صحيفة: توقف الإعانات الأمريكية سيكون له عواقب دائمة على المتضررين من كورونا

السبت، 08 أغسطس 2020 01:33 م
صحيفة: توقف الإعانات الأمريكية سيكون له عواقب دائمة على المتضررين من كورونا دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحت عنوان "بدون إعانات أسبوعية بقيمة 600 دولار ، الخيارات كئيبة للعاطلين عن العمل"، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الأموال التى وفرتها حزمة الإغاثة الحكومية للمتضررين من تأثير فيروس كورونا على وتيرة أعمالهم كانت بمثابة شريان الحياة للملايين وللاقتصاد، والآن يهدد قطع هذه المخصصات حتى لو مؤقتا، بعواقب دائمة.

وقالت الصحيفة إنه عندما فقدت لاتريش أوسيكو وظيفتها في الربيع الماضي ، ساعدت المساعدات الحكومية في الحيلولة دون تحول الأزمة إلى كارثة.

 

وأوضحت الصحيفة أن التحفيز الفيدرالي البالغ قيمته 1700 دولار ساعدها عندما تعطلت سيارتها القديمة باستبدالها. سمحت لها إعانات البطالة الإضافية البالغة 600 دولار في الأسبوع من الحكومة الفيدرالية بدفع الإيجار وشراء الطعام. عندما أغلق موفر الرعاية النهارية الخاص بها ، تمكنت ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات من الاشتراك في ABCmouse ، وهو تطبيق تعليمي عبر الإنترنت.

 

لكن الأموال الفيدرالية نفدت ، وانهارت المحادثات في واشنطن حول كيفية استبدالها، وفقا للصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن أوسيكو ، 39 عامًا ، تقضي الآن معظم وقتها جالسة في غرفة فندق ديلاوير حيث تعيش منذ أن طردها صاحب المنزل في نهاية شهر يوليو ، وتقدمت بطلب للحصول على وظائف عبر هاتفها أثناء مشاهدة أخبار الانتخابات في المنطقة المحلية.

وتقول "أنا أشاهدها لأنني أريد أن أعرف ، هل سيكون هناك أمل بالنسبة لي؟".

 

حتى قبل أيام قليلة ، توقع معظم المحللين أن يوافق الكونجرس على مشروع قانون جديد للإنفاق الطارئ يتضمن على الأقل تمديدًا جزئيًا لمزايا البطالة الإضافية ، ربما بما في ذلك المدفوعات بأثر رجعي للفترة التي انقضى فيها البرنامج.

 

لكن المفاوضات توقفت ، وفي ظهوره في ناديه للجولف في نيوجيرسي يوم الجمعة ، قال الرئيس ترامب إنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق ، فإنه سيصدر أمرًا تنفيذيًا يمدد المزايا الإضافية بشكل ما. من غير الواضح ما إذا كان لديه السلطة للقيام بذلك ، أو المدة التي ستستغرقها الدول لبدء دفع الفوائد إذا كان يفعل ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة