كورونا حول العالم.. أمريكا تقترب من تسجيل 6 ملايين حالة.. 1715 إصابة جديدة فى بريطانيا.. الإصابات فى الجزائر ترتفع إلى 44 ألفا و146 مصابا.. 73 حالة فى الأردن.. ولبنان يسجل 595 إصابة بالوباء

الأحد، 30 أغسطس 2020 08:14 م
كورونا حول العالم.. أمريكا تقترب من تسجيل 6 ملايين حالة.. 1715 إصابة جديدة فى بريطانيا.. الإصابات فى الجزائر ترتفع إلى 44 ألفا و146 مصابا.. 73 حالة فى الأردن.. ولبنان يسجل 595 إصابة بالوباء كورونا حول العالم
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا المستجد تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات حول العالم، حيث اقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة من ستة ملايين حالة اليوم الأحد فى ظل إعلان ولايات بالغرب الأوسط عن ارتفاع معدل الإصابات.

وأعلنت ولايات أيوا ونورث داكوتا وساوث داكوتا ومينيسوتا في الآونة الأخيرة عن زيادات يومية قياسية في الإصابات الجديدة بينما تشهد مونتانا وأيداهو ارتفاعا قياسيا في عدد مرضى كوفيد-19 الخاضعين للعلاج بالمستشفيات وتنخفض معدلات الإصابات الجديدة والوفيات والمرضى بالمستشفيات جميعها على مستوى البلاد لكن الغرب الأوسط يشهد بؤرا جديدة للعدوى.

وأعلنت وزارة الصحة فى لبنان، عن تسجيل 595 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، و5 حالات وفاة، وذلك خلال أخر 24 ساعة وفق البيان اليومى حول مستجدات الوباء ويصل العدد الإجمالى للحالات المصابة فى لبنان، إلى 16870 إصابة، والوفيات إلى 160 حالة، وتم تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة شفاء سواء عن تحاليل مخبرية أو جدول زمنى لاختفاء الاعراض.

وناشدت "الصحة اللبنانية" جموع المواطنين على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية خلال الفترة المقبلة والحرص على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة، وغسل اليدين المتكرر.

فيما أعلن جمال فورار المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس "كورونا" بالجزائر، اليوم الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" بالبلاد إلى 44 ألفًا و146 مصابًا، و1501 حالة وفاة وقال فورار - في مؤتمره الصحفي اليومي - إنه تم تسجيل 364 حالة إصابة جديدة، و10 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس "كورونا"، بينما بلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 30 ألفا و978 حالة وأضاف فورار أن أغلب الوفيات من بين كبار السن، مشيرا إلى وجود 29 مريضا بالعناية المركزة.

بدوره قال مدير عام الصحة بالعاصمة السودانية الخرطوم الفاتح عثمان، إن غالبية سكان السودان من الشباب لذلك لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بكورونا بصورة واضحة ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال مدير عام الصحة بالعاصمة السودانية الخرطوم، إن آخر الفحوصات أظهرت أن 60 بالمئة من المشتبه فى إصابتهم كانت نتيجتهم إيجابية.

وأقر اجتماع مع الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم عددا من التوصيات لرفعها للجنة العليا للطوارئ الصحية، أكدت أن الظروف الاقتصادية التى تم تمر بها البلاد تتطلب التعايش مع كورونا حتى ظهور مصل التطعيم مع الالتزام بالإجراءات الصحية، وعلى رأسها الالتزام بالكمامات فى مواقع خدمات الجمهور ومراكز التسوق والصيدليات ومراكز الخدمات الصحية مع زيادة أعداد الفحص وزيادة التوعية الإعلامية، وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة إعطاء الأولوية في الفحص للمسافرين، كما أوصوا بتقليل عدد ساعات الحظر الصحى.

وظهرت بيانات الحكومة البريطانية، تسجيل 1715 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا اليوم الأحد وذلك فى أكبر معدل منذ الرابع من يونيو وأوضحت الحكومة أن شخصا واحدا توفى بالمرض خلال 28 يوما من ثبوت إصابته بالعدوى.

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، تسجيل 73 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، منهم 67 إصابة محلية وأوضحت الصحة الأردنية - في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - أنه تم تسجيل 22 حالة شفاء هذا اليوم، 16 في مستشفى الأمير حمزة، و6 في مستشفى الملكة علياء، وتمّ إجراء (9110) فحوصات مخبرية، ليصبح إجمالي الفحوصات التي أجريت حتى الآن (819171) فحصًا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة