أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد الجوية البلجيكية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وتأثر الأوزون

الإثنين، 03 أغسطس 2020 06:15 م
الأرصاد الجوية البلجيكية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وتأثر الأوزون ارتفاع درجات الحرارة
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية، بيانا حذر فيه من ارتفاع درجات الحرارة والأوزون في البلاد، والتي وصلت لمرحلة الخطر.

وحسب توقعات المعهد ، تشهد البلاد بداية من اليوم الإثنين ارتفاعا في درجة الحرارة يصل لـ 22 درجة و 18-19 على الساحل ، بينما تتراوح درجات الحرارة يوم الثلاثاء بين 20 و 23 درجة.

والأربعاء سيكون جافًا ومشمسًا، وسيكون أكثر دفئًا مع درجات حرارة 24 أو 25 درجة في مرتفعات آردن و 27 أو 28 درجة في وسط البلاد، بينما تهب الرياح خفيفة إلى معتدلة من الجنوب إلى الجنوب الشرقي إلى الجنوب الغربي.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة القصوى إلى 33 يوم الخميس و 35 يوم الجمعة قبل أن تصل إلى 37 درجة مئوية يوم السبت و 35 يوم الأحد.

 

ولكن مع الأخبار الجيدة تأتي السيئة أيضاً ،حيث أصدرت وكالة البيئة الأقاليمية أمس الأحد، تحذيراً من "إرتفاع درجات الحرارة وذروات الأوزون".

وتنتج ذروات الأوزون عن مزيج من درجات الحرارة المرتفعة التي تتأثر بأشعة الشمس والتي تعمل على تلوث الهواء. ولم يتسن أمس تحديد ما إذا كان سيتم تجاوز عتبة التحذير الأوروبية البالغة 180 ميكروجرامًا من الجسيمات لكل متر مكعب من الهواء.

وقد تم تفعيل مرحلة التحذير مع توقعات RMI، بدرجات حرارة تزيد عن 30 درجة في الأيام القادمة ، والتي من شأنها أن تقوم بتنبيه العاملين بالقطاع الصحي وعامة الناس بأن يكونوا أكثر يقظة فيما يتعلق بتوافر مياه الشرب، ودرجات الحرارة الداخلية بالمنازل والتأكد من سلامة الفئات الضعيفة من الناس مثل مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال الرضع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة