مركز الأزمات فى بلجيكا: كورونا عاد ينتشر من جديد فى البلاد

الإثنين، 03 أغسطس 2020 05:45 م
مركز الأزمات فى بلجيكا: كورونا عاد ينتشر من جديد فى البلاد كورونا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مركز الأزمات في بلجيكا اليوم الاثنين، إنه استنادًا إلى عدد الإصابات الجديدة لكل 100 ألف نسمة ، فمن الآمن أن نواجه الأمر بقول إن الفيروس ينتشر بشكل مكثف على الأراضي البلجيكية مرة أخرى.

وفي اليوم الأول من عودته ، بدأ عالم الفيروسات ستيفن فان جوشت بشكر "باوفدفين كاتري" الطبيب المختص في علم الأوبئة والمتحدث بإسم Sciensano الذي حل محله خلال عطلته، وقال "لسوء الحظ ، لم يأخذ الفيروس عطلة"، مضيفاً أن موجة ثانية من العدوى بدأت من منتصف يوليو.

وقال فان جوشت في الوقت الحالي ، فإن الأرقام مستمرة في الارتفاع ، ففي 13 بلدية يوجد أكثر من 100 إصابة لكل 100 ألف نسمة ، أو شخص واحد من بين 1000 مصاب الأسبوع الماضي.

وكما هو مخطط له، فقد زادت سعة الاختبار في بلجيكا إلى حوالي 20 ألف اختبار يوميًا ، وهي زيادة بنسبة 20% مقارنةً بالأسبوع السابق.

وفي الوقت نفسه ، زاد عدد الاختبارات الإيجابية بنسبة 68% ، مما يعني أن ارتفاع الحالات الإيجابية لا يمكن تفسيره بزيادة القدرة على الاختبار.

كما أن نسبة دخول المرضى للمستشفيات آخذ في الارتفاع هو الآخر، حيث تضاعف عدد الأشخاص في العناية المركزة منذ بداية يوليو.

ووفقاً لفان جوشت تتزايد حالات العدوى في العديد من المواقع في جميع المقاطعات تقريبًا ، خاصةً في المدن المكتظة بالسكان والمناطق ذات الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة