أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة حصاد اليوم من "تلفزيون اليوم السابع": مصر تعترض على ملء سد النهضة بقرار أحادى..نتيجة الثانوية العامة على "اليوم السابع" حصريا غدا.. لقاءات تشاورية لضوابط عودة الجمعة..ووزير الكهرباء يتحدث عن شكاوى الفواتير

الإثنين، 03 أغسطس 2020 10:39 م
نشرة حصاد اليوم من "تلفزيون اليوم السابع": مصر تعترض على ملء سد النهضة بقرار أحادى..نتيجة الثانوية العامة على "اليوم السابع" حصريا غدا.. لقاءات تشاورية لضوابط عودة الجمعة..ووزير الكهرباء يتحدث عن شكاوى الفواتير نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، نشرة جديدة أعدها محمد محسوب، وقدمها إيمان مبارك، ورامى الحلوانى، حيث تناولت النشرة مختلف الأخبار على الساحتين المحلية والعالمية.

وتناولت النشرة ما أعلنته وزارة الرى فى بيان لها اليوم اعتراض مصر على الإجراء الأحادى لملء سد النهضة دون التشاور والتنسيق مع دول المصب مما يلقى بدلالات سلبية توضح عدم رغبة إثيوبيا في التوصل لاتفاق عادل، كما أنه إجراء يتعارض مع اتفاق إعلان المبادئ.

 

وعقد اليوم الاجتماع الثانى للجولة الثانية للتفاوض بين الدول الثلاث استكمالاً للمفاوضات للوصول إلى اتفاق ملزم بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى.

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، أهمية سرعة التوصل لإتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة بحيث يتم التوافق حول النقاط الخلافية.

كما تناولت فتح الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الإثنين، أبوابها من جديد للصلاة، بعد إغلاق دام قرابة 4 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت الكنيسة في بيان لها، إنه تقرر العودة لإقامة القداسات وصلوات الأكليل والجنازات بدءا من اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة، ويمكن إقامة القداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة ويراعى أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس فى المدافن، ويستمر الفتح تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة فى حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات".

نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع
نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع

وذكرت النشرة ما قاله المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن الوزارة عقدت عدة لقاءات تشاورية "أون لاين"، مع قيادات الوزارة ومديري المديريات، تم خلالها مناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لخطبة الجمعة، والتي من المقرر عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن خطة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة، كما أنه لم يتم مناقشة المدة الزمنية لخطبة الجمعة.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، غدا الثلاثاء، حيث سيتم اعتماد النتيجة صباح غدا، على أن يتم إبلاغ أوائل الثانوية العامة فى نفس اليوم.

وينشر "اليوم السابع" نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها مباشرة غدا الثلاثاء، حيث يستطيع الطلاب الدخول على موقع اليوم السابع لمعرفة نتائجهم برقم الجلوس.

كما تناولت النشرة تصديق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الجدد الموهوبين رياضياً من البنين، مرحلة الابتدائى، بدءاً من الصف الرابع والإعدادى والثانوى بكافة المراحل الدراسية، بالمدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة طبقاً لشروط القبول بكل مرحلة .

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

ويبدأ سحب ملفات التقدم اعتباراً من يوم 4 حتى 27 أغسطس الجاري من مقر المدارس العسكرية الرياضية ويبدأ قبول الملفات بمقر المدارس العسكرية الرياضية بعد إستيفاء كافة البيانات المطلوبة إعتباراً من 15 أغسطس حتى 3 سبتمبر المقبل.

وحذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين، من احتمال ألا يكون هناك "حل سحري" للقضاء على فيروس كورونا الذي أصاب الملايين حول العالم رغم الآمال الكبيرة في التوصل للقاح ضد مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس.

وقال تيدروس أدهانوم المدير العام للمنظمة في إفادة صحفية عبر الإنترنت من مقر المنظمة في جنيف "لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا."

فيما قال وزارة الخارجية، إن القنصلية المصرية بالرياض نسقت مع السلطات السعودية، لاستصدار تأشيرة الخروج النهائى المطلوبة لشحن جثامين المواطنين المصريين الإثنين الذين تعرضا لحادث قتل على يد مواطن سعودى بمحافظة حريملاء بالمملكة العربية السعودية، صباح 27 يوليو الماضي.

وأكدت الوزارة، أنه من المقرر شحن الجثامين إلى أرض الوطن على نفقة الدولة على طائرة مصر للطيران التى تصل مطار القاهرة يوم الخميس 6 أغسطس الجارى، كما قامت فور وقوع الحادث بإيفاد اثنين من المستشارين القانونيين لمحل الواقعة، حيث التقيا بمسئولى الشرطة الذين باشروا التحقيق  للوقوف على ملابسات الحادث والتحقيقات التى تُجريها السلطات السعودية.

وسلطت النشرة الضوء على تأكيد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل اى شكوى من أى مواطن ويتم فحصها و محاسبة المخطئ إن وجد ، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

فيما ذكرت النشرة ما قالته الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إنه لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد عبر رحلات (ترانزيت) من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد الـ"ترانزيت" 14 يوماً، وإجراء فحص الخلو من فيروس كورونا، وتقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض.

وكان وزيرا الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، قد أكد لنظيره المصري سامح شكري، أن قرار وقف الطيران بين القاهرة والكويت سيكون محل مراجعة خلال الفترة المقبلة.

وحرصت النشرة على تناول رفض الفنانة نهى العمروسى التعليق على القضية المثارة حالياً على مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب واقعة تعرض إحدى الفتيات للاغتصاب على يد 6 شباب بأحد الفنادق الشهيرة على الكورنيش قبل 6 سنوات وتحديداً فى عام 2014، وتعليق ابنتها على الحادث وردود الفعل المهاجمة لتعليقاتها.

"اليوم السابع" تواصل مع نهى العمروسى للرد على القضية المثارة، إلا أنها التزمت الصمت، وأكدت أنها لن تستطيع التحدث فى هذا الأمر حالياً، مضيفة أنها ستعود للمحامين لمعرفة الموقف القانونى قبل الإدلاء بأى تصريحات فى وسائل الإعلام.

جريمة فندق فيرمونت
جريمة فندق فيرمونت

ومن أخبار الرياضة، استقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، علي إقامة مباريات كأس مصر المتبقية لهذا الموسم بالقوائم الجديدة، وأن البطولة ستقام بعد انتهاء الموسم الحالي في ظل ضغط مباريات الدوري لانهائه نهاية اكتوبر أو في الأسبوع الأول من نوفمبر.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن قوائم الأندية فى الموسم الجديد ستضم 30 لاعبا بنفس نظام الموسم الجارى دون أى تغيير، كما لن يتم تقليص عدد الأجانب فى قوائم الأندية كما كان متفقا عليه من قبل، بسبب الظروف الاستثنائية الحالية.

وأكد اتحاد الكرة، أنه لا تأجيل لمباراتى الإنتاح الحربى أمام الأهلى ونادى مصر فى الدورى الممتار حتى الآن، والمقرر استئنافه الخميس المقبل بعد توقف استمر لأكثر من 5 أشهر .

واعتمد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قرار لجنة الأندية المتعلق بإقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظام الذهاب والإياب، بعدما تراجعت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن مقترح إقامة مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباريات فاصلة على ملاعب محايدة.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، شرط قبول الدولة المستضيفة لنهائي دوري أبطال أفريقيا حال تأهل فريق مصري وآخر مغربي للمباراة النهائية للبطولة، حيث أعلن "كاف" عن فتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، وفى حال تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020.

وأخيرا مع أخبار الطقس، حيث يشهد غدا الثلاثاء استمرارا لارتفاع درجات الحرارة، ويسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، كما يشهد الصعيد طقسا شديد الحرارة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، القاهرة العظمى  36 والصغرى 25 درجات، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 ، قنا العظمى 43 والصغرى 27..وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة