أمين صندوق "العلاج الطبيعى": تحرير محاضر ضد مراكز وأكاديميات مخالفة

الإثنين، 03 أغسطس 2020 04:00 ص
أمين صندوق "العلاج الطبيعى": تحرير محاضر ضد مراكز وأكاديميات مخالفة الدكتور أحمد عزت أمين صندوق النقابة العامة للعلاج الطبيعى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عزت، أمين صندوق النقابة العامة للعلاج الطبيعى، إن النقابة استأنفت حربها لمواجهة ظاهرة عمل غير المتخصصين بالعلاج الطبيعى، "دخلاء المهنة"، حيث تم تحرير مجموعة من المحاضر ضد مراكز للعلاج الطبيعى، وأكاديميات مخالفة.
 
وأوضح عزت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة تتابع المحاضر والتحقيقات لحين الوصول إلى قرارات غلق تلك المنشأت المخالفة، مشيرا إلى أن ذلك فى ضوء قرار النقابة بتشكيل لجنة مختصة لمحاربة دخلاء مهنة العلاج الطبيعى والأدعياء، بالإضافة إلى تشكيل لجان بالنقابات الفرعية فى المحافظات أيضا لمحاربة الدخلاء.
 
وأشار إلى أن ذلك طبقا لنص القانون رقم 3 لسنة 1985، وقانون إنشاء النقابة رقم 209 لسنة 1994، والذى ينص على أن من يمارس مهنة العلاج الطبيعى يجب أن يكون خريج من كلية العلاج الطبيعى، ويحمل ترخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة، مع ضم المذكرات المُحررة ضد المراكز المخالفة، بالإضافة إلى متابعة قرارات الغلق مع العلاج الحر.
 
وكان الدكتور أحمد عزت، أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعى، قد قال إن النقابة العامة خاطبت النقابات الفرعية، بكيفية تشكيل اللجان، والتى ستضم مستشارا قانونيا لعمل مذكرات مستوفاه ضد المراكز المخالفة، لافتا إلى أن النقابات ستوجه تلك المذكرات لوكيل وزارة الصحة، ومدير العلاج الحر، باسم المركز المخالف والقائم على العمل به، وعنوانه بالكامل.
 
وأشار أمين صندوق النقابة العامة للعلاج الطبيعى، إلى أنه فى حال عدم الاستجابة يتم رفع مذكرة أخرى لكلا من: محافظ الإقليم، ورئيس جهاز الرقابة الإدارية، ورئيس الإدارة المركزية للمراكز غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة