خالد صلاح

الصين تصدر عملات ذهبية وفضية تذكارية فى الذكرى الـ600 للمدينة المحرمة.. صور

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:53 م
الصين تصدر عملات ذهبية وفضية تذكارية فى الذكرى الـ600 للمدينة المحرمة.. صور العملات الذهبية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر البنك المركزي الصينى، مجموعة من العملات التذكارية الذهبية والفضية للاحتفال بالذكرى الـ600 للمدينة المحرمة، الموقع التاريخي المشهور عالميا . 

وقال بنك الشعب الصيني في حفل الإطلاق إن المجموعة تتكون من عملتين من الذهب وخمس عملات فضية، وجميعها عملات رسمية، وتتميز جميع العملات المعدنية بالشعار الوطني على الوجه، بينما نقش الوجه الآخر للعملات بصور مختلفة للمدينة المحرمة.

العملات الذهبية
العملات الذهبية

 

العملات الفضية
العملات الفضية

 

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 600 للمدينة المحرمة، وهي مجمع إمبراطوري سابق وعلى أساسها تم بناء متحف القصر الإمبراطوري للصين في عام 1925، بحسب ما ذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية.

 

المدينة المحرمة من المعالم التاريخية لمدينة بكين، يقع القصر في قلب المدينة، وعلى الشمال من ميدان "تيانانمن. صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين، ويقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي "مينغ" ثم "تشينج". ويشتهر بـ"المدينة المحرمة". استغرق تشييده 14 سنة ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين.

 

يوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة