أكرم القصاص - علا الشافعي

"ملوك الشمس" يتألقون من جديد فى قلب أوروبا.. العنانى يفتتح معرضا أثريا بالعاصمة التشيكية براج ويبحث مع المسئولين استعادة الحركة السياحية.. نائب الوزير: سيكون فرصة للترويج للسياحة قبل الموسم الشتوى

الأحد، 30 أغسطس 2020 05:00 ص
"ملوك الشمس" يتألقون من جديد فى قلب أوروبا.. العنانى يفتتح معرضا أثريا بالعاصمة التشيكية براج ويبحث مع المسئولين استعادة الحركة السياحية.. نائب الوزير: سيكون فرصة للترويج للسياحة قبل الموسم الشتوى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تعد المعارض الخارجية للاثار المصرية أحد أهم عوامل الجب السياحى والترويج للمقاصد المصرية، حيث تفتح شهية السائح لزيارة مصر لينهل من تراثها الغنى وثرواتها وكنوزها التى خلفتها الحضارات المتعاقبة على أرضها.
 
ولذلك تحرص وزارة السياحة والاثار على المشاركة بقطع اثرية مميزة فى المعارض الخارجية والتى تخصص لقطع اثرية مصرية، بهدف الترويج للسياحة المصرية بشكل عام والسياحة الثقافية على وجه الخصوص.
 
وتشهد العاصمة التشيكية براج افتتاح معرض ملوك الشمس والذى سيكون أحد المعارض المؤثرة دوليا، وحرص الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار على المشاركة فى افتتاح المعرض الاثرى فى قلب اوروبا للترويج للسياحة المصرية.
 
وعلى هامش المعرض يلتقى الدكتور خالد العنانى بعدد من المسئولين عن قطاع السياحة فى التشيك  وكذلك لقاء عدد من منظمى الرحلات لاستئناف الحركة، حيث ستكون فرصة لاطلاعهم على اجراءات مصر الاحترازية فى الفنادق والمناطق السياحية والمواقع الاثرية.
 
ويكتسب المعرض اهمية خاصة حيث يتزامن مع استئناف السياحة الثقافية فى الاقصر واسوان والقاهرة اول سبتمبر، حيث سيمثل المعرض فرصة لخلق شعف لدى السياح فى اوروبا لزيارة مصر والاستمتاع بكنوز اثارها المتنوعة.
 
وقالت غادة شلبى نائب الوزير لشئون السياحة لليوم السياحة  ان الوزارة تقوم بمباحثات مع كل الاسواق لاضافة المزيد للسياحة المصرية خلال الفترة المقبلة، لافته الى اهمية زيارة الدكتور خالد العنانى لدولة التشيك لحضور المعرض الاثرى.
 
وأوضحت شلبى أن المعرض سيكون فرصة استثنائية لعودة الحديث عالميا عن مصر، والتفاف الاضواء من جديد حول الاثار المصرية فى قلب القارة الاوروبية مما سيكون له اثر ايجابى على تنشيط السياحة الثقافية خاصة انه يأتى بالتزامن مع استئناف السياحة الثقافية وقبل الموسم الشتوى الذى تتميز به مصر بمقاصد فريدة.
 
وأوضحت ان المعرض مدته طويلة مما سيحدث زخم فى اوروبا تجاه السياحة والاثار المصرية، حيث سيمثل المعرض واجهة مشرفة لمصر، ودعوة لزيارة مصر واثارها.
 
وجاءت فكرة إقامة المعرض بمبادرة من الجانب التشيكى، والهدف منه تدعيم الروابط الثقافية بين مصر ودول العالم، وسعياً لجذب مزيد من السياحة العالمية إلى مصر.
 
ووافق مجلس الوزراء فى فبراير الماضى على إقامة معرض بعنوان "ملوك الشمس" بالمتحف القومي بمدينة براغ بجمهورية التشيك لمدة أربعة أشهر، وكان الموعد المحدد خلال الفترة من يونيو حتي أكتوبر 2020، إلا نه تم تعديل الموعد المقرر بناء على طلب الجانب التشيكي لتصبح خلال الفترة من أغسطس 2020 ولمدة 6 أشهر، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
 
 
وبداية شهر اغسطس وصل إلى المتحف القومي بالعاصمة التشيكية براج القطع الأثرية الخاصة بمعرض "ملوك الشمس" تمهيدا لافتتاحه في آخر اغسطس الجاري، حيث اكد الدكتور مصطفى وزيرى الامين العام للمجلس الاعلى للاثار ان المعرض سيستمر لمدة ستة أشهر، حتي فبراير 2021.
 
وأضاف انه يعرض المعرض 90 قطعة أثرية من نتاج أعمال حفائر البعثة التشيكية في منطقة ابو صير الأثرية، ومن اهم القطع المعروضة رأس تمثال للملك "رع-نفر-اف"، ومجموعة من التماثيل من الدولة القديمة منها تمثال لكاتب وتماثيل لكبار رجال الدولة والموظفين، كما يعرض مجموعة من الأواني الكانوبية، بالاضافة إلى عشرة تماثيل اوشابتي من الفيانس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة