الفرنسى بينوا باستيان حكما لمواجهة النصر ضد الهلال فى ديربى الرياض

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 10:27 ص
الفرنسى بينوا باستيان حكما لمواجهة النصر ضد الهلال فى ديربى الرياض بينوا باستيان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت لجنة الحكام الرئيسة فى الاتحاد السعودى لكرة القدم على إسناد مباراة فريقى النصر والهلال غدًا ضمن الجولة الـ23 من الدورى السعودى إلى الفرنسى بينوا باستيان، الحكم الدولى منذ عام 2014.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن باستيان صاحب الـ37 عامًا، وصل إلى مدينة الرياض الأربعاء الماضي ضمن 31 حكمًا أجنبيًّا، للمشاركة فيما تبقَّى من جولات في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وخضع هؤلاء الحكام لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وادوا في تدريبات لياقية مكثفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن باستيان يعاونه فى قيادة ديربي الرياض هشام زكراني وفريدريك هاكتيت، حكمين مساعدين وجيريمي بينارد حكمًا لتقنية "VAR".

ولم يسبق لباستيان، الذي عمِل معلِّمًا للتربية البدنية، التحكيم في السعودية أو قيادة مباريات أحد طرفيها فريق أو منتخب سعودي، ووضعته لجنة الحكام الفيدرالية في بلاده ثانيًا في قائمة أفضل حكام الدوري الفرنسي الممتاز لموسم 2019 / 2020 بعد مواطنه كليمونت توربان.

وبعد أربع سنوات من نيله الشارة الدولية، انضم باستيان إلى حكام النخبة الأوروبية وخلال 291 مباراة محلية ودولية، أشهر 80 بطاقة حمراء، و1075 صفراء ويحمل ابن إقليم فوج، شمال شرقي فرنسا، مؤهلات أخرى، بينها شهادة في التدريب الذهني لاكتساب مهارات التعامل مع اللاعبين، كما يشارك في الأعمال التطوعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة