خالد صلاح

رواية لوكاندة بير الوطاويط لأحمد مراد في حلقة جديدة من برنامج بلال خانة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 06:29 م
رواية لوكاندة بير الوطاويط لأحمد مراد في حلقة جديدة من برنامج بلال خانة برنامج بلال خانة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش برنامج بلال خانة -في الحلقة السادسة- الذي يقدمه ويعده الزميل بلال رمضان، رواية لوكاندة بير الوطاويط للكاتب أحمد مراد، والصادرة حديثًا، عن دار الشروق للنشر، وكيف تمثل هذه الرواية تحديًا من أحمد مراد لعام 2020 بما شهده من كوابيس مثل تفشى وانتشار فيروس كورونا.
 
 
ويركز الزميل بلال رمضان، على تفاصيل رواية لوكاندة بير الوطاويط، التي تعود أحداثها إلى عام 1865م، من خلال قراءة يوميات بطل الرواية سليمان السيوفي، في الغرفة رقم سبعة بالطابق الثالث بمبنى اللوكاندة.
 
وفى هذه اليوميات بداية من نمرة "34" إلى "53" دون حذف أو تنقيح، وهي اليوميات الوحيدة التي تصلح للنشر، أرخ فيها مصور الموتى "سليمان أفندي السيوفى" سنوات ما قبل إنشاء جهاز بوليس منظم، حيث تم تكليفه بتقصي الحقيقة حول مصرع أحد الباشوات بطريقة شنيعة، وبخبرته الموروثة في تحليل مسرح الجريمة، يكتشف أن الوفاة وراءها قتل عمد، وفاعل ترك مع ضحيته تذكارًا، قبل أن يكتشف أن تلك الجريمة، لم تكن سوى الجريمة الأولى في سلسلة من الاغتيالات، أدرك دون مجهود أنها ستنتهي به..
 
 بلال خانة هو برنامج ثقافي يناقش القضايا الأدبية والفلسفية والفكرية، والروايات العربية والعالمية، ويعرض يوم الثلاثاء من كل أسبوع فى تمام الساعة السابعة مساء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة