خالد صلاح

زوج يقيم دعوى لتمكينه من رؤية طفله:"زوجتى تجبرنى على منح أهلها 33 ألف شهريا"

الخميس، 06 أغسطس 2020 04:00 ص
زوج يقيم دعوى لتمكينه من رؤية طفله:"زوجتى تجبرنى على منح أهلها 33 ألف شهريا" محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوي قضائية، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ضد زوجته، وادعى فيه حرمانه من رؤية طفله المولود حديثا، ليؤكد:" زوجتي تستولى على راتبي بالكامل، وذلك حتى تمنحه لأهلها، وبالرغم من ذلك تلاحقنى بالاتهامات الكيدية للزج بى بالسجن، وتهددني بالقتل". 

وأضاف الزوج ا.ف.ع، ويبلغ من العمر 30 عاما، أنه يعمل بأحدي البنوك ويتحصل على راتب شهري 33 ألف جنيه، وتقوم زوجته بابتزازه وأخذ راتبه بالكامل كنفقة لطفله، وبالرغم من ذلك ترفض العودة لمنزله، أو تمكينه من رؤيته وتواصل حرمانه منه، رغم كل المحاولات الودية التى قام بها، وذلك حتى تعاقبه على رفضه إنفاقها أمواله على أهلها ميسورين الحال.

ويتابع: خلال سنوات زواجي التى لم تتعدي 3 سنوات، عشت معاناة بسبب افتعال زوجتي المشاكل، فكانت دائمة التعنيف لي واتهامي بالتقصير، ومعاملتها لي بصورة غير أدمية واستخدام حملها للضغط علي لسحب أموال إضافية منى، مضيفا:" لجئت لكل أقاربها لمساعدتى لإقناعها بالسماح لى برؤية طفلي دون فائدة، وعندما حاولت رؤيته حرضت خارجين عن القانون لمحاولة ضربى".

للزوج وفقا للقانون إقامة جنحة امتناع عن تنفيذ حكم "الرؤية، كما أنه للزوج إقامة دعوى تعويض عن الامتناع عن تنفيذ حكم الرؤية، وتتم الرؤية بالنوادي الرياضية أو الاجتماعية ومراكز الشباب والحدائق العامة، وتكون فى مكان قريب من مسكن الحاضنة خلال أيام العطلات الرسمية، كما اشترط القانون أن ألا تقل مدة الرؤية عن 3 ساعات أسبوعيا .

ونصت المادة 20 مستبدلة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 المستبدلة بالقانون رقم 4 لسنه 2005، يثبت الحق في الحضانة للام ثم للمحارم من النساء مقدما فيه من يدلي بالأم علي من يدلي بالأب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة