أكرم القصاص - علا الشافعي

"القضاء على الإرهاب واسترداد أراضى الدولة".. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

الإثنين، 31 أغسطس 2020 08:00 ص
"القضاء على الإرهاب واسترداد أراضى الدولة".. أبرز القضايا على طاولة التوك شو عنف الإخوان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الأحد، على رأسها جهود القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب.

خبير عسكرى يوضح أهمية تعاون القوات المسلحة وأجهزة الأمن للقضاء على الإرهابيين

أكد اللواء الدكتور محمد زكى الألفى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن بيان القوات المسلحة الذى كشف فيه عن عملياته للقضاء على الإرهابيين هو استمرار الجهود والإرادة القوية التي يقوم بها الجيش المصرى لتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية، والقضاء على الإرهاب من جذوره.

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية دينا زهرة، أن هناك جهودا كبيرة تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع أجهزة الأمن المختلفة من أجل القضاء على الإرهاب، متابعا: لولا أن هناك تعاونا بين هذه الأجهزة لما تحقق هذا النجاح.

ولفت المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن القوات المسلحة تفشل أي مخطط إرهابى لهذه الجماعات المتطرفة، موضحا أن عنصر شديد الخطورة يعنى أن هذا العنصر مدرب بشكل كبير للغاية في التعامل مع الأسلحة، مشيرا إلى أن ضبط بعض الإرهابيين لاستجوابهم يساهم بشكل كبير في الحصول على معلومات كثيرة تخدم عمليات القضاء على الإرهاب.

كانت قد أعلنت القوات المسلحة في بيان رسمي، تدمير 317 وكرا وملجأ مخازن للمواد المتفجرة للعناصر الإرهابية، ومقتل 73 عنصرا تكفيرا بشمال سيناء، جاء ذلك خلال بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة، عن الفترة 2.

مصور فيديو بائع الفريسكا: أطمح لإطلاق مبادرة تهدف للبحث عن "إبراهيم" فى كل مصر

قال الدكتور حاتم محمود، مصور فيديو بائع الفريسكا: "إن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، وأكثر ما يتم تداوله عبر المنصات المختلفة يكون غير جيد، ولذلك يجب على الجميع الحذر من ذلك، وتقصى الخبر من مصدره الأصلى، خاصة فى ظل الجهود الكبرى التى تبذلها الدولة المصرية فى بناء مصر الجديدة، الأمر الذى يزعج أعداء الوطن ويدفعهم إلى استخدام كافة الوسائل لإحباط المصريين".

وأضاف "محمود"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه ليس من رواد السوشيال ميديا بشكل دائم ونادراً ما يدخل عبر حساباته الرسمية، مشيراً إلى أنه وجد فى قصة "بائع الفريسكا" أمرا إيجابيا يستدعى التوثيق بالفيديو من أجل يستفيد منها الغير.

ولفت محمود إلى أن الصدفة قادته إلى تصوير "إبراهيم"، فى إحدى قرى الساحل الشمالى، وتابع: "شفت فى وجه إبراهيم نور وقلت أما أنفعه رغم أنى عامل رجيم.. ولما تحدثت معه وجدت أنه لا بد من تقديره وتوثيق قصته، حتى يستفيد منها أبنائى.. وبعد انتهاء الحوار قال لى أنتم سبب سعادة لى".

وأشار محمود إلى أن فيديو "بائع الفريسكا عمل 2 مليون مشاهدة على توتير فقط ومن ثم أصبح تريند، وهذا يؤكد أن المصريين متعطشين لرؤية مثل هذه النماذج الناجحة"، مشيراً إلى أنه يطمح إلى تحويل هذه الواقعة إلى مبادرة مجتمعية تهدف إلى البحث عن "إبراهيم"، فى مختلف مصر، وتوثيقها وتسليط الضوء عليها من أجل تحفيز المجتمع.

لجنة استرداد أراضى الدولة: لدينا 180 ألف طلب تقنين.. والبعض متباطئ

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضى الدولة، إن هناك أكثر من 180 ألف طلب تقنين للأراضى الدولة المعتدى عليها، وصدر 16 ألف عقد تقنين، وهذا يُثبت جديدة الدولة فى تنفيذ وعودها بالتنقين لكل ما هو جاد، موضحًا أن هناك مواطنين تقدموا للجنة ولكنهم متباطئين فى الإجراءات.

وأضاف "أيوب"، خلال حواره فى برنامج "رأى عام"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أنه هناك أوامر للجنة بحسم واضح للحالات المعتدى عليها، أن تتم الإزالة الفورية أو التقنين الفوري، وتتم الإزالة لمن يرفض دفع مستحقات الدولة أو المتباطئين، مؤكدًا أن اللجنة قامت بـ 16 موجة إزالة منذ 17 مايو 2017 حتى الآن.

وتابع "الموجة الـ 16 هتنتهى بكر ة مع أخر اغسطس، الموجة الـ16 لوحدها تم استرداد فيها 209 ألف فدان  زراعي، و2.7 مليون متر مربع بناء، أما حصيلة الـ16 موجة، هو 1.9 مليون فدان أراضى زراعية ، و184 مليون متر مربع بناء كان معتدى عليها باساليب غير موجودة فى أى دولة فى العالم سوى مصر بوضع اليد، أهم الأسس التى أعلنها السيسى هو استرداد حق الشعب ومنع وضع اليد".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة