هكذا تحدث الأوائل.. الأولى على الثانوية العامة من سوهاج: أحلم أن أصبح طبيبة أطفال.. الأول علمى علوم: كنت بذاكر 5 ساعات يوميًا رفعتهم لـ10 خلال الامتحانات.. الأول مكرر عملى علوم: أتمنى أكون جراحًا مثل مجدى يعقوب

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 02:44 م
هكذا تحدث الأوائل.. الأولى على الثانوية العامة من سوهاج: أحلم أن أصبح طبيبة أطفال.. الأول علمى علوم: كنت بذاكر 5 ساعات يوميًا رفعتهم لـ10 خلال الامتحانات.. الأول مكرر عملى علوم: أتمنى أكون جراحًا مثل مجدى يعقوب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
المحافظات – السيد فلاح - جاكلين منير- إبراهيم سالم - محمد فتحى - أسماء على بدر- هيثم البدري - محمود مقبول- أيمن لطفى- مصطفى عادل - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأول مكرر علمى بأسيوط: جائحة كورونا ساعدتنى على التركيز.. الأول مكرر علمى من أسيوط: عرفت النتيجة من مؤتمر الوزير.. الثالث مكرر أدبى من الإسكندرية: استغليت فترة الحظر فى المذاكرة.. صور

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أسماء أوائل الثانوية العامة 2020، وهم فى شعبة علمى علوم أحمد السيد برعى 410 بنى سويف، وأحمد عبد الناصر 410 أسيوط، وأحمد هشام عبد الباسط أسيوط، وتسنيم أحمد منفلوط أسيوط، وجورج يسرى شحاتة منازل أسيوط، وجورج إسحاق عوض رمضان نصحى فهمى الدقهلية، وروان أحمد شبرا القاهرة، وشهد محمد شديد القليوبية، وصلاح الدين موسى كامل البحيرة، ومريم محمود أحمد إسماعيل الغربية، وياسمين أسامة رجب سوهاج.

وفى علمى رياضة: عمر محمد عبد السميع القليوبية، وعمر وائل يحى القاهرة، وأحمد السعيد القعقاع الدقهلية، وأحمد يسرى النقرتى البحيرة، وأشرف أحمد أبو عريضة الغربية، وأمل ياسر محمد القاهرة، وجورج إلهامى بشاى القاهرة، وسهيلة أيمن عبد الحكيم عبد الغنى المنوفية، وعبد العاطى سلطان عيسى رحاب الغربية، وكريم محمد سعد النزهة القاهرة، ومحمد أحمد فوزى محمد محمد الدقهلية، ومحمد خالد فؤاد عيسوى القليوبية، ويحيى محمد فرغل.

 وفى الشعبة الأدبية علا أحمد سعد إبراهيم المركز الأول منفردة القليوبية، وحبيبة محمود محمد عبد الله القاهرة، وريموندة أيمن عوض الله القاهرة، وشاهيناز أحمد عبد الله القليوبية، وإسماعيل أيمن أسيوط، وآلاء حمدى عبد المطلب القاهرة، وآية تامر شوقى إبراهيم القاهرة، وجومانا محمد الزغبى القاهرة، ورغدة محمد بيومى الإسكندرية، وريهام عماد محمد حسن الشرقية، وسهيلة أحمد حسانين القاهرة، وعمر صلاح الدين القاهرة، وندى ياسر جودة إبراهيم السيد، الإسماعيلية.

الأولى على الثانوية العامة (1)

وفى مدارس المكفوفين سامية محمد عبد الرحمن عبد القادر الجيزة، وفى مدارس الدمج التعليمى الزهراء عبد الله أحمد عبد الله سوهاج، وفى مدارس المتفوقين محمد يسرى عبد االله الصادق برج العرب الإسكندرية.

الأول علمى علوم: كنت بذاكر 5 ساعات يوميا رفعتهم لـ10 خلال الامتحانات

وفى بنى سويف، قال الطالب أحمد سيد برعى الأول علمى علوم على مستوى الجمهورية، الحاصل على 410 بنتيجة الثانوية العامة، والذى شهد منزله بمركز ببا حالة من الفرحة الكبيرة بالتفوق، إنه كان خلال فترة الدراسة يذاكر من 4 إلي 5 ساعات يومياً، وخلال الامتحانات كان يصل إلي 10 ساعات مذاكرة، مؤكداً أنه علم بالنتيجة من مؤتمر وزير التربية والتعليم على الهواء مباشرة.

الأولى على الثانوية العامة (2)

الأول مكرر علمى بأسيوط: جائحة كورونا ساعدتنى على التركيز

قال أحمد هشام عبد الرحيم عبد الباسط الاول مكرر علمى علوم فى تصريح خاص لليوم السابع انه علم بنتيجة الثانوية العامة من خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم صباح اليوم، حيث كان يتابعه مع أسرته وبمجرد سماع اسمه عمت الفرحة أرجاء مسكنهم.

الأولى على الثانوية العامة (3)

وأضاف أحمد هشام، أنه كان يدرس فى مدرسة دار حراء الثانوية، ويعمل والده أستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط ، ووالدته أستاذة بكلية الطب جامعة أسيوط، وإخوته منه الله بكالوريوس طب الفرقة السادسة ومحمد فى الفرقة الرابعة بكلية الطب، وملك بالمرحلة الإعدادية، مؤكدا أنه من أصعب المواد بالنسبة له اللغة العربية والفيزياء.

وقال الدكتور هشام عبد الرحيم أستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط، أنه فى غاية السعادة بسبب هذه النتيجة، مشيرا إلى أن أزمة كورونا جعلت ابنه يركز، حيث كانت الدروس الخصوصية فى اضيق الحدود.

وأضافت والدته الدكتورة هبه أحمد عبد الحفيظ استاذ بكلية الطب جامعة أسيوط، أن أحمد كان يوازن بين كل المواد، ولم تكن هناك عدد ساعات معينة، معربة عن امنياتها دخول نجلها كلية الطب مثل بقية إخوته.

الأولى على الثانوية العامة (4)

الأولى أدبى بالثانوية العامة: فرحتى لا توصف وكنت أذاكر من 8 لـ10 ساعات يوميا

وفى القليوبية فرحة عارمة شهدها منزل الطالبة علا أحمد سعد بالقسم الأدبي في الثانوية العامة، والتى حصلت على مجموع 409 درجة بنسبة  99.7٪.

في البداية قالت علا أحمد سعد ابنة منطقة أتريب ببنها، إن طموحها أن تلتحق بكلية الألسن لتستكمل مسيرة تفوقها وتصبح أحد أساتذة تلك الكلية العملاقة، وأن تكون عميدة لكلية الألسن التى تخرج منها العديد من الشخصيات المؤثرة على المستوى المحلى والعالمى.

الأولى على الثانوية العامة (5)

وأكدت "علا"، أن صاحب الفضل عليها هو والدها أحمد سعد إبراهيم الذى يعمل موظفا، ووالدتها التى كانت أحد أهم عناصر الدعم المعنوى وحافزا على التفوق.

وحول المذاكرة، ذكرت أن معدل ساعات المذاكرة متوسط من 8 إلى 10 ساعات يوميا، حيث إن عشقها للعلم بدأ في الطفولة، وأوضحت: كنت من أوائل مدرستى خلال المرحلتين الابتدائية والإعدادية ومختلف سنوات النقل، مشيرة إلى أنها كانت متوقعة أن تكون من ضمن أوائل الثانوية العامة وحلمت بمكالمة الوزير وتهنئتها.

الأولى على الثانوية العامة (6)

ووجهت علا أحمد سعد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رؤيته وتوجهاته نحو تطوير المنظومة التعليمية في مصر، قائلة "أهدى نجاحى للرئيس الذى هو أب لكل طالب مصرى وكذلك للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المجهودات الجبارة التي يبذلها لتطوير التعليم، ووضع بذرة لتطوير التعليم ورفع اسم مصر عاليا".

وحول الكتاب المدرسي، أشارت إلى أنها كانت تعتمد عليه في المذاكرة إلى جانب الكتب الأخرى.

من جانبه قال أحمد سعد، والد الطالبة علا أن فرحته لا توصف بنجاح ابنته وتفوقها وأنها كللت تعبه بذلك التفوق وأن سعادته لا يمكن وصفها، مطالبا إياها ببذل المزيد من الجهد لتصبح أستاذة جامعية وتحقق أملها بكلية الألسن التى كانت تتمنى الالتحاق بها منذ سنوات.

الأولى على الثانوية العامة (7)

أما نشوى عبد الحميد، والدتها فكانت الزغاريد تنطلق من فمها وتحتضن نجلتها لفرحتها بذلك النجاح، الذى وصفته بأنه تاج على رأسها وعلى رأس كل الأمهات المصريات اللاتى تكافحن من أجل أبنائهن ويسعين لرؤيتهم ناجحين.

الأولى بالثانوية العامة أدبى: طايرة من الفرحه وحلمى كلية السن

وفى القليوبية أيضًا، قالت الطالبة الأولى على الجمهورية بالشعبة الأدبية في نتيجة الثانوية العامة، أنها تحلم أن تلتحق بكلية السن فهى تعشق اللغة الإنجليزية، مؤكدة على أن أسرتها هى السبب الرئيسي في تفوقها، حيث وفرت لها الهدوء خلال الامتحانات حتى وصلت لتلك المرحلة من التفوق، موجهة الشكر لوزير التربية والتعليم على ذكر اسمها علي الهواء مباشرة أمام مصر بأكملها.

الأولى على الثانوية العامة (8)

الأولى على الثانوية العامة من سوهاج: أحلم أن أصبح طبيبة أطفال

وفي سوهاج، التقى اليوم السابع، في بث مباشر بالطالبة ياسمين رجب أسامة، الأولى على الثانوية العامة من مركز طهطا، والتى عبرت عن فرحتها الكبيره بالتفوق ودخول قائمة اوائل الثانوية العامة.

وقالت الطالبة الأولى على الجمهورية الحاصلة على 410 في نتيجة الثانوية العامة، إنها تحلم أن تصبح طبيبة أطفال، موجهة الشكر لوزير التربية والتعليم على ذكر اسمها على الهواء مباشرة أمام مصر بأكملها.

الأولى على الثانوية العامة (9)

الأول مكرر عملى علوم من سوهاج: أتمنى أكون جراحا مثل مجدى يعقوب

وفي سوهاج، قال جوزيف إسحاق، الأول على الثانوية العامة علمى علوم من مدرسة جرجا الثانوية بنين بإدارة جرجا التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، لليوم السابع: سعيد جدا بالتفوق، وسوف ألتحق بكلية الطب، وأتمنى أن أكون جراح قلب مثل الدكتور مجدى يعقوب.

وأضاف جوزيف: كنت أذاكر فى بداية الأمر من 5 إلى 7 ساعات، وبعدها زادت من 10 إلى 12 ساعة يوميا، وكنت آخذ دروس خصوصية فى كل المواد بلا استثناء، وأهدى نجاحى هذا إلى والدى ووالدتى وأشقائي، وكل من دعمنى وساعدنى حتى الوصول إلى هذا التفوق.

الأولى على الثانوية العامة (10)

يذكر أن والد الأول على مستوى الجمهورية علمى علوم يعمل صيدليا ووالدته ربة منزل وله شقيقان الأول إسحاق طالب بالصف الثانى الثانوى وديفيد بالصف الثانى الإعدادى .

الأول مكرر علمى من أسيوط: عرفت النتيجة من مؤتمر الوزير

وفى أسيوط، قالت تسنيم أحمد، الأولى مكرر علمي علوم في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إنها علمت بنتيجتها في الثانوية العامة من خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم صباح اليوم.

وأوضحت تسنيم أنها كانت تدرس في مدرسة منفلوط الثانوية بنات، ويعمل والدها دكتور صيدلي، ووالدتها دكتورة صيدلانية، وذكرت: أنا أكبر إخوتي ولي شقيقان هما حسن بالثانوية العامة، وزياد ومريم وهي أكبر إخوتها وعرفت النتيجة من خلال المؤتمر.

الأولى على الثانوية العامة (11)

وأضافت أنها كانت تذاكر بشكل يومي دون عدد ساعات منتظم، وكنت متخوفة بسبب فيروس كورونا وخاصة بعد تضارب الأقوال حول طريقة الامتحانات وان شاء الله سالتحق بكلية طب.

الأول مكرر علمى من أسيوط: أهدى نجاحى لروح والدتى وهدخل الطب مثل أخى الأكبر

وفى أسيوط، قال جورج يسرى شحاته ابن مركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط، الأول مكرر علمى علوم بمجموع 410 درجة: أهدى هذا النجاح والتفوق لروح والدتى، وكنت أتمنى أن تكون معى وتشاركنى فرحتى، وكنت بدأت المذاكرة من اليوم الأول وكنت أذاكر من 6 إلى 7 ساعات يوميا.

الأولى على الثانوية العامة (12)

واضاف: لا أحب السهر، فكنت دائما أذاكر فى الصباح، وتوقف الدراسة فى كورونا ساهم فى إعطائى فرصة أكثر من مرة لمراجعة المنهج، وكنت آخذ دروس خصوصية فى جميع المواد الدراسية، وتوقفت مع ظهور كورونا، وكنت أرتعش فى أول يوم امتحان خوفا من الإصابة.

وأوضح جورج: والدى يعمل مدرسا بمدرسة الزراعة الثانوية، ووالدتى متوفاه، وشقيقي الأكبر فى الفرقة الثالثه بكلية طب بشرى، وهدفى دخول كلية الطب.

وذكر: إن شاء الله هكون طبيب متميز، وأعالج الفقراء، فيما قال والده: كنت أساعد نجلى من خلال متابعته بشكل مستمر لمعرفة تحصيله، وكان لجورج هدف وضعه أما عينه، لدرجة أنه كان ينافس شقيقه الذى حصل على 98% فى عامة الدراسى، وأكد أنه على طالب الثانوية العامة أن يعتمد على اجتهاده وان يذاكر من اليوم الأول فى العام الدراسى حتى لا يتراكم عليه المنهج.

الأولى على الثانوية العامة (13)

السادس أدبى بالثانوية العامة: كننت أذاكر 8 ساعات يوميًا وأحصل على دروس فى كل المواد

وفى الإسماعيلية أبدت ندى ياسر جودة إبراهيم السيد، السادس مكرر بمجموع 407.5، من مدرسة 25 يناير بالإسماعيلية، سعادتها الغامرة، لتحقيقها المركز السادس مكرر فى أوائل الثانوية العامة.

وقالت ندى ياسر فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنها تحلم بدخول كلية الألسن، وكانت تحصل على دروس فى كل المواد، وراضية عن النتيجة، وكانت تذاكر يوميًا قرابة الـ 8 ساعات.

وأكدت ندى، والتى تسكن فى حى ثانٍ بالإسماعيلية، أنها عند عمها فى ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وسوف تعود غدًا إلى الإسماعيلية.

الأولى على الثانوية العامة (14)

الثالث مكرر علمى رياضة بالمنوفية: أتمنى الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية

وفى المنوفية أعربت الطالبة سهيلة أيمن عبد الحكيم عبد الغنى الثالث فى الثانوية العامة على مستور الجمهورية مكرر علمى رياضة عن سعادتها لحصولها على المركز الثالث مكرر.

وأضافت الثالث مكرر علمى رياضة مستوى الجمهورية، أنها كانت تذاكر يوميا لايقل عن 12 ساعة بالإضافة إلى الدروس الخصوصية فى معظم المواد .

الأولى على الثانوية العامة (15)

وأكدت الثالث مكرر علمى رياضة مستوى الجمهورية، أنها تتمنى الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، مشيرا إلى أن الفضل يرجع لله ثم لأسرتى التى عانوا كثير من أجلى وقدموا لى كافة شيء سواء مادى أو معنوي.

الثالث مكرر أدبى من الإسكندرية: استغليت فترة الحظر فى المذاكرة

وفى الإسكندرية، قال الطالب يحيي محمد فرغلي الحاصل على المركز الثالث مكرر بالثانوية العامة بمجموع 409.5 من مدرسة محمد زهران الثانوية الرسمية بنين إدارة شرق التعليمية، عن سعادته البالغة بعد إبلاغ أصدقائه بأنه من ضمن أوائل الثانوية العامة لهذا العام.

وقال خلال تصريح خاص لليوم السابع : "أنا استغليت فترة الحظر التي فرضتها الحكومة بسبب فيروس كورونا في المذاكرة، وكنت بذاكر من 10 إلى 12 ساعة يومياً".

وأضاف "أنني ابتعد عن كل ما كان يتردد خلال الفترة ما قبل الامتحان بشأن مطالب البعض بتأجيل الامتحانات لهذا العام بسبب كورونا المستجد، إلا أنني قمت بالتركيز في المذاكرة".

وأشار إلى أن الوزارة استطاعت أن تعقد الامتحان في ميعادها وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وان الامتحانات كان في جيدة ما عدا امتحان التفاضل والديناميكا كانت في أخطاء بالأسئلة، لكن في باقي الامتحان الوقت كان كافي جداً.

واختتم قائلا : "أتمنى أن التحق بكلية الهندسة، وأشكر اسرتي على ما قدموا من دعم وجهد لي خلال فترة الامتحانات".

السادس مكرر أدبى بالإسكندرية: تحديت ضغط الخوف من كورونا وتفوقت على نفسى

وفى الإسكندرية، قالت رغدة محمد بيومي محمد حسن، الطالبة بمدرسة العجمى الثانوية بنات العجمى البيطاش غرب الإسكندرية، والحاصلة على ترتيب السادس مكرر لشعبة العلوم الأدبية، أنها لم تصدق نجاحها وحصولها على مركز متقدم على أوائل الثانوية العامة.

وأشارت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنها علمت بالنتيجة من أحد أقارب الأسرة، وفوجئت بهذا النجاح، والذى جاء نتيجة مجهود المذاكرة الدؤؤب طوال العام، حتى حصلت على هذا المركز.

وحول التفوق فى ظل الظروف الصعبة الراهنة من أزمة فيروس "كورونا" قالت: كنت خائفة من كورونا أكثر من الامتحان، ولكن فوجئت بالإجراءات الاحترازية التى وفرتها الدولة وكانت جيدة جدا"، وأضافت: "بشكر كل أساتذتى لأنهم لم يتخلو عننا بعد إغلاق المدارس، واستمرت متابعة الأساتذة معنا حتى ليلة الامتحان، وكانت المتابعة من خلال الإنترنت أو التليفون".

وحول اجتهادها فى المذاكرة طوال العام، قالت:" كنت بذاكر 6 ساعات يوميا، خاصة بعد إغلاق المدارس ،و بشكر كل أستاذتى و أسرتى على تشجيعى ودعمى".

فيما قال حسن محمد بيومى، شقيق رغدة التوأم أنه يشعر بسعادة غامرة لتفوق شقيقتة، وأنه ينتظر نتيجتة خاصة أنه طالب بشعبة العلوم الرياضية، وعلى الرغم من حصوله على مركز متفوق بأوائل الثانوية العامة، فإنه سعيد بتفوق شقيقته.

والد الثالث مكرر علمى رياضة: تأكدت من النتيجة من موقع اليوم السابع

أعرب سلطان عيسى رحاب والد الطالب عبد العاطى رحاب بمحافظة الغربية الثالث مكرر علمى رياضة على الثانوية العامة بمجموع درجات 409.5 درجة عن فرحته وسعادته وتفوق نجله فى الثانوية العامة، وحصوله على هذا المركز وتوفيق الله عز وجل له.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن شعوره بالفرحه لا يوصف ولا يصدق وتلقى العديد من الاتصالات من زملائه لابلاغه بالنتيجة، ولكنه لم يتأكد إلا بعد أن شاهد اسم ابنه منشورا على موقع اليوم السابع ووقتها تأكد من الخبر صحيح ونجله من الأوائل.

وأضاف أنه لم يتوقع أن يكون نجله من الأوائل وكان يطمع فى كرم الله عليه بأن يتحصل على مجموع عالى، وكان يدعو الله أن ينعم على نجله بمجموع عالى، مؤكدا أنه سجد ركعتين شكر لله، فور تأكده من أن نجله من الأوائل.

وقال إن لديه 3 أبناء ونجله عبد العاطى هو أكبرهم وبنتين بالصف الأول الثانوى، والصغرى بالتعليم الابتدائى.

وأكد أنه يعمل مدرس رياضيات لغات وكان له دور فى توفير الدعم لنجله ومساعدته فى المذاكرة، ولكن كان الدور الأكبر على نجله فى المذاكرة وتحصيل الدروس.

وجاءت أسماء أوائل الثانوية العامة 2020 على النحو التالى ، فى شعبة علمى علوم أحمد السيد برعى 410 بنى سويف وأحمد عبد الناصر 410 أسيوط وأحمد هشام عبد الباسط أسيوط وتسليم أحمد منفلوط أسيوط وجورج يسرى شحاتة منازل أسيوط وجورج إسحاق عوض رمضان نصحى فهمى الدقهلية وروان أحمد شبرا القاهرة وشهد محمد شديد القليوبية وصلاح الدين موسى كامل البحيرة ومريم محمود أحمد إسماعيل الغربية وياسمين أسامة رجب سوهاج.
 
وفى علمى رياضة عمر محمد عبد السميع القليوبية وعمر وائل يحى القاهرة وأحمد السعيد القعقاع الدقهلية، واحمد يسرى النقرتى البحيرة وأشرف احمد أبو عريضة الغربية وأمل ياسر محمد القاهرة وجورج الهامى بشاى القاهرة وسهيلة أيمن عبد الحكيم عبد الغنى المنوفية وعبد العاطى سلطان عيسى رحاب الغربية وكريم محمد سعد النزهة القاهرة ومحمد أحمد فوزى محمد محمد الدقهلية ومحمد خالد فؤاد عيسوى القليوبية ويحيى محمد فرغل.
 
 وفى الشعبة الأدبية علا أحمد سعد إبراهيم المركز الأول منفردة القليوبية وحبيبة محمود محمد عبدالله القاهرة وريموندة أيمن عوض الله القاهرة وشاهيناز أحمد عبد الله القليوبية وإسماعيل أيمن أسيوط وآلاء حمدى عبد المطلب القاهرة وآية تامر شوقى إبراهيم القاهرة وجومانا محمد الزغبى القاهرة ورغدة محمد بيومى الإسكندرية وريهام عماد محمد حسن الشرقية وسهيلة أحمد حسانين القاهرة وعمر صلاح الدين القاهرة وندا يوسف السيد الإسماعيلية.
 
وفى مدارس المكفوفين سامية محمد عبد الرحمن عبد القادر الجيزة، وفى مدارس الدمج التعليمى الزهراء عبدالله احمد عبدالله سوهاج، وفى مدارس المتفوقين محمد يسرى عبداالله الصادق برج العرب الإسكندرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة