خالد صلاح

الرئيس القبرصى: أرسلنا 5 أطنان من المساعدات العاجلة إلى لبنان

الأحد، 09 أغسطس 2020 06:04 م
الرئيس القبرصى: أرسلنا 5 أطنان من المساعدات العاجلة إلى لبنان الرئيس القبرصى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس القبرصى، أن بلاده قد أرسلت 5 أطنان من المساعدات العاجلة إلى لبنان، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، وتأتى هذه المساعدات ضمن الجهود الدولية من أجل مساعدة لبنان خاصة عقب الانفجار الكبير الذى شهده مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضى، والذى أدى إلى وفاة أكثر من 150 شخصا وإصابة أكثر من 5 الاف أخرين. يذكر أن الكويت قد أعلنت عن تقديم 30 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي في لبنان ومساعدات أخرى بقيمة 11 مليون دولار، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق نشبت مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن اللبناني في محيط البرلمان وسط بيروت، وفقا لمصادر إعلامية، وقبلها شهدت شوارع وسط العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد، حالة من الهدوء المشوب بالحذر عقب الاشتباكات والمواجهات الحادة التى وقعت أمس بين المتظاهرين والقوى الأمنية، على خلفية الاحتجاجات الغاضبة من تداعيات الانفجار المدمر الذى تعرضت له بيروت يوم الثلاثاء الماضى فى ظل تدهور حاد فى مختلف الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والمالية.

وقامت الأجهزة المحلية والبلدية برفع آثار الاشتباكات العنيفة التى وقعت أمس، لاسيما فى نطاق ساحتى الشهداء ورياض الصلح ومحيط ساحة النجمة، حيث مقر مجلس النواب، وجرى إزالة الزجاج المتناثر والحطام والعوائق الخشبية وبقايا الإطارات المطاطية التى أشعلها المتظاهرون وفوارغ القنابل المسيلة للدموع وقنابل المولوتوف.

وقامت فرق التنظيف منذ الصباح الباكر، بتنظيف الشوارع ورفع المواد المحطمة منها، مستعينة بأعداد كبيرة من عمال النظافة وعربات جمع القمامة، والآلات الرافعة للحطام الثقيل، الذى جرى إحراقه أمس، مستفيدة من أن اليوم هو عطلة الأسبوع الرسمية فضلا عن خلو الشوارع من تجمعات المحتجين وحالة الهدوء فى حركة السير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة