خالد صلاح

مميش يكشف كواليس حفر قناة السويس الجديدة: رفضت عرض الفكرة على الإخوان

الخميس، 06 أغسطس 2020 11:48 م
مميش يكشف كواليس حفر قناة السويس الجديدة: رفضت عرض الفكرة على الإخوان الفريق مهاب مميش
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية ورئيس هيئة قناة السويس السابق، كواليس حفر قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أنه شعر بالخوف من عرض فكرة القناة الجديدة على الإخوان حتى لا ينسبوا الفكرة لأنفسهم.
 
وتابع: "فى 2012 تلقيت اتصالا من مستشار رئيس الهيئة بتوقف العمل بقناة السويس بسبب شحط إحدى السفن فى بورسعيد، فقلت له "مركب واحدة توقف قناة السويس، وفكرت في إنشاء تراك موازى لاختصار زمن الإبحار في قناة السويس بنسبة 50%".

 
وأردف: "التقيت بكوادر الهيئة وطلبت تحسين الخدة في المجرى الملاحى، وبدأت في التفكير في إنشاء قناة تختصر زمن الإبحار، لأن اختصار الوقت في قناة السويس سيسهم في توصيل الغذاء بشكل أسرع".
 
وأوضح أنه عندما تولى الرئيس السيسى المسئولية توجهت له وعرضت الفكرة، ولم يعلق على فكرتى بخصوص إنشاء قناة السويس الجديدة، مضيفا: "الساعة السادسة والنصف صباحا في اليوم التالى تلقيت اتصالا من الرئيس السيسى وقال لى أنت نمت، أنا منمتش عشان الفكرة وقلتله قابلة للتنفيذ من بكرة الصبح".
 
واستكمل: "جلست مع 30 لواءات بالقوات المسلحة للاستفسار عن تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة"، موضحاً أنه كان هناك كلام عن قناة إسرائيلية وتركية وبحر الشمال فكان يجب أن نسبقهم لوقف فكرتهم.
 
وذكر خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن المناقشات والاجتماعات والاستفسارات عن قناة السويس الجديدة ظلت لمدة شهرين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة