خالد صلاح

أضرار جسيمة بالسفارة الأرجنتينية بسبب انفجار مرفأ بيروت.. صور

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 10:11 ص
أضرار جسيمة بالسفارة الأرجنتينية بسبب انفجار مرفأ بيروت..  صور السفارة الارجنتينية فى بيروت
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب الانفجار القوى الذى هز العاصمة اللبنانية، أمس الثلاثاء، فى إلحاق أضرار جسيمة بالسفارة الأرجنتينية، لكن لم يبلغ عن وقوع إصابات أو وفيات بين الدبلوماسيين حتى الآن، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبنى الذى استأجرته الدولة الأرجنتينية فى منطقة الأشرفية تقع بالقرب من مركز الحادث، لكن لحسن الحظ لا يعيش فيه السفير موريسيو أليس.

السفارة الارجنتينية فى بيروت
السفارة الارجنتينية فى بيروت

ونشرت الصحيفة عددا من الصور التى تم التقاطها بعد الانفجار، التى تظهر سقوط قطع كبيرة من الجدران، وجزء من السقف، كما تم تحطيم العديد من الأثاث والأبواب الخشبية، وكذلك كسر جميع الزجاج الموجود فى السفارة الأرجنتينية ببيروت.

وأوضح ماوريسيو أليس السفير الأرجنتينى، فى تسجيل صوتى أرسل من مكان الحادث، "لقد تضررت المكاتب بشدة، وتم تسجيل أضرار مادية"، وأكد أنه لا يوجد ضحايا أرجنتينيون فى الوقت الحالى، مضيفا "هناك مراقبة شاملة للوضع وهناك قيود على دخول الحى الذى توجد فيه مكاتب السفارة".

سفارة الارجنتين فى لبنان
سفارة الارجنتين فى لبنان

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن السبب وراء تلك الانفجارات لكن لا تزال التحقيقات جارية، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أنه تمت مصادرة مواد شديد الانفجار قبل سنوات وهى التى انفجرت فى هذا الوقت، ولذلك فإن وضع الجمارك "محرج" وعليها شرح وتفسير وجود هذه المتفجرات حتى الآن.

وتسبب الانفجار فى رؤية سحابة من الدخان تصاعدت فوق السماء ثم انفجار قوى تم الشعور به على مسافات كبيرة، وحاول رجال الإطفاء إخماد الحريق ووقف الأضرار المادية، ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية فقد تضررت المنازل التي كانت على بعد 10 كيلومترات، مع شرفات منهارة وزجاج مدمر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة