خالد صلاح

محلل سياسى: حادث بيروت أدى إلى خسائر فادحة وكل التقديرات غير نهائية.. فيديو

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 12:24 م
محلل سياسى: حادث بيروت أدى إلى خسائر فادحة وكل التقديرات غير نهائية.. فيديو محمد سعيد الرز
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعيد الرز، محلل سياسى لبنانى، إن هذه الكارثة الكبيرة التى حدثت أمس فى بيروت أدت إلى خسائر كبيرة وفادحة وسيكون له ارتدادات على كل الأصعدة.

وأضاف محمد سعيد ، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج، هذا الصباح، المذاع على فضائية، إكسترا نيوز، مع الإعلامية خلود زهران ، أن كل التقديرات الواردة حتى الآن غير نهائية.

 

وأشار إلى أن اسباب الانفجار تعطى تقديرات معينة ومختلفة، ومن الواضع انه لم يعد  مجرد حادث عربى ادى إلى انفجار نصف بيروت تقريبا .

 

وتابع أن هناك تقديرات بوجود متفجرات أو مدجج بأسلحة تفجر، لافتا إلى أن خبراء التفجير فى لبنان يقولون إن هذه المادة لا يمكن أن تنفجر لوحدها لابد أن يكون هناك سبب لهذا التفجير.

 

وأكد أننا نعمل للتعرف على سبب هذا التفجير وما سببه هل هو عمل تخريبى داخلى أم قصف طيران أو صاروخ.

ومن جانب اخر ، قال نضال السعيد، المحلل السياسى اللبنانى، إن بيروت ممرة نتيجة الوضع الذى تعرض له لبنان بالأمس، مؤكدا أنه كان فى مكان قريب من الانفجار هو وعائلته .

وأضاف نضال السعيد ، خلال حواره ببرنامج، هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، مع الإعلامية  خلود زهران، أن شدة الانفجار كانت كبيرة جدا .

وأشار إلى أن الانفجار كان لدرجة غير طبيعية فلا أحد يصدق حجم التدمير الذى لحق بيروت أو حجم البقعة الجغرافية التى قام بتدميرها .

 

 

وتابع: أننا أمام 27500 من الأمونيا شديدة الانفجار والخطورة ، لافتا الى ان هذه الشحنة وصلت قبل عام 2013 وكان من المفترض انها متجهة الى موزمبيق لأسباب متعددة توقفت فى لبنان  لذلك أجرت الدولة التحقيقات .

 

وأكد أن الدولة اللبنانية بعد فترة اصبحت متلبسة فى تلك الكمية ولا تعرف ماذا من الممكن ان تفعل بها وبقيت هذه الكمية لمدة 7 سنوات بدون التعرف على كيفية التعامل معها ، مشيرا الى ان هذه الكمية كان من المفترض عرضها على مزاد عالمى .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة