أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك تايسون.. ملك الحلبة التائب.. أسرار حياة الملاكم الأمريكى الشهير.. عاش طفولة بائسة وتعرف على الإسلام داخل السجن.. اكتشفه بوبى ستيوارت داخل إصلاحية بنيويورك.. حقق أصغر بطل عالم للوزن الثقيل فى سن العشرين

السبت، 29 أغسطس 2020 12:00 م
مايك تايسون.. ملك الحلبة التائب.. أسرار حياة الملاكم الأمريكى الشهير.. عاش طفولة بائسة وتعرف على الإسلام داخل السجن.. اكتشفه بوبى ستيوارت داخل إصلاحية بنيويورك.. حقق أصغر بطل عالم للوزن الثقيل فى سن العشرين مايك تايسون
كتب ـ محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفولة بائسة، ومراهقة مليئة بالحوادث، وازدهار وانحسار فى مرحلة الشباب، ونضوج متأخر، وشيخوخة مثيرة للجدل.. إنه الملاكم الأمريكى الأشهر مايك تايسون.

مايكل أو مايك المولود فى 30 يونيو 1966 بمدينة بروكلين بنيويورك.. عاش طفولة بائسة بعدما هجر الأب جيمى الأسرة، وكان لايزال تايسون فى الثانية من عمره، لتقع مسئولية إعالة الأسرة على الأم لورنا سميث، لكنها ماتت وهو فى عمر الـ 16 عامًا.

 

 

 

 

تربى مايك فى أحياء فقيرة يرتفع بها معدلات الجريمة، لذا لم يكن غريبًا إلقاء القبض عليه قرابة الـ 38 مرة قبل بلوغه سن الـ 13 عامًا، بسبب دخوله فى مشاجرات مع آخرين اعتادوا السخرية من صوته العالى وطريقته فى الكلام.

ينطبق على تايسون مقولة "من رحم المعاناة يولد الأمل"، وبداخل إصلاحية البنين فى ترون بنيويورك، اكتشف الملاكم السابق بوبى ستيوارت الذي كان يعمل وقتها مستشارا بمركز احتجاز الأحداث قدرات "تايسون" فى الملاكمة، ليشرع فى تدريبه لعدة أشهر، ثم قدمه للمدرب لكاس داماتو الذى نقله من الإصلاحية وأدخله إلى عالم الملاكمة.

الصعود إلى الحلبة كان كفيلا بتغيير حياته بالكامل، ولم يلبث أن أظهر قدراته الهائلة وشراسته فى عالم مشاهير الملاكمة، وتم إطلاق عليه العديد من الألقاب منها "مايك الحديدى"، ويكفى للتدليل على ذلك أنه قد أنهى عامه الأول في مسيرته المهنية كملاكم محترف بـ15 فوزا بلا أي خسارة عندما كان في العشرين من عمره، كما أنه أصبح أصغر بطل للعالم فى الملاكمة للوزن الثقيل.

 ورغم النجاح منقطع النظير، تلقى عشاق الملاكم الشاب وقتها صدمة بعد إلقاء القبض عليه عام 1991 بتهمة اغتصاب فتاة فى الـ 18 من العمر فى واشنطن، وتم الحكم عليه بالسجن 6 سنوات، رغم إنكار ارتكابه للجريمة.

وداخل السجن التقى مايك أشخاصا أقنعوه باعتناق الإسلام، خصوصا أن مثله الأعلى "محمد على كلاى" اعتنقه، وأكد تايسون أن السجن قضى على غروره، ومنحه الفرصة للتعرف على الإسلام وإدراك تعاليمه السمحة التي كشفت له عن حياة أخرى لها طعم مختلف.

وعاد الملاكم الشرس مجددًا للحلبة بعد خروجه من السجن حتى قرر اعتزال الرياضة عام 2006، لكنه ظل مصدرا للإثارة بعدما حكم عليه عام 2007 بالسجن 24 ساعة وأداء 360 ساعة من الخدمة المجتمعية بتهمة حيازة المخدرات.

ليخرج بعدها على وسائل الإعلام يؤكد أنه عازم على التخلص من الإدمان نهائيًا والعيش فى سلام، وتمر السنوات ويعود تايسون لصدارة وسائل الإعلام مجددًا لكن هذه المرة بعد تداول فيديو له يصلى فى إحدى الكافيهات.

وإذا كان البعض اختلف حول سلوك وطريقة حياة مايك تايسون، لكن لا يوجد أحد يختلف على كونه أحد عظماء الملاكمة فى التاريخ.

 

في الفيديو التالى نستعرض المزيد عن حياة مايك تايسون..

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة