كوريا الجنوبية تبدأ تحقيقا ضريبيا على أجانب يمتلكون عدة منازل

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:00 ص
كوريا الجنوبية تبدأ تحقيقا ضريبيا على أجانب يمتلكون عدة منازل مون جيه-إن رئيس كوريا الجنوبية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت سلطات الضرائب في كوريا الجنوبية، بأنها بدأت تحقيقا عقاريا ضد 42 أجنبيا يمتلكون عدة منازل داخل البلاد، في ظل الجهود المبذولة لخفض أسعار المنازل في سيئول والمناطق المحيطة.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية يونهاب، وفقا لخدمة الضرائب الوطنية، ابتاع مواطن أمريكي في الأربعينات من العمر 42 منزلا بقيمة 6.7 مليار وون (5.6 مليون دولار) في المجمل منذ 2018 في كوريا الجنوبية.

وأجر الأجنبي أمريكي الجنسية المنازل لكسب المال بيد أنه لم يبلغ عن مكاسبه من الإيجار لتجنب دفع ضرائب الدخل، وفقا لخدمة الضرائب الوطنية.

وأضافت الخدمة أنه في حالة أخرى اشترى شخص صيني الجنسية 8 منازل في كوريا الجنوبية بيد أنه لم يبلغ عن دخله الناتج عن تأجير المنازل إلى سلطات الضرائب الكورية.

ومنذ عام 2017 وحتى مايو من العام الجاري، اشترى ما يبلغ عدده 1,036 أجنبيا أكثر من منزلين في كوريا الجنوبية.

وبلغت نسبة المنازل المملوكة لأجانب ولكن لا يعيشون فيها 32.7% من مجمل عدد المنازل التي اشتروها داخل البلاد والبالغ 23,167.

وأوضحت الخدمة أن سبب عدم إقامة الأجانب الذين يشترون عدة منازل في تلك المنازل قد يكون "المضاربة العقارية".

هذا وعلى الرغم من الإشعارات الحكومية المتعددة المتعلقة بسياسات السوق العقارية الجديدة، استمرت أسعار العقارات وخاصة شقق المباني السكنية في الارتفاع مدفوعة بمعدلات فائدة منخفضة للغاية وفائض سيولة.

وقد أفاد الرئيس مون جيه-إن بأنه سيستعين بجميع التدابير المتاحة من أجل مكافحة المضاربات العقارية وارتفاع أسعار المساكن خاصة في منطقة سيئول العظمى.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة