خالد صلاح

الشاعر الكبير رفعت سلام يوجه الشكر لرئيس جامعة القاهرة بعد تحمله مصاريف علاجه

الخميس، 06 أغسطس 2020 10:36 م
الشاعر الكبير رفعت سلام يوجه الشكر لرئيس جامعة القاهرة بعد تحمله مصاريف علاجه الشاعر رفعت سلام
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الشاعر رفعت سلام الشكر للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على قراره النبيل بتحمل معهد الأورام التابع للجامعة لنفقات علاجه، حيث انتهت المرحلة الأولى من علاج الشاعر رفعت سلام بتحسن صحي جيد.
 
وقال "سلام" على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": " إلى الأحباء والأصدقاء: 
كل عام وأنتم جميعًا بألف خير وصحة وسعادة.
أود طمأنتكم إلى أن المرحلة الأولى من العلاج قد انتهت بتحسن صحي جيد، والاستعداد لبدء المرحلة الثانية؛ بفضل الله، وبفيض محبتكم، ورعاية الدكتور محسن برسوم، أستاذ علاج الأورام.. وبفضل القرار النبيل للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بتحمل معهد الأورام (التابع للجامعة) لنفقات العلاج.
فكل المحبة لكم، والمحبة والامتنان- كل الامتنان- لمفكرنا وأستاذنا القدير الدكتور الخشت على مبادرته النبيلة".
 
وكان الشاعر رفعت سلام، أعلن في ديسمبر 2019، إصاباته بسرطان الرئة، وبادر الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، فور علمه بالحالة الصحية للشاعر وأصدر قرارًا بتحمل الجامعة تكاليف علاجه.
 
ورفعت سلام، شاعر ومترجم، مواليد القاهرة في 16 نوفمبر 1951، يعد من أبرز شعراء جيل السبعينات في مصر، وساهم في إصدار مجلة "إضاءة 77" مع بعض زملائه، ثم أصدر مجلة "كتابات"، وأصدَر أول ديوان شعري له عام 1987، بعنوان "وردة الفوضى الجميلة"، وله عدد من الكتب في مجال الترجمة منها "الأعمال الكاملة لبودلير"، حاز على جائزة كفافيس الدولية للشعر عام 1993، وجائزة أبي قاسم الشابي عام 2019.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة