وزير الاتصالات: تدريب 100 ألف شاب على تطبيقات الذكاء الاصطناعى

الجمعة، 07 أغسطس 2020 12:13 م
وزير الاتصالات: تدريب 100 ألف شاب على تطبيقات الذكاء الاصطناعى وزير الاتصالات
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن الدولة تبذل جهود كبيرة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لبناء "مصر الرقمية"، من خلال عدة مشروعات وخطط، أبرزها مشروع مركز الذكاء الصناعي والبحوث التطبيقية.

وقال عمرو طلعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الهدف من المركز، بناء منظومات باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، والتي لها مردود تنموي وإقتصادي في مجالات الزراعة والرعاية الصحية والتخطيط العمراني، موضحًا أن المركز حاليا يعمل على أكثر من مشروع أهمهم بناء منظومة لمرضى القرنية، التي يتسبب فيها مرض السكري، ومنظومة أخر لترشيد الري، ومنظومة للتعرف على اللغات الحية ، والتخطيط العمراني ، وغيرهم .

وقال أن المركز تم إنشائه العام الماضي واتخذ مقر مؤقت في القرية الذكية بالجيزة ويجري حاليا إنشاء مبنى دائم له بمدينة المعرفة  بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن وزارة الاتصالات تستهدف تدريب 100 ألف شاب، على تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أنه تم إطلاق بوابة مصر الرقمية ، بشكل تجريبي وسيتم أطلاقها بشكل نهائي قريبا، مشيرا إلى أن الخدمات الرقمية بدأت في مدينة بورسعيد في شهر يونيو العام الماضي، بحوالي 20 خدمة رقمية ، ووصلت حاليا لـ 150 خدمة رقمية متاحة لأهالي بورسعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة