أكاديمية الشرطة تستقبل خريجى الحقوق للالتحاق بها.. التقديم بمكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.. الاختبارات بالكمامة والإجراءات الاحترازية.. يحصل الناجحون على رتبة ملازم أول ويتمتع بخدمات اجتماعية وصحية..فيديو وصور

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 07:00 م
أكاديمية الشرطة تستقبل خريجى الحقوق للالتحاق بها.. التقديم بمكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.. الاختبارات بالكمامة والإجراءات الاحترازية.. يحصل الناجحون على رتبة ملازم أول ويتمتع بخدمات اجتماعية وصحية..فيديو وصور أكاديمية الشرطة
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت أكاديمية الشرطة، أبوابها للراغبين فى الالتحاق بها من خريجى كلية الحقوق لهذا العام 2020 والعام الماضي 2019، بحد أدنى مقبول، على أن يستمر التقديم بالأكاديمية حتى 3 سبتمبر المقبل، من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

ويكون الدخـول للأكاديمية لإجراء الاختبارات من البوابة رقـم 5 بالأكاديميـة اعتبارا من الساعة 6 صباحا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حيث لا يسمح بالدخول من البوابة وإلى مقار لجان قبول الطلبات فى حالة عدم ارتداء الكمامة "كأحد متطلبات الحد من انتشار العدوى الفيروسية"، ومن يتبين وجود ارتفاع فى درجة حرارته، مع توفير أقصى درجات الحماية من الإصابة بالعدوى الفيروسية من خلال مراعاة التباعد بين الطلبة خلال الاختبارات، وتعقيم المنشآت التي يتردد عليها الطلبة بصفة مستمرة، ووضع معقمات ومطهرات فى الطرقات وأمام مقار جميع لجان قبول الطلبات.

1
 
ويتقدم الطالب بأوراقه الدالة على حصوله على "المؤهل الجامعى – الدرجة العلمية" والمُستندات المطلوبة "شهادة الميلاد – بطاقة الرقم القومي – شهادة الثانوية العامة"، إلى مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية "لن يتم التقدم للالتحاق من خلال شبكة المعلومات الدولية ولكن ستعلن نتائج جميع الاختبارات ويحدد موعدها عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت".
 
2
 
ووضعت أكاديمية الشرطة، شروطا عامة واجب توافرها فى الطالب، أبرزها أن يكون محمود السيرة حسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يُماثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة، أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائى.
 
3
 
واشترطت أكاديمية الشرطة أيضاً فى الطالب أن يكون مُستوفياً لشُروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ومنها، ألا يقل طول القامة للطالب عن 165 "مائة وخمسة وستين" سم، وللطالبات عن 160 "مائة وستين" سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبى المتقدم الذى تجريه اللجنة الطبية المختصة، وألا يزيد السن في أول أكتوبر 2020 على 28 سنة للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير، و35 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها، وأن يكون حاصلاً على المؤهل الجامعي في عام 2020 أو عام 2019 فقط .
 
4
 
ويتمتع الطلاب الملتحقون بكلية الشرطة من خريجى الحقوق بعدة امتيازات، أبرزها منح الدارس طوال فترة الدراسة مُكافأة تُوازى المُرتب المُقرر للمؤهل الجامعي الحاصل عليه، ويُمنح الخريج شهادة الدبلوم فـى مـواد الشُرطـة، ويُعين الخريج ضابط بهيئة الشُرطة، برُتبـة مـُلازم أول، ويتمتع الخريج بكافة المزايا المُقررة لضُباط الوزارة وأهمها رعاية صحية بمُستشفيات هيئة الشُرطة للضابط وأُسرتـه، ورعاية رياضية "بالاشتراك في نوادي الشُرطة على مُستوى الجُمهوريـة"، ورعاية اجتماعية "المصايف – الحج – العُمرة – الرحلات "، ورعاية ثقافية "السماح بالدراسات العُليا والبعثات".
 
6
 
وتقدم أكاديمية الشرطة ـ بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ـ تيسيرات عديدة للطلاب، أبرزها إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المُتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، وذلك تيسيراً على الطلبة وأولياء أمورهم فى مُتابعة نتائج أبنائهم دون تحميلهُم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشُرطة، فضلاً عن طباعة كُتيب يحتوى على جميع الخُطوات اللازمة للتقدم للالتحاق بكلية الشرطة وقسم الضُباط المُتخصصين يحتوي على كافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم، ويتم تسليمه مع ملف التقديم.
 
7
 
ويتم طباعة كتيب يحتوى على معلومات عن مصر وأهم المعلومات العامة الضرورية لطالب كلية الشرطة، وإعـداد منفـذ لاستخراج صُحـف الحالة الجنائيـة، وإعــداد منفــذ لبيــع الطوابـع والدمغـة وكـذا نسـخ الأوراق، فضلاً عن إعــداد منفــذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري، وإعداد منفذ للأحوال المدنية لإستخراج الوثائق اللازمة للطلبة المتقدمين للإلتحاق، وتشكيل لجنتين للإستعلامات على بوابتي الأكاديمية (الرئيسية – رقم 5) للرد على إستفسارات المترددين، وإعــداد مركز لخدمة الطلبة الجدد داخل لجان تلقي الطلبات "للتيسير على الطلاب والرد على إستفساراتهم"، مع توفير خطى تليفون مُباشرين لتلقى أى استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شُروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق.
 
8
 
ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، فى إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.
 
9
 
وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمى أمنى شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة