محافظة القاهرة تستأنف تراخيص البناء 24 نوفمبر القادم بعد انتهاء الـ6 أشهر.. شروط جديدة بكل منطقة ووقف البناء السكنى ببعض الأحياء من بينها وسط البلد.. ولجان هندسية تسابق الزمن لوضع خرائط البناء بالأكود الجديدة

الخميس، 06 أغسطس 2020 09:00 ص
محافظة القاهرة تستأنف تراخيص البناء 24 نوفمبر القادم بعد انتهاء الـ6 أشهر.. شروط جديدة بكل منطقة ووقف البناء السكنى ببعض الأحياء من بينها وسط البلد.. ولجان هندسية تسابق الزمن لوضع خرائط البناء بالأكود الجديدة محافظة القاهرة تستأنف تراخيص البناء 24 نوفمبر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستأنف محافظة القاهرة إصدار تراخيص البناء مرة أخرى عقب انتهاء فترة وقف التراخيص التى بدأت من يوم الأحد 24 مايو لتستمر 6 أشهر تنتهى في نوفمبر القادم، فى حالة عدم إصدار أى قرارات جديدة بشأن وقف التراخيص.

 

وأثارت تصريحات رئيس الوزراء الأخيرة بشأن وقف تراخيص البناء السكنى ببعض المناطق التي ازدحمت بالسكان وبلغت الأحد الأقصى، تساؤلات الكثير عن هذه المناطق والتى تأتى فى مقدمتها عدة مناطق بالقاهرة، من بينها منطقة وسط البلد – حسب ما أكدته مصادر بمحافظة القاهرة لـ"اليوم السابع".

 

ومن المقرر أن يتم عرض مقترح بتعديل قوانين البناء بمحافظة القاهرة على رئيس الوزراء لاعتماده وإبداء أي ملاحظات خاصة بالاكواد الجديدة للبناء، حسب توصيات اللجان التي تم تشكيلها لصياغتها وفقا لكل منطقة وحسب الكثافات السكانية بكل حى والطبيعة المعمارية والطراز المعمارى الذى تتميز به عدد كبير من عقارات محافظة القاهرة.

 

وأكدت مصادر بمحافظة القاهرة، أن من بين المناطق المقترح وقف البناء بها عدد من أحياء وسط القاهرة، ومناطق تتميز بالطابع المعمارى والتاريخى ولها طراز معمارى، كذلك المناطق المزدحمة بالسكان بأحياء العاصمة.

 

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتم تعديل أكواد وشروط البناء ببعض المناطق خاصة بشكل العقار من الخارج للتماشى مع العقارات المجاورة وخاصة ذات الطراز المعمارى، بالإضافة إلى تعديل الارتفاعات المرتبطة بعرض الشارع حسب ما تقرره اللجان التي تم تشكيلها بكل منطقة.

 

وأصدر محافظ القاهرة قرار بتشكيل لجنة لكل منطقة بالقاهرة لوضع ضوابط جديدة للبناء تخص كل حى ، ليتم عرض هذه الضوابط على رئاسة مجلس الوزراء لأخذ الموافقة النهائية أو تعديل أي بنود بها، ويتم النزول بأحياء كل منطقة، لمعاينة التخطيط المرورى والتنسيق الحضارى وازدحام الطرق وكثافة السكان بكل حى مع مراعاة الأثر الجمالى بكل حى وحسب طبيعة كل مكان .

 

وتعتبر العاصمة من أكثر محافظات مصر ازدحاما، وفى الفترة الأخيرة شهدت تطور كبير في شبكات الطرق مما استدعى الحفاظ على ما تم تطويره حيث تم توسعة عدد كبير من شوارع القاهرة خاصة في منطقة شرق القاهرة، ولكن كانت هناك مشكلة وهى انتظار السيارات في تلك الشوارع بعد تطويرها مما يهدر أعمال التطوير، وهو ما واجهته المحافظة بحملات مكثفة لمنع الانتظار وفتح الجراجات بالعقارات واتخاذ إجراءات مشددة ضد من حول نشاط الجراج.

 

وكان أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قراراً بإيقاف إصدار تراخيص البناء لمدة 6 أشهر بكافة أحياء القاهرة، مع وقف جميع أعمال البناء أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها للمساكن الخاصة، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمبانى الجارى تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة