أكرم القصاص - علا الشافعي

5 كبارى بالقليوبية تدخل الخدمة لفك الضغط المرورى بتكلفة مليار و37 مليون.. كوبرى أسنيت وكفر شكر يخفضان ساعات السفر فى رحلة المنصورة.. و"الشرقاوية" يفك الضغط بشبرا الخيمة.. والشموت وقلما سهلا رحلات الطريق الزراعى

الجمعة، 07 أغسطس 2020 11:30 ص
5 كبارى بالقليوبية تدخل الخدمة لفك الضغط المرورى بتكلفة مليار و37 مليون.. كوبرى أسنيت وكفر شكر يخفضان ساعات السفر فى رحلة المنصورة.. و"الشرقاوية" يفك الضغط بشبرا الخيمة.. والشموت وقلما سهلا رحلات الطريق الزراعى 5 كبارى بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات كبرى خاضتها الدولة في المجالات كافة، فلم ينل مجالا واحدا الاهتمام كله بل نالت جميع القطاعات نصيب متوازى من خطة الدولة في النهوض بها من "صحة وتعليم وطرق واسكان وصرف صحى ومياه شرب وكهرباء" وغيرها من القطاعات الخدمية، التي أثرت إيجابا على المواطنين، وكان لمحافظة القليوبية نصيب كبير من تلك الخطط وخاصة مجال الطرق، حيث أنها تمر بها عدة طرق حيوية جعلتها مركزا للعديد من المحافظات بكل الاتجاهات.

كوبري كفر شكر
كوبري كفر شكر

وتيسيرا للحركة المرورية على تلك الطرق الحيوية شرعت الدولة في خطة لتيسير الحركة المرورية على تلك الطرق التي معظمها يخترق كتلا سكنية تصعب من الحركة المرورية في بعض الأحيان، إلا أن التحركات السريعة دفعت الدولة إلى إنشاء عددا من الكبارى العلوية على تلك الطرق لإحداث حالة من السيولة المرورية، وهو ما حدث بالفعل فور دول عدد من كبير من تلك الكبارى الخدمة أمام المرور، ومن تلك الكبارى بالقليوبية:

كوبري أسنيت على طريق بنها المنصورة شريان جديد بتكلفة 281 مليون جنيها

كوبري أسنيت الجديد
كوبري أسنيت الجديد

انتهت أعمال إنشاء كوبري أسنيت، بكفر شكر، والذى تم الانتهاء من أعمال اتجاه بنها / المنصورة بطول 912م بالكوبري، وفتحه أمام حركة مرور السيارات، كما تم فتح الاتجاه القادم من المنصورة إلى بنها بطول 650م، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للكوبري 281 مليون جنيه، والذي ساهم في تحقيق سيولة مرورية كبيرة وسهولة تنقل الأفراد والمركبات وتقليل زمن الرحلة من بنها إلى المنصورة، كما ساهم ذلك فى تخفيض استهلاك الوقود للسيارات المارة به، مع القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذه الكبارى.

"كوبرى قلما".. فك الضغط المرورى بالطريق الزراعي وتقليل الحوادث بالمنطقة

كوبري قلما
كوبري قلما

وفي هذا السياق جارى العمل بمشروع إنشاء كوبري قلما العلوي بطريق مصر الإسكندرية الزراعي، والذي تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع  إنشاء كوبري قلما العلوي بطريق  مصر – الاسكندرية الزراعي "اتجاه الإسكندرية إلى القاهرة وفتحه أمام حركة المرور تسهيلا على المواطنين"، بتكلفة بلغت 281 مليون جنيه.

فتح كوبري قلما أمام المرور
فتح كوبري قلما أمام المرور

 ويصل طول الكوبرى 1050م شامل المداخل، وعرضه يصل إلى 24م، بواقع 3 حارات لكل اتجاه، كما أن المرحلة الثانية من الكوبري (باتجاه الإسكندرية) تم البدء في تنفيذها فوراً، على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر أكتوبر المقبل.

"كوبري الشرقاوية".. يقضى على الاختناقات المرورية بشبرا الخيمة

انشاء كوبري الشرقاوية
انشاء كوبري الشرقاوية

ومن بين الكبارى التي يتم العمل بها على قدم وساق كوبري الشرقاوية بغرب شبرا الخيمة، والذي تبلغ تتكلفتة الإجمالية 250 مليون جنيها، حيث سيخدم الكوبري قطاعا كبيرا من مناطق محافظة القليوبية خلف السكة الحديد وخاصة منطقة الشرقاوية، ويبلغ عرضه 9 متر ويشمل 2 حارة مرورية لكل اتجاه ويبلغ طول الكوبري للاتجاة القادم من ميت نما إلى الطريق الزراعي 670 متر، ويبلغ طوله في الاتجاه القادم من الطريق الزراعي إلى ميت نما 600 متر.

فتح كوبري أسنيت أمام المرور
فتح كوبري أسنيت أمام المرور

وسيساهم الكوبري في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق، وإنهاء الإختناقات المرورية ومنع التكدس ومنع  وقوع الحوادث المرورية  بمناطق إقامة الكباري التى تقع على المزلقان بالإضافة إلى رفع كفاءة طريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي عند تقاطع مزلقان الشرقاوية مع الطريق.

"كوبري كفر شكر".. خفف ساعات الانتظار للزحام المرورى على طريق بنها المنصورة

كوبري كفر شكر 2
كوبري كفر شكر 2

فيما أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية فتح كوبري كفر شكر على طريق بنها المنصورة، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 200 مليون جنيها، والذي خفف ساعات الانتظار نتيجة الزحام المرورى الذي كانت تتعرض له السيارات على طريق بنها المنصورة يوميا، والذي أصبح لا يتعدى ثوانى حتى تمر من أمام مدينة كفر شكر لتواصل رحلة المسير إلى المنصورة او الدقهلية.

"كوبري الشموت".. جاء بديلا للكوبري المنهار على طريق القاهرة الإسكندرية

كوبري كفر شكر  على طريق بنها المنصورة
كوبري كفر شكر على طريق بنها المنصورة

وأخيرا من بين تلك الكبارى، مشروع توسعة كوبرى الشموت ببنها على الطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، والذي جاء بديلا للكوبري الذي تعرض للهبوط منذ عام 2018، وتم على الفور البدء في إنشاء الكوبري الجديد، ليكون بديلا ومنع توقف الحركة المرورية التى تم تحويلها مؤقتا لطريق شبرا بنها الحر حتى تم الانتهاء من تلك الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة