غرفة المنشآت السياحية تطالب برفع نسبة إشغال المطاعم ومد مواعيد الإغلاق

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 11:33 ص
غرفة المنشآت السياحية تطالب برفع نسبة إشغال المطاعم ومد مواعيد الإغلاق عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن الغرفة ستبدأ تحركا واسعا من خلال التنسيق الكامل والتعاون المشترك مع وزارة السياحة والآثار، لرفع نسب التشغيل فى المطاعم والكافيتريات السياحية إلى نحو 75% أو 100% خلال الفترة المقبلة، وكذلك مد مواعيد الإغلاق إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

ولفت رئيس الغرفة، إلى أنه منذ إعادة فتح المطاعم السياحية وحتى الآن لم يتم تسجيل أى مخالفات أو تجاوزات من خلال لجان التفتيش الخاصة بوزارة السياحة والاثار، من قبل المطاعم والكافتيريات تم التصريح لها بالتشغيل واستقبال الرواد، مشددا على أن جميع المنشآت التزمت بكافة الاشتراطات الصحية التى أقرتها وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، سواء فى نسب التشغيل أو مواعيد الغلق.

وطالب المصرى، المطاعم السياحية باستمرار الالتزام بالقواعد الحاكمة للتشغيل، لكونها تمثل صورة حضارية حقيقية عن نشاط المطاعم السياحية التى يتوافر فيما تقدمه من خدمات لروادها من سلامة وأمن الغذاء المقدم من المأكولات والمشروبات وجودة الخدمات السياحية.

وحول الفقرات الفنية فى المطاعم السياحية، أوضح رئيس الغرفة، أنه لا يوجد ما يمنع المطاعم الحاصلة من قبل على تصريح تقديم فقرة فنية، من تقديمها للفقرة الفنية فى منشآتها السياحية، مع الالتزام بكافة الضوابط والمعايير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة فى المنشآت والمطاعم الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق المحددة من مجلس الوزراء، وهى الثانية عشرة مساءً، لحين اشعار آخر.

وقال المصرى، إن الغرفة فى ظل مد مواعيد الغلق قبل عيد الأضحى لتصبح حتى منتصف الليل، قد أتاحت للمطاعم السياحية الفرصة، ولو لفترة بسيطة لتشغيل الفقرة الفنية، مثلما تم تنفيذها وتطبيقها بالمطاعم داخل المنشآت الفندقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة