خالد صلاح

صور العالم هذا المساء.. حزب الله ينفى صلته بانفجار مرفأ بيروت.. تحطم طائرة هندية تقل 191 راكبا قادمة من دبى.. زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر يضرب الجزائر.. ترامب يعلن الطوارئ بسبب العاصفة "إيسياس"

الجمعة، 07 أغسطس 2020 09:00 م
صور العالم هذا المساء.. حزب الله ينفى صلته بانفجار مرفأ بيروت.. تحطم طائرة هندية تقل 191 راكبا قادمة من دبى.. زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر يضرب الجزائر.. ترامب يعلن الطوارئ بسبب العاصفة "إيسياس" صور العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة منها السياسية والرياضية والاجتماعية بالإضافة إلى المتنوعة، وكان على رأسها كلمة زعيم حزب الله اللبناني الذى نفى فيها صلة حزبه بتفجير مرفأ بيروت. وفى الهند، تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة إير إنديا، بعد هبوطها بجنوب البلاد، مما أسفر عن مقتل 2 وإصابة آخرين، وإلى التفاصيل: 

حزب الله يدعو للوحدة وإجراء تحقيق شفاف في انفجار مرفأ بيروت

عزى الأمين العام حزب الله، حسن نصر الله، ضحايا انفجار مرفأ بيروت، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، وأن يلهم الله الصبر للجميع لتجاوز هذه المحنة.

ونفى حسن نصر الله، أي صلة للحزب بانفجار بيروت، قبل أيام، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصًا حتى الآن، وإصابة الآلاف.

وقال نصر الله، في كلمته، إن "الاتهامات التي لا تزال تصر عليها فضائيات لبنانية وقنوات تليفزيونية عربية أخرى"، "تدفع في اتجاه الحرب الأهلية" في لبنان.

وأكد “نحن أمام فاجعة وطنية كبرى بكل المعايير”، ولفت إلى أن “هذه الفاجعة عابرة للطوائف والمناطق وبيروت تحتضن كل اللبنانيين وأهل بيروت يختصروا كل اللبنانيين”.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة الجمعة “هناك عدد كبير من الشهداء اللبنانيين والسوريين ومن جنسيات أخرى وآلاف الجرحى وعشرات المفقودين وعشرات آلاف العائلات التي خرجت من بيوتها وعشرات الآلاف الذي تأثرت أرزاقهم وحالة الخوف الشديد التي دخلت إلى قلوب الملايين في بيروت وضواحيها.

وتابع "نحن أمام حادث له نتائج كبيرة على مختلف المستويات والمرفأ قد دمر وله تأثيرات حول إعادة الأعمار وكل هذا يزيد من المأزق المعيشي والمالي والاقتصادي في البلد، ودعا "للضامن بين الجميع لمواجهة هذه المحنة".

ونوه نصر الله بالجهود الكبيرة التي بذلك من مختلف الأجهزة والمؤسسات الرسمية والحزبية، وثمن لهفة الناس لمساعدة أجهزة الدولة”، ولفت إلى أن “هذا الأمر هو دليل حس وطني وأخلاقي في كل المناطق والساحات”.

وأشار إلى حضور حزب الله بكل مؤسساته وهيئاته منذ اللحظة الأولى، وأكد أن كل إمكانات حزب الله هي بتصرف الدولة والناس جراء ما حصل. وقال: كل عائلة فقدت مسكنها نحن حاضرون للمساعدة بالكامل هذه العائلات ولا يجوز أن يكون هناك أى عائلة بالشارع.

وأضاف: يجب إنزال العقاب العادل بكل من يثبت تورطه بعيدا عن حسابات أو انتمائات.. أود أن أعلن وأكد نفيا قاطعا مطلقا حازما جازما وجود أي صواريخ أو مواد لنا في أي مخزن بالمرفأ لا في الماضي ولا في الحاضر.

حسن نصر الله
حسن نصر الله
 
زعيم حزب الله
زعيم حزب الله

تحطم طائرة هندية تقل 191 راكبا قادمة من دبى

قال متحدث باسم شركة إير إنديا للطيران وقنوات تلفزيونية، إن طائرة تابعة للشركة كانت تقل 191 راكبا تحطمت في مدينة كاليكوت بجنوب الهند اليوم الجمعة، وإن هناك أنباء عن وفاة اثنين وإصابة أكثر من 30.

وقال المتحدث إن الطائرة كانت قادمة من دبي وإنها تجاوزت المدرج لدى هبوطها.

وذكرت شبكات تلفزيون محلية أن جسم الطائرة انشطر إلى نصفين.

طائرة الهند
طائرة الهند
 
طائرة ركاب الهند
طائرة ركاب الهند
 

إطلاق آلاف السلاحف الصغيرة في البحر بإندونيسيا

أٌطلق سراح أكثر من عشرة آلاف من السلاحف الصغيرة لتشق طريقها في مياه البحر قبالة جزيرة بالي الإندونيسية اليوم الجمعة، في إطار محاولات دعاة الحفاظ على البيئة زيادة أعداد الأنواع المعرضة للخطر وتعزيز حماية البيئة.

وحملت مجموعات صناديق يمتلئ كل منها بعشرات السلاحف الصغيرة إلى شاطئ جيانيار بالجزيرة وشجعت سكان المنطقة والمتطوعين على الاصطفاف فوق الرمال وإطلاق أفراخ السلاحف معا.

أسرعت السلاحف، التي يبلغ طول كل منها بضع بوصات فقط، فوق الرمال السوداء والحصى بينما كانت موجات المد تغمرها بالمياه.

وقالت المتطوعة الأمريكية جيسيكا ليبرمان "شيء مثير حقا أن نرى كل هذه السلاحف يتم إطلاقها في البرية"، مضيفة أنها تأمل في أن تتمكن من البقاء على قيد الحياة.

اطلاق سلاحف
اطلاق سلاحف
 
سلاحف اندونيسيا
سلاحف إندونيسيا

زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر يضرب الجزائر

قالت هيئة الحماية المدنية في الجزائر، إن زلزالا بلغت شدته 4.9 درجة هز شرق البلاد اليوم الجمعة مما أسفر عن تهدم ثلاثة منازل وإلحاق أضرار بعدد آخر ودفع السكان للهرب في فزع إلى الشوارع.

ولم ترد أنباء عن وقوع مصابين.

وأعقب الزلزال هزة تابعة بقوة 4.5 درجة بولاية ميلة التي تبعد نحو 350 كيلومترا تقريبا إلى الشرق من العاصمة الجزائر.

وأضافت الهيئة، أن ثلاثة منازل، بينها فيلا مؤلفة من أربعة طوابق، تدمرت تماما بينما تهدمت 31 شقة سكنية جزئيا وتصدعت عدة منازل أخرى وجرى إغلاق أحد الطرق نتيجة للأضرار التي لحقت به.

وفي 2003 تسبب زلزال قوته 6.7 درجة ضرب العاصمة والمناطق المحيطة في مقتل نحو ألفي شخص.

زلزال الجزائر
زلزال الجزائر

ترامب يعلن حالة الطوارئ فى ولاية كونيتيكت بسبب العاصفة "إيسياس"

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة الطوارئ في ولاية كونيتيكت، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب ظروف الطوارئ الناجمة عن العاصفة الاستوائية "إيسياس".

ويسمح إعلان الرئيس لوزارة الأمن الداخلى، والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ للسكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة وتدابير الطوارئ لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة العامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة في جميع مقاطعات كونيتيكت الثمان.

كما يخوّل الإعلان وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية بتحديد وتعبئة وتوفير المعدات حسب تقديرها، وتوفير المعدات والموارد اللازمة للتخفيف من آثار الطوارئ بتمويل اتحادي بنسبة 75%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة