خالد صلاح

نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. أجراس الكنائس تدق من جديد وتستقبل المصلين.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة غدا ونشرها حصريا على "اليوم السابع" .. انخفاض بإصابات كورونا بمصر وأمريكا تشهد تفشيا للوباء

الإثنين، 03 أغسطس 2020 01:56 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. أجراس الكنائس تدق من جديد وتستقبل المصلين.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة غدا ونشرها حصريا على "اليوم السابع" .. انخفاض بإصابات كورونا بمصر وأمريكا تشهد تفشيا للوباء نشرة اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة، والتى أعدها محمود حسن، وقدمتها شروق وجدي، وتناولت عددا من الاخبار المهمة، وبدأت النشرة بالخبر الرئيسي حيثُ فتحت الكنيسة القبطية الأرثوُذُكُسية اليوم الإثنين أبوابهَا من جديد للصلاة، بعد إغلاق دام قرابة أربعةِ أشهر بسببِ جائحة فيروس كورونا، وقالت الكنيسة في بيانٍ لها، إنهُ تَقَرَرَ العودة لإقامةِ القُداسات وصلوات الأكليل والجِنازات بِدَءاً من اليومِ وسط إجراءات احترازية مُشددة، ويمكنُ إقامة القُداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجُمعة ويراعى أن تُقام صلوات تجنيز المُنتقلين من جراءِ الإصابة بالفيروس في المدافن، ويستمرُ الفتح تدريجياً خلال الأسابيع المُقبلة في حالةِ استمرارِ تناقص أعداد الإصابات.


وتستعدُ وزارةُ التربية والتعليم و التعليم الفني، لإعلانِ نتيجةِ الثانوية العامة 2020 غداً الثلاثاء، حيثُ سيتمُ اعتماد النتيجة صباح غداً، على أن يتمُ إبلاغ أوائل الثانوية العامة في نفسِ اليوم.

وينشرُ "اليوم السابع" نتيجة الثانوية العامة 2020 حصريا فور اعتمادها مباشرةً غداً الثلاثاء، حيثُ يستطيع الطلاب الدخول على موقع اليوم السابع لمعرفةِ نتائجِهِمِ برقم الجلوس.


وفي مؤشرٍ كبير على تراجع حدة فيروس كورورنا، سجلت وزارةُ الصحة أمس 167 حالة إصابة بالفيروس، و31 حالة وفاة جديدة، وهو أقل مُعدل للإصابة مُنذُ أكثر من مائةِ يوم.


وقالت وزارة ُالصحة إن 1318 حالة غادرت مستشفيات العزل أمس بعد تمام شفائها، وسط ارتفاع مؤشرات الشفاء إلى ما يزيد عن 44%.


وعالمياً حذر البيتُ الأبيض الأمريكي، من أن الولاياتُ المتحدة قد دخلت مرحلة جديدة من تفشي فيروس كورونا، وقالت مستشارة للبيتِ الأبيض في خطابٍ لها أمس، إن لا أحد أصبحَ آمناً من الإصابةِ في الولاياتِ المتحدة، طالبة من المواطنين اقصى درجات الالتزام بالتباعد والكمامات والنظافة الشخصية.


أما في إيران فقد أظهر تحقيق استقصائي نشرتُهُ هيئةُ ُالإذاعة البريطانية، أن السُلطات الإيرانية أخفت حقائق مُرعبة عن الفيروس وانتشاِرِهِ، وأن الأرقام الحقيقية تتجاوزُ بمراحل ما تم الإعلان عنهُ.
 

وقالت الإدارةُ العامة للطيران المدنيِ الكُويتي، إنه لن يُسمح بدخول غير الكُويتيين القادمين من الدُول المشمولة بقرار حظر الدخول– ومن بينِهِا مصر - عبر رحلات (ترانزيت) من دول أخرى غير مشمولة بالقرار، ما لم يستقروا في بلد الـ"ترانزيت" 14 يوماً، مع إجراءِ فحصِ الخلو من فيروس كورونا، وتقديمِ شهادةٍ مُعتمدة تُثبِت خلو المسافر من المرض.

وكان وزيرُ الخارجية الكُويتي، أحمد ناصر المُحمد الصُباح، قد أكد لنظيِرِهِ المصريِ سامح شكري، أن قرار وقف الطيران بين القاهرة والكُويت سيكونُ محل مُراجعة خلال الفترة المُقبلة.
 

وقال الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمالِ رئيس جهاز حماية المُستهلك، إن الجهاز سيعمل بدايةً ًمن الغد، في اتخاذِ اجراءات  ضد المدارس الخاصة التي ترفضُ إعادة مصاريف التنقلات أو "الباص" عن الفصلِ الدراسيِ الثاني.
 

وأكد فرج في تصريحاتٍ خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع" أن الجهاز تلقى شكاوى من أولياءِ الأمور سواء بطريقة مباشرة، أو عبر آليات الرصد على مواقعِ التواصل الاجتماعي، وأنه سيقوم بالتدخل بالتنسيق مع وزارةِ التربية والتعليم لحل تلك القضية.


ومن أخبار الرياضة، استقرت اللجنة الخُماسية لإدارةِ اتحاد الكرة، علي إقامةِ مباريات كأس مصر المتبقية لهذا المَوُسِم بالقوائمِ الجديدة، وأن البطولة ستُقام بعد انتهاءِ المَوُسِم الحاليِ في ظلِ ضغط مُباريات الدوري لأنهائِهِ بحلول نهاية اكتوبر أو في الأسُبوع الأول من نوفمبر.


وكشفَ مسئولو اتحاد الكرة أن قوائم الأندية في المَوُسِم الجديد سَتَضمُ 30 لاعباً بنفسِ نظام المَوُسِم الجاري دون أي تغيير، كما لن يتمُ تقليص عدد الأجانب في قوائمِ الأندية كما كان مُتَفَقاً عليه من قبل، بسببِ الظروف الاستثنائية الحالية، وبالتالي عدم قدرة الأندية على توفيقِ أوضاع اللاعبين ما يُعرضُها لخسائر مالية فادحة.


وفى السعودية انهالت مساء أمس الأمطار على المسجدِ النبويِ الشريف في المدينةِ المٌنورة، والذى يستقبلُ حُجاج بيتُ الله الحرام بعد إتمامِ مناسِكَهِم أمس.

وتداول زوار المسجد الشريف، صوراً وفيديوهات تُظهر الأمطار والبرق والرعد في سماءِ باحةِ المسجد، وسط ارتفاع الدعوات من المصلين والحُجاج إلى الله عز وجل لرفعِ الوباء.


وأخيرا مع أخبارِ الطقس حيث يشهدُ اليوم الإثنين رابع أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاعاً طفيفاً بدرجاتِ الحرارة، ويسودُ طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، كما يشهدُ الصعيد طقساً شديد الحرارة.

 

وعن درجاتِ الحرارة المٌتوقعة اليوم الإثنين، القاهرة العظمى 36 والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، قنا العظمى 43 والصغرى 27, وأسوان العظمى 44 والصغرى 29.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة