أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. إزالة التعديات على 1140 مترا من أراضى الدولة غرب الإسكندرية

الخميس، 06 أغسطس 2020 12:37 م
صور.. إزالة التعديات على 1140 مترا من أراضى الدولة غرب الإسكندرية إزالة التعديات على أراضى ببرج العرب
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن مركز ومدينة برج العرب، غرب الإسكندرية حملات مكبرة للتصدى للمخالفات بشتى أنواعها، وذلك بناء على توجيهات اللواء حسن الجمال، رئيس مركز ومدينة برج العرب، ووفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بضرورة عمل حملات مستمرة للتصدى للمخالفات بشتى أنواعها لسيادة القانون وفرض هيبة الدولة وإحكام السيطرة على المخالفين.

وأشار مركز ومدينة برج العرب فى بيان له اليوم، إلى أن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرار إزالة فورى عبارة عن بناء سور من البلوك الابيض على مساحة 140 م2 بقرية بهيج، وقرار إزالة فورى عبارة عن بناء سور من البلوك الأبيض على مساحة 1000 م2 بنجع الصناقرة ببرج العرب القديم، وذلك بحضور رئيس لجنة الإزالات وأعضاء اللجنة.

وكان اللواء محمد الشريف،محافظ  الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك اتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

وحذر محافظ الإسكندرية، بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا، مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، إلى أن ملف البناء المخالف بعد من أهم تحديات بمحافظة الإسكندرية ، فمنذ 2011 و حتى 2019 هناك 132 ألف قرار إزالة لحالات بناء مخالف بالإسكندرية ، سواء كانت مخالفات فى التعدى على أراضى أملاك الدولة، أو الأراضى الزراعية، أو مخالفات ارتفاعات مبانى.

وأكد محافظ الاسكندرية على أنه منذ يناير 2020 و حتى الآن استطعنا تنفيذ أكثر من 84% من تلك المخالفات التى تم رصدها فى تلك الفترة، لافتا الى أنه تم إتخاذ عدة إجراءات وآليات للمواجهه حيث تم إنشاء وحدة التدخل السريع ، وحدة لرصد المخالفات بكل حى من الأحياء، عقوبات صارمة لكل من تسول له نفسه فى الاهمال و الفساد، والأهم من كل ذلك قرارات القيادة السياسية  بإيقاف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر

 

 

 

ازالة التعديات (1)
ازالة التعديات (1)

 

ازالة التعديات (2)
ازالة التعديات (2)

 

ازالة التعديات (3)
ازالة التعديات (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة