خالد صلاح

شاهد حجم الدمار بجريدة النهار اللبنانية جراء انفجار ميناء بيروت.. صور

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 10:38 ص
شاهد حجم الدمار بجريدة النهار اللبنانية جراء انفجار ميناء بيروت.. صور تدمير جريدة النهار اللبنانية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت جريدة النهار اللبنانية، صباح اليوم الأربعاء، صور لحجم الدمار الذى شهده مقر الجريدة، جراء الانفجار الذى شهدته العاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس الثلاثاء، و الذى أودى حتى الأن عن بحياة مئة شخص، وأسفر عن إصابة نحو أربعة آلاف، وهى حصيلة يتوقع مسؤولون ارتفاعها. 
 
جردة النهار اللبنانية من الداخل
جردة النهار اللبنانية من الداخل
وكان الانفجار، الذى وقع أمس الثلاثاء فى مستودعات بميناء بيروت تضم موادا شديدة الانفجار، هو الأقوى منذ أعوام فى لبنان الذى يعانى بالفعل من أزمة اقتصادية وزيادة فى عدد الإصابات بفيروس كورونا.
 
الدمار الذى لحق بجريدة النهار
الدمار الذى لحق بجريدة النهار
وقال الرئيس اللبنانى ميشال عون، إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، التى تدخل فى صناعة الأسمدة والقنابل، كانت مخزنة فى الميناء منذ 6 سنوات دون إجراءات سلامة، وإن هذا الأمر "غير مقبول"، داعيا إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء.
 
الدمار من داخل الجريدة
الدمار من داخل الجريدة
كانت منطقة ميناء بيروت البحرى ونطاقها بالعاصمة اللبنانية، قد شهدت انتشارا كثيفا لقوات الجيش اللبنانى، فى حين لا تزال الطائرات المروحية التابعة للقوات المسلحة تواصل عمليات إطفاء الحرائق المشتعلة داخل الميناء جراء الانفجار المدمر الذى وقع بالميناء عصر أمس.
 
النهار اللبنانية
النهار اللبنانية
وتمكنت فرق الإطفاء والدفاع المدني مدعومة بالطائرات المروحية للجيش اللبناني، من السيطرة على الحرائق التي ظلت مشتعلة بصورة كبيرة ولساعات طويلة جراء الانفجار الذي أطاح بالميناء البحري لبيروت وطالت تداعياته المدمرة معظم أرجاء العاصمة اللبنانية.
 
جريدة النهار اللبنانية
جريدة النهار اللبنانية
وانتشرت فرق البحث والإنقاذ المدنية والعسكرية بأعداد غفيرة داخل ميناء بيروت البحري، للبحث عن الضحايا وسط الحطام الكثيف داخل الميناء الذي دُمر بالكامل، كما قامت فرق البحث الجنائي بإجراء عمليات مسح وتحليل للحادث في إطار التحقيقات الرامية للوقوف على تصور نهائي لكيفية وقوع الحادث.
 
جريدة النهار من الداخل
جريدة النهار من الداخل

جريدة النهار
جريدة النهار

مكاتب جريدة النهار
مكاتب جريدة النهار

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة