نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع: الحكومة تحظر دخول القادمين من الخارج دون شهادة تحليل سلبية لكورونا.. السودان تعلق التفاوض حول سد النهضة لإضافة إثيوبيا شروطا جديدة.. والزمالك يفوز على المصرى ويصعد للمركز الثانى

الجمعة، 07 أغسطس 2020 12:55 ص
نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع: الحكومة تحظر دخول القادمين من الخارج دون شهادة تحليل سلبية لكورونا.. السودان تعلق التفاوض حول سد النهضة لإضافة إثيوبيا شروطا جديدة.. والزمالك يفوز على المصرى ويصعد للمركز الثانى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع نشرة جديدة، أعدها رامى نوار، وقدمتها شروق وجدى وهشام عبد التواب، حيث تناولت النشرة مختلف الأخبار على الساحتين المحلية والعالمية.

وجاء على رأس النشرة، متابعة قرار رئيس الوزراء بشأن حظر دخول جميع القادمين لمصر سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد إجراء تحليل « pcr» للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبى قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول للأراضى المصرية.

وتضمن القرار أن يستثنى من هذا القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشر لمطارات شرم الشيخ، الغردقة، طابا، مرسى علم، مطروح، على أن يحظر على جميع وسائل النقل سواء برا او بحرا أو جوا نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء لباقى محافظات الجمهورية دون أن يكون مصحوبا بما يفيد تحليل« pcr».

كما تضمنت النشرة، تفاصيل استماع مجلس الوزراء خلال اجتماعه الخميس، لشرح من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة حول المساعدات الطبية التى تحتاجها لبنان فى هذه الظروف بعد الحادث الأليم بمرفأ لبنان، ووجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل وزارية لبحث الاحتياجات التى تحتاجها لبنان فى هذه الظروف.

 وأكد رئيس الوزراء تضامن الشعب والحكومة المصرية مع الشعب اللبنانى الشقيق ، كما أشار رئيس الوزراء لتوجيهات رئيس الجمهورية بإنشاء جسر جوى لتوصيل المساعدات الانسانية العاجلة للبنان أول بأول .

وجاء في النشرة، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، القرار رقم 46 لسنة 2020 بشأن ندب رؤساء وأعضاء اللجان العامة وأمنائها وتحديد ومقارها وأرقامها فى انتخابات مجلس الشيوخ.

ونص القرار على ندب عدد من أعضاء الجهات والهيئات القضائية والأمناء الأصليين والاحتياطيين رؤساء وأعضاء للجان العامة وأمنائها التي تجري فيها عملية انتخابات مجلس الشيوخ لنظامي الفردي والقائمة معاً داخل جمهورية مصر العربية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين الموافقين 11 و12 اغسطس، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر القادم.

وحول أزمة سد النهضة، قال ياسر عباس، وزير الري والموارد المائية السوداني، إن بلاده علقت التفاوض بشأن سد النهضة لمزيد من التشاور الداخلي نتيجة تغيير إثيوبيا لأجندة التفاوض وإضافة شروطا جديدة، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

فى غضون ذلك، توقع الدكتور صالح حمد رئيس الوفد الفني السوداني في مفاوضات سد النهضة، أن يضع الاتحاد الإفريقي، الأمور في نصابها فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة.، مضيفاً:" السودان لديه كثير من الخيارات في التعاطي مع ملف سد النهضة، مضيفا: "سنتخذ الخطوات اللازمة لحماية حقوقنا المائية".

فيما أظهرت وثيقة صادرة عن مصرف لبنان المركزي واطلعت عليها رويترز وأكدها المصرف أنه قرر تجميد حسابات رئيس ميناء بيروت ورئيس إدارة الجمارك اللبنانية وخمسة آخرين بعد انفجار الميناء.

وذكرت الوثيقة، الصادرة بتاريخ السادس من أغسطس عن هيئة التحقيق الخاصة لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، أن القرار سيُرسل إلى كل البنوك والمؤسسات المالية في لبنان والنائب العام لدى محكمة التمييز ورئيس الهيئة المصرفية العليا.

وجاء أيضا فى النشرة.. كشفت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، فى تقرير حقائق جديدة حول تورط الدوحة فى تمويل حزب الله، والدور الذى تلعبه أحد شركات العلاقات العامة الألمانية المستفيدة ماديا من هذه العملية.

وذكرت الصحيفة أن الدوحة وبرغم من صغر حجمها تلعب دورا متعاظما في عالم الظل والعمليات السرية كما أن الدوحة يوجه لها الكثير من الانتقادات بسبب دعمها للجماعات الإرهابية.

ونشب حريق فى ساحة محطة قطار الحرمين بالسليمانية فى المملكة العربية السعودية، فيما تباشر قوات الدفاع المدني بجدة محاولات السيطرة على الحريق.

ونشرت إمارة منطقة مكة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم، مقطع فيديو لاندلاع الحريق، معلقة: "الدفاع المدني بـ جدة يباشر إخماد حريقًا اندلع في بركسات تابعة لمحطة قطار الحرمين بالسليمانية.. لازالت الفرق تعمل على إطفاء الحريق دون تسجيل إصابات حتى الآن". .

واقتصادياً.. أفادت دراسة أجراها الاتحاد الدولي للغاز وآخرون أن جائحة فيروس كورونا ستخفض الطلب العالمي على الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال في 2020.

 وتوقع التقرير تراجع الطلب العالمي على الغاز المسال نحو 4.2 بالمئة في 2020 بعدما ارتفع 13 بالمئة في 2019 إلى مستوى قياسي بلغ 482 مليار متر مكعب.

 وقال محللون إن الأسعار مازالت منخفضة ومن المتوقع أن تظل منخفضة نسبيا لسنوات، وهو ما سيشجع المرافق على استخدام المزيد من الغاز في السنوات المقبلة.

ورياضيا.. حقق فريق الزمالك الفوز على المصري بهدف دون رد أحرزه محمود علاء في الدقيقة 55 من عمر المباراة التي أقيمت بإستاد برج العرب ضمن مؤجلات الجولة الـ 14 و التى أقيمت على ملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية ، ليرتفع رصيد الزمالك للنقطة 34  محتلاً المركز الثاني خلف النادي الأهلي المتصدر برصيد 49 نقطة من 17 لقاء.

 وعالميا رفعت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس تحذيرها المسبق إلى مواطنيها بشأن عدم السفر إلى الخارج والذى كان فى المستوى الرابع.

وأوضحت شبكة (سي.إن.إن.)، أن الخارجية الأمريكية سوف تعود إلى نظامها السابق الخاص بتحديد تحذيرات خاصة بكل بلد قائلة إن الأوضاع الصحية تتحسن فى بعض البلدن ومن المحتمل أن تتدهور في أخرى، وأشارت الشبكة إلى أن هذا سيوفر للمسافرين الأمريكيين معلومات مُفصّلة حول وجهة السفر في ضوء تطورات فيروس كورونا المستجد .

ونختتمُ حَصَادَنا الإخباريِ بأخبارِ الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاع بالدرجات حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية ، شبورة مائية صباحا، و طقس معتدل، مائل للحرارة على السواحل الشرقية والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 82 % .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة