خالد صلاح

مكتب التنسيق بجامعة عين شمس يستعد لاستقبال الناجحين بالثانوية العامة.. بوابات للكشف الحرارى.. وعلامات لوقوف الطلاب وفقا للتباعد الاجتماعى.. واستراحات لأولياء الأمور.. وتشديد على ارتداء الكمامة.. فيديو وصور

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 01:14 م
مكتب التنسيق بجامعة عين شمس يستعد لاستقبال الناجحين بالثانوية العامة.. بوابات للكشف الحرارى.. وعلامات لوقوف الطلاب وفقا للتباعد الاجتماعى.. واستراحات لأولياء الأمور.. وتشديد على ارتداء الكمامة.. فيديو وصور
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من فتح باب التسجيل باختبارات القدرات للناجحين بالثانوية العامة ،تجرى استعدادات مكثفة لتنسيق 2020، يشهدها مقر التنسيق المركزى الجديد بجامعة عين شمس استعدادا لانطلاق موقع التنسيق غدا الخميس لتسجيل اختبارات القدرات، على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق بعد انتهاء اختبارات القدرات ومنتظر لها أم تكون بالأسبوع الأخير من أغسطس.

 
 
 
 
استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (1)
 
وشهد مكتب التنسيق المركزى إجراءات مشددة من قبل الأمن والشرطة النسائية وبوابات الكشف عن المعادن، وكشف حرارى على الطلاب والتأكيد على ارتداء الكمامة قبل الدخول.
 
وخصص مكتب التنسيق المركزى شبابيك خاصة بطلاب الشهادات المعادلة ، وشبابيك خاصة بطلاب الثانوية العامة، فيما خصص المكتب استراحات وأماكن انتظار لأولياء الأمور ووضع علامات إرشادية لوقوف الطلاب للتأكيد على التباعد الاجتماعى .
 
وتوافد على مكتب التنسيق عدد من الطلاب ما بين الحين والآخر ويتم توجيههم من قبل الموظفين على البوابات لأماكن مكتب التنسيق وأماكن الشهادات المعادلة للطلاب الراغبين للتقدم للكليات العسكرية ، فضلا عن توافد عدد كبير من الطلاب للاستفسار عن موعد اختبارات القدرات .
 
وكشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه سيتم إطلاق موقع التنسيق غدا الخميس، وإتاحته أمام الطلاب للتسجيل فى اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.
 
وأضاف عطا، لـ"اليوم السابع"، أن التسجيل سيكون متاحا أون لاين للطلاب وعلى مدار الـ24 ساعة على أن تنطلق اختبارات القدرات يوم السبت المقبل.
استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (3)
 
وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال التنسيق، إلى أن طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة متاح أمامهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.
 
 وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالى، أنه يتم تحديد الـ 1500 طالب الأوائل على الثانوية العامة فى شهادة الثانوية" بواقع 500 علمى علوم و500 علمى رياضة و500 أدبى" وفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم، حيث سيتم استثناء الـ1500 طالب الأوائل بالثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى المعمول بها فى تنسيق 2020.
 
وتفقد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب  مكتب التنسيق المركزي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بمقره الجديد  بجامعة عين شمس والتى تستضيفه لأول مرة فى تاريخها.
 
وتفقد سعود جميع المكاتب والقاعات المخصصة لإدارة المكتب واستقبال الطلاب وتجهيزاتها وتوفير كافة الإمكانيات للأزمة على جميع المستويات لظهور مكتب التنسيق بالشكل اللائق وبما يحقق مصلحة جميع العاملين به والمترددين علية من أبنائنا الطلاب ، حيث التقى الإداريين العاملين بمكتب التنسيق والذين أبدوا اعجابهم بمستوى التجهيزات والإمكانيات المتاحة والتي من شـأنها معاونتهم على إنهاء مهامهم تجاه ابنائنا الطلاب على اكمل وجه، وكذلك التقى بعدد من الطلاب المترددين على المكتب  بأولى أيام العمل به والذين عبروا عن خالص سعادتهم   بحجم التطور الملوس على كافة المستويات الخدمية بالمكتب .
استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (2)
 
ووجه نائب رئيس الجامعة بتكثيف الخدمات الصحية المقدمة للطلاب من خلال دعم المكتب بأكبر قدر ممكن من الأطباء العاملين بالإدارة العامة للشئون الطبية ليكونوا في حالة تأهب دائم للتعامل مع أي حالة طبية طارئة، مشددا على ضرورة الالتزام الدائم بأتباع كافة الإجراءات الطبية الإحترازية ( من قياس حرارة وغيرها ) تجاه جميع المترددين على مكتب التنسيق  من الإداريين والطلاب .
<
يشهد مكتب التنسيق المركزى، الذى تستضيفه جامعة عين شمس لأول مرة، إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن لتأمين أعمال مكتب التنسيق الرئيسى.
 
وشهد محيط مكتب التنسيق إجراءات أمنية مشددة وبوابات إلكترونية للكشف على المعادن قبل الدخول، وشرطة نسائية، فضلا عن الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول والتنبيه على الطلاب بعدم الدخول بدون الكمامة.
استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (4)
 
وكان الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، تفقد مؤخرا مكتب التنسيق المركزى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى بمقره الجديد بجامعة عين شمس، والتى تستضيفه لأول مرة فى تاريخها.
 
وتفقد "سعود" خلال الجولة التجهيزات وتوفير كافة الإمكانيات للأزمة على جميع المستويات لظهور مكتب التنسيق بالشكل اللائق، وبما يحقق مصلحة جميع العاملين به والمترددين عليه من أبنائنا الطلاب.
استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (5)
 
والتقى سعود خلال جولته التفقدية الإداريين العاملين بمكتب التنسيق والذين أبدوا إعجابهم بمستوى التجهيزات الإمكانيات المتاحة والتى شـأنها أن معاونتهم على إنهاء مهامهم تجاه ابنائنا الطلاب على أكمل وجه، وكذلك التقى عددا من الطلاب المترددين على المكتب بأول أيام العمل به والذين عبروا عن خالص سعادتهم بحجم التطور الملوس على كافة المستويات الخدمية بالمكتب من حيث نظام العمل وسرعة الإجراءات ونظافة المكان فى ضوء الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة تجاههم من القائمين على النظام بالمكتب.
 
 
 

 استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (6)
 

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (7)
 

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (8)
 

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (9)
ا

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (10)
 

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (11)
استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (11)

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (12)
 

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (13)
 

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (14)
 

استعدادات مكتب تنسيق جامعة عين شمس (15)
 )

 



 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة