خالد صلاح

روسيا تصدر أدوية لعلاج مصابى "كورونا" إلى 15 دولة

الإثنين، 03 أغسطس 2020 04:53 م
روسيا تصدر أدوية لعلاج مصابى "كورونا" إلى 15 دولة لقاح أفيفافير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير عام صندوق الاستثمارات المباشرة الروسى كيريل دميترييف، إن روسيا صدرت دواء "أفيفافير" المخصص لعلاج مصابى فيروس "كورونا" إلى 15 دولة، وأضاف دميترييف - فى تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الاثنين، "أن هناك دواءين متوفران ضد فيروس كورونا يتم توريدهما إلى مجموعة من البلدان وهما (ريمديسيفير) الأمريكى والثانى (أفيفافير) الروسي، وقد قامت الولايات المتحدة بشراء 90% من (ريمديسيفير)، لذلك فليس من المستغرب أن يشترى 15 بلدًا عقارنا".
 
وشكل الصندوق الروسى، بالتعاون مع مجموعة شركات (خيم رار) شركة مشتركة باسم "كروميس" لإنتاج دواء "أفيفافير".
 
وكان رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسى، قد أعلن فى وقت سابق، أن الصندوق يتوقع تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا فى روسيا خلال 10 أيام، وأن هناك طلبات من دول أجنبية لإنتاج اللقاح، من بينها البرازيل والهند.
 
وأضاف دميترييف - فى تصريحات تلفزيونية أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الاثنين، "نتوقع تسجيل اللقاح فى روسيا خلال 10 أيام.. بالطبع ستلتزم وزارة الصحة بجميع الإجراءات، لقدت سلموا بالفعل أولى النتائج، وتجارب المرحلتين الأولى والثانية، ويعتبرون أن النتائج جيدة جدا .. بعض الدول الأجنبية مهتمة بإنتاج اللقاح، هناك طلبات من 20 دولة، وهناك أكثر من 5 دول تعمل معنا من أجل تصنيع اللقاح الروسى فى بلادهم".
وتابع قائلا: " من المهم أنه لن يتم تلقيح الروس فقط.. بالطبع هناك اهتمام كبير من البرازيل والهند، ومن العديد من البلدان الأخرى التى تنتظر إلى اللقاح الروسي".
 
وأوضح رئيس صندوق الاستثمارات: "ننتظر بالتأكيد تسجيل هذا اللقاح فى روسيا.. إذا حدث هذا فى غضون الأيام العشرة المقبلة، فلن نتقدم على الولايات المتحدة الأميركية فحسب بل على جميع البلدان الأخرى، لأن هذا سيكون أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد مسجل فى العالم".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة