موجز الخدمات.. رسوم تخصم من عداد الكهرباء.. وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

الأحد، 30 أغسطس 2020 11:04 ص
موجز الخدمات.. رسوم تخصم من عداد الكهرباء.. وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى نسرين فؤاد
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والذى تم فيه استعراض آخر وأهم الأخبار الخدمية التي تهم كل مواطن.

وجاء في بداية موجز الخدمات أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تعلن اليوم نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية للتنسيق أمام طلاب الثانوية العامة، عقب 24 ساعة من إعلان نتائج المرحلة الأولى.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

 ومن جانبه، قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه سيتم تطبيق نفس قواعد التنسيق المطبقة على طلاب المرحلة الأولى، من حيث تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بالإضافة إلى إتاحة معامل التنسيق على مستوى الجامعات الحكومية.

 وعلى صعيد آخر تعلن اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الدبلومات الفنية، 2020، إلكترونيا على موقع الوزارة من خلال الدخول على الرابط الخاص بالنتيجة.

ثم استعرض موجز الخدمات إعلان الإدارة العامة لمرور الجيزة أنها ستقوم بإجراء غلق جزئي لطريق الفيوم وطريق إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية، وذلك لتوصيل كابلات كهرباء لمدة 4 أيام، وذلك ابتداء من اليوم الأحد، وحتي يوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر، علي أن تكون الأعمال بدءا من الساعة 12 صباحا حتي الساعة 6 صباحا دون تعطيل حركة المرور.

وناشدت محافظة الجيزة قائدى المركبات بالتعاون مع الخدمات المرورية والالتزام بالتعليمات المرورية، وسوف تقوم الشركة المنفذة بنشر كافة وسائل الأمن الصناعي والمساعدات الفنية أثناء الأعمال كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتنظيم الحركة المرورية بالموقع.

نسرين فؤاد2
نسرين فؤاد

وتطرق الموجز إلى توزيع وزارة الأوقاف اليوم الأحد، 17 طنًا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: "المنوفية - الإسماعيلية - القليوبية - الجيزة - القاهرة"، وذلك بواقع 4 أطنان لمحافظتى"المنوفية والقليوبية"،و3 أطنان لكل من محافظة "الإسماعيلية والجيزة والقاهرة"، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي .

وأكدت الأوقاف على ضرورة التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع تلك الأسر المستحقة، مشيرة إلى حرصها على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

كما استعرض موجز الخدمات توضيح وزارة الكهرباء، بعض القيم التى تخصم من رصيد عداد الشحن "مسبوق الدفع"، كي تمكن المواطن من معرفة طريقة عمله، وأكدت الوزارة في منشور لها، أنه يتم خصم قيمة فرق الاستهلاك والتي تبدأ من 22 جنيها عندما يصل المستهلك إلى 101 كيلو وات ساعة، وترتفع إلى 139 جنيها عند استهلاك 651 كيلووات، ثم 270 جنيها عند وصول الاستهلاك إلى 1001 كيلو وات في الساعة.

كما يتم خصم مقابل خدمة عملاء، والتي تتراوح قيمتها بين جنيه للشريحة الأولى من الاستهلاك، وحتى 40 جنيها لمن تتعدى قيمة استهلاكهم ألف كيلو وات.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

وتضمن موجز الخدمات تلقى وزيرة التضامن الاجتماعى، تقريرًا حول إعادة فتح الحضانات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الوزارة، وكشف التقرير أن عدد الحضانات التى تم إعادة فتحها حتى الآن بلغ 1052 حضانة فى 26 محافظة.

وأكد التقرير أن اشتراطات الفتح تضمنت تعيين شخص مدرب لمكافحة العدوى، وتخفيض السعات الاستيعابية لـ 80% من الوارد بترخيصها، والتزام الحضانة بتوفير أدوات نظافة وكاشف حراري، ومنع استقبال الأهالي والزوار.

ثم تناول موجز الخدمات بعد ذلك أسعار الذهب، حيث ارتفع 4 جنيهات عن تعاملات الأسبوع الماضى، وعيار 21 يسجل 862 جنيهًا، في حين سجل عيار 18 738.5 جنيه للجرام.

أما عن سعر الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصرى، فبحسب البنك المركزى سجل الدولار اليوم 15.830 جنيه للشراء، و15.930 جنيه للبيع.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا طفيفًا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 78 % .

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 37 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 والصغرى27 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة