19مليون "كمامة قماش" بسعر 8.5 جنيه على بطاقات التموين فى أكياس بلاستيك مغلقة داخلها إرشادات الاستعمال.. تسمح بسهولة التنفس وطاردة للرذاذ ومعالجة لقتل الفيروسات ولا تسبب حساسية للبشرة.. ويمكن غسلها 50 مرة

الإثنين، 31 أغسطس 2020 11:26 ص
19مليون "كمامة قماش" بسعر 8.5 جنيه على بطاقات التموين فى أكياس بلاستيك مغلقة داخلها إرشادات الاستعمال.. تسمح بسهولة التنفس وطاردة للرذاذ ومعالجة لقتل الفيروسات ولا تسبب حساسية للبشرة.. ويمكن غسلها 50 مرة كمامات وزارة التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الشركات المنتجة لكمامات القماش، توريد الكمامات لشركات الجملة التابعة لوزارة التموين، وذلك لتوزيعها على بقالي التموين ومنافذ توزيع السلع التموينية، تمهيدا لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه فى إطار حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى ضوء موافقة مجلس الوزراء على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالشراء بالأمر المباشر للكمامات الواقية من جانب الهيئة المصرية للشراء الموحد.
 
 
وقامت الشركات المنتجة بتوريد ما يقرب من 19مليون كمامة قماش حتى الآن من الكمامات المتعاقد عليها، حيث تم توريد الكمامات فى محافظات الشرقية والإسكندرية، كما تم توريد أيضا كمامات فى بعض محافظات الوجه القبلى والبحرى، وتقوم مخازن شركات الجملة التابعة للوزارة بتوزيعها على بقالي التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وسط آليات لمراقبة عمليات التوزيع، لمنع التلاعب من قبل المنافذ، والتأكد من استلام أصحاب البطاقات الكمامات المعتمدة من الجهات المعنية دون غيرها من المنافذ.
 
واتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع الشركات المنتجة على توريد كمامات القماش، بحيث تكون كل كمامة فى كيس بلاستيك مغلق وداخله أيضا إرشادات الاستعمال وأيضا المواصفات الفنية للكمامة، كما يوجد على الإرشادات "لوجو" وزارة التموين، وذلك حتى يستطيع المواطن معرفة الكمامة المعتمدة والمقرر صرفها على البطاقات دون غيرها منعا للتلاعب من قبل المنافذ أو محاولة البعض صرف كمامات غير المعتمدة على البطاقات، حيث يستطيع المواطن معرفة الكمامة التى يستلمها على البطاقة هى المعتمدة أم لا .
 
كما تتضمن المواصفات الفنية للكمامات القماش التى سيتم طرحها على بطاقات التموين، منها السماح بسهولة التنفس وأن تكون طاردة للسوائل والرذاذ، ومعالجة من الخارج لقتل البكتيريا والميكروب، ولا تسبب حساسية للبشرة، كما يمكن استخدامها حتى 50 غسلة بعد تطهيرها، فيما تضمنت إرشادات الاستخدام والتطهير، وهى أن يتم غسل القناع قبل الاستخدام للمرة الأولى، ثم يتم غسل القناع منفردا بعد كل استخدام على درجة حرارة 60 درجة ثم يعرض لأشعة الشمس حتى يجف، ويمنع لمس الطبقة الخارجية للقناع اثناء الاستخدام، وأن يتم خلع القناع من خلف الأذن مع تجنب لمس القناع، وبعد انتهاء صلاحية القناع يغسل ثم يمزق لعدم إعادة استخدامه.
 
ووجه الدكتور على المصيلحىُ وزير  التموين والتجارة الداخلية شركات الجملة التابعة للوزارة بأن توزع الكمامات التى سترد اليها من الشركات المنتجة على بقالين التموين التابعين لكل فرع جملة مع موافاة الوزارة بأسماء البقالين ورقم البطاقة الذكية الخاصة بكل بقال ، وعدد الكمامات المنصرفة له وأن تقوم الوزارة بإرسال البيانات الواردة من شركات الجملة إلى الشركات المنفذة للنظام الإلكترونى مع إلزام البقال التموينى بتسجيل صرف الكمامات للمواطنين خصما من رصيدة على النظام الاليكترونى وفى حالة نفاذ رصيد المواطن او البقال من الكمامات سيتم رفض اى عملية تحتوى على سلعة الكمامة ومن يتلاعب سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع غرامات عاى اى شخص يثبت تلاعبه .
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة