خالد صلاح

موجز الرياضة من "تلفزيون اليوم السابع": الزمالك يفوز على المصرى فى أول مباريات استئناف الدورى.. الأهلى يحدد 3 أكتوبر لمواجهة الوداد بأبطال أفريقيا.. ورمضان صبحى يفضل العودة إلى الدورى الإنجليزى.. فيديو

الخميس، 06 أغسطس 2020 11:24 م
موجز الرياضة من "تلفزيون اليوم السابع": الزمالك يفوز على المصرى فى أول مباريات استئناف الدورى.. الأهلى يحدد 3 أكتوبر لمواجهة الوداد بأبطال أفريقيا.. ورمضان صبحى يفضل العودة إلى الدورى الإنجليزى.. فيديو موجز الرياضة من تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، موجزا رياضيا جديدا، أعده محمود نصر وقدمه شروق وجدي وهشام عبد التواب، لاستعراض أبرز الأحداث والمستجدات التي شهدتها الساحة الرياضية محليًا وعالميا. بدأ الموجز بفوز الزمالك على المصرى بهدف دون رد أحرزه محمود علاء فى الدقيقة 55 من عمر المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب ضمن مؤجلات الجولة الـ14 والتى أقيمت على ملعب برج العرب بمدينة الاسكندرية، ليرتفع رصيد الزمالك للنقطة 34 محتلاً المركز الثاني خلف النادي الأهلي المتصدر برصيد 49 نقطة من 17 لقاء.

كما تناول الموجز تحديد النادي الأهلي يوم 3 أكتوبر المقبل لمواجهة الوداد المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أنه تم إخطار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالموعد الذي اختاره النادي، فيما يتم التنسيق مع الجهات المعنية والأمنية للحصول على الموافقات اللازمة لخوض المباراة على استاد القاهرة.

وكان الاتحاد الأفريقى أعلن أن مباراة الذهاب ستقام بالمغرب أحد يومى 25 و26 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباراة العودة يوم 2 أو 3 أكتوبر المقبل بالقاهرة، واختار الأهلى 3 أكتوبر موعداً لمباراة العودة باستاد القاهرة.

كما فاجأ رمضان صبحي، اللاعب المُعار من نادى هيدرسفيلد الإنجليزي، إدارة القلعة الحمراء برغبته في العودة لأوروبا وعدم البقاء فى الدوري المصري، رغم أن اللاعب سبق وأعلن رغبته في البقاء مع الأهلي، بل وطالب مسئولي النادي بالتفاوض الجاد مع ناديه لشرائه نهائياً بعد انتهاء الإعارة.

وفى هذا الشأن، كشف "اليوم السابع" أن رمضان صبحي تراجع في مسألة بقائه مع الأهلي، وأكد اللاعب لمسئولي القلعة الحمراء، أنه يرغب في العودة لأوروبا لخوض تجربة احترافية جديدة يأمل أن يكون التوفيق حليفه فيها، بعكس ما حدث معه في تجربتي ستوك سيتي وهيدرسفيلد الإنجليزيين.

وكشف أحمد حجازى، مدافع وست بروميتش الإنجليزى، عن عدم تلقيه أى عروض هذا الموسم من أندية الدورى الإنجليزي أو المصرية ومستمر في وست بروميتش. وقال حجازى إنه خُاضّ أصعب موسمين مع وست بروميتش بدورى درجة الأولى، والهبوط أمر صعب جدا والإدارة قفلت على الفريق وحافظت على النجوم ودعمنا الفريق بنجوم كبيرة لذلك رجعنا بسرعة.

وأضاف نجم وست بروميتش: "إجراء العملية في بداية الموسم بالاتفاق مع النادى وكان من الممكن تأجيلها، ولكن طول المسابقة في الدرجة الأولى مكنى من العودة والمشاركة هذا الموسم مع وست بروميتش مرة أخرى".

 كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استكمال مسابقات الدوري العام للقسمين الثالث والرابع بالإضافة إلى دوري الكرة النسائية ودوري كرة الصالات، بدءًا من الأسبوع الأول لشهر أكتوبر المقبل.

وتضمن القرار بدء التدريبات للأندية المشاركة في تلك المسابقات اعتبارًا من 25 أغسطس الحالي على أن يتم إرسال جداول مباريات المسابقات المذكورة إضافة إلى قواعد الإجراءات الاحترازية على أفرع الاتحاد لتوزيعها على جميع الأندية المشاركة.

وأكد عمرو الجنايني، أنه لا تعديل فى نظام الصعود والهبوط بدورى القسم الثانى.

وعالميا.. توج النجم البلجيكي كيفن دى بروين، بجائزة أفضل لاعب فى نادى مانشستر سيتي الإنجليزي، عن الموسم 2019 – 2020، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع الفريق، خلال المباريات فى جميع المسابقات.

وأعلن الحساب الرسمى لمانشستر سيتي، عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، عن تتويج دى بروين، بجائزة أفضل لاعب فى الموسم الحالى، متفوقا على زملائه فى الفريق.

كما توج النجم البلجيكي، بجائزة أفضل هدف هذا الموسم، بعد هدفه الرائع فى شباك فريق نيوكاسل يونايتد، بالدوري الإنجليزي.

وكشفت تقارير صحفية، عن توصل نادى أرسنال الإنجليزى، لإتفاق مع الجابونى أوباميانج على تمديد عقده لمدة 3 سنوات مقبلة، وينتهى تعاقد أوباميانج مع الجانرز قى صيف 2021، وهو ما قد يجبر النادى اللندنى على بيع اللاعب هذا الصيف حال عدم تمديد عقده بدلا من رحيله مجانا.

وأشارت شبكة "سكاى سبورتس"الإنجليزية، أن آرسنال توصل لاتفاق شفهى مع أوباميانج لتجديد عقده لمدة 3 مواسم مقبلة حتى 2023، مقابل راتب أسبوعى يبلغ 300 ألف جنيه إسترلينى  ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي خلال الأيام المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة