أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. هل كانت مارلين مونرو فتاة مثقفة؟

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 09:00 ص
س وج..  هل كانت مارلين مونرو فتاة مثقفة؟ مارلين مونرو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم ذكرى رحيل النجمة العالمية مارلين مونرو المولودة فى 1يونيو 1926، والتي رحلت في 4 أغسطس من عام 1952، ولا يعرف الكثير من الناس العلاقة بين مارلين والثقافة سوى أن زوجها الثالث كان الكاتب المسرحى الكبير آرثر ميلر، لكن هناك وجوه أخرى أصرت مارلين أن تظهر فيها فى دائرة الثقافة.

ما علاقة مارلين مونرو بـ رواية عوليس لـ جيمس جويس؟

فى واحدة من أشهر صورها تظهر مارلين مونرو ممسكةً برواية "عوليس" لجيمس جويس وتقرأ فيها، وقالت مارلين عن هذه الرواية أنها تحتفظ بها فى سيارتها، وتقرأها دائماً.
وزمن الصور هو عام 1954، فى متنزه، قرب شاطئ بنيو إنجلند، أخرجت مارلين من سيارتها نسخة من الرواية، كانت تقرأ فيها، والتقط الصورة لها إيف أرنولد.

هل تركت مارلين مونرو حقا مكتبة ضخمة بعد رحيلها؟

تركت مارلين مونرو بعد رحيلها مكتبة عظيمة تضم كتباً لأهم الكتّاب والروائيين منهم دوستويفسكى، والت ويتمان، وإرنست همنجواى، ويقال بأن عدد الكتب التى كانت فى مكتبتها 480 كتابا، تتقدمها رواية الجريمة والعقاب.

 هل كانت مارلين مونرو تكتب الشعر؟

قال أرثر ميللر عن مارلين مونرو "من أجل أن تعيش فترة أطول كان يجب أن تكون إما أكثر تهكماً أو أكثر بعداً عن الواقع، مما كانت عليه، بدلاً من ذلك كانت شاعرة على ناصية الطريق تحاول أن تتلو أشعاراً لجمهور يشد ملابسها". 
 
وفى الحقيقة كانت مارلين تكتب على قصاصات المجلات الملونة والأوراق المهملة، لكن لم يرَ شعر مارلين من القراء سوى شخصين فقط وقتها، هما كارل ساندبيرج ونورمان روستين، وقد ذكر الأخير أنها سألته فى إحدى المرات قائلة "أتعتقد أن هذا شعر؟ خذها معك لقراءتها ثم أعلمنى بالنتيجة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة