أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير تونسية.. "كاف" يدرس إلغاء دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل

الإثنين، 31 أغسطس 2020 09:15 م
تقارير تونسية.. "كاف" يدرس إلغاء دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية تونسية، عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بدأ يدرس فكرة إلغاء الموسم الجديد من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، لاسيما وأن النسخة الحالية من البطولة القارية ما زالت مستمرة، على أن تُستكمَل بمنافسات نصف النهائي، حيث يلعب الأهلى والزمالك ضد الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب.

ووفقًا لما ذكره موقع "تونس الرقمية"، أن "كاف" يدرس إلغاء النسخة المقبلة بسبب انتشار فيروس كورونا بالقارة السمراء، وصعوبة التنقل بين الدول لخوض المباريات، وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية الوقائية.

وأضاف التقرير التونسي، أن هذا القرار يأتي بسبب صعوبة السيطرة على فيروس كورونا، رغم مراسلة "كاف" لجميع الاتحادات الوطنية من أجل إرسال قائمة الأندية المُشاركة في النسخة المُقبلة بحد أقصى منتصف أكتوبر المُقبل.

وأشار الموقع إلى أن هذا القرار جائز التطبيق في ظل ضعف الإمكانيات المتاحة للاتحاد الإفريقي مقارنًة بنظيره الأوروبي "يويفا"، وصعوبة التنقل عبر القارة السمراء.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رفض تأجيل أي مباراة من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وذلك بعد التقارير التي انتشرت بطلب الوداد البيضاوي منافس الأهلى في نصف النهائي التأجيل لشهر نوفمبر، رغم زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة