أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية البريطانية: إصابة عدد من موظفي السفارة في بيروت بجروح طفيفة

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 11:40 ص
الخارجية البريطانية: إصابة عدد من موظفي السفارة في بيروت بجروح طفيفة المملكة المتحدة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الخارجية البريطانية إصابة عدد من موظفيها في سفارتها بالعاصمة اللبنانية بيروت، جراء الانفجار الأخير، بجروح طفيفة غير مهددة للحياة، وفقا لدايلي ميل.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية إن عددا قليلا من الموظفين أصيبوا بجروح غير مهددة للحياة في الانفجار ويتلقون العناية الطبية عند الضرورة.

 

وقال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني إن حكومته مستعدة لتقديم الدعم بأي طريقة ممكنة بعد الانفجار الذي أودى بحياة 73 شخصًا على الأقل.

 

وكان مستودع في بيروت انفجر حوالي الساعة 6:30 مساءً أمس بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى اندلاع موجة صدمة لعدة كيلومترات، كان التأثير كارثيًا حيث مزق المباني والسيارات وحطم النوافذ وأفاد سكان جزيرة قبرص عن سماع انفجارين بتتابع سريع.

 

تقع السفارة البريطانية على بعد كيلومترين فقط من مكان الحادث ، في وسط المدينة المزدحم بالسكان.

 

وقال جونسون في تغريدة: 'الصور ومقاطع الفيديو من بيروت الليلة مروعة كل أفكاري وصلواتي مع الذين وقعوا في هذا الحادث المروع .. المملكة المتحدة على استعداد لتقديم الدعم بأي طريقة ممكنة ، بما في ذلك لأولئك البريطانيين المتضررين" وتم نشر مقاطع فيديو سحابة فطر ضخمة ترتفع فوق مدينة بيروت على وسائل التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء.

 

وقال وزير الخارجية دومينيك راب: 'أفكاري وصلواتي مع المتضررين من الانفجار المدمر في # بيروت اليوم. وقالت السفارة البريطانية إنها على اتصال بالسلطات المحلية وتسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات ، مضيفة أن هناك "اضطراب كبير" في بيروت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة