أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم.. عدد الإصابات يتخطى 25 مليونا.. الصحة الكويتية تسجل 3 حالات وفاة و646 إصابة.. أقل من 1000 إصابة يومية فى السعودية لأول مرة منذ 5 أشهر.. وسنغافورة تشهد 51 حالة جديدة

السبت، 29 أغسطس 2020 07:22 م
كورونا حول العالم.. عدد الإصابات يتخطى 25 مليونا.. الصحة الكويتية تسجل 3 حالات وفاة و646 إصابة.. أقل من 1000 إصابة يومية فى السعودية لأول مرة منذ 5 أشهر.. وسنغافورة تشهد 51 حالة جديدة كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم، حاجز الـ 25 مليون إصابة، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، فيما تم تسجيل أكثر من 842 ألف حالة وفاة بالفيروس، ووصلت أعداد الشفاء منه إلى أكثر من 17 مليون حالة شفاء، فى الوقت الذى أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، تسجيل 3 حالات وفاة، و646 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع اجمالى عدد حالات الوفيات إلى 528 حالة، وعدد المصابين إلى 84 ألفا و224 حالة، وقال الناطق الرسمى باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند - فى بيان صحفى - أن جميع الحالات الجديدة المصابة، ثبت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) جراء مخالطة حالات مصابة بالمرض، بالإضافة إلى الحالات التى قيد البحث عن أسباب العدوى؛ حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأضاف أنه فيما يخص آخر المستجدات فى العناية المركزة، فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية فى غرف العناية المركزة 92 حالة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه تم إجراء 3718 مسحة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالى المسحات 611 ألفا و639 مسحة.

وجدد الناطق الرسمى باسم وزارة الصحة الكويتية الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية فى الدولة، والتى تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن تسجيل 987 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك لأول مرة منذ خمسة أشهر، كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 27 حالة وفاة، و1038 حالة تعاف، ليصبح إجمالى عدد الحالات المتعافية 288,441.

ويعود أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة بالسعودية غداً الأحد فى مستهل عام دراسى استثنائى فى ظل جائحة كورونا؛ لمواصلة رحلتهم التعليمية عن بُعد تحت شعار "مدرستى فى بيتى"، وأكملت وزارة التعليم جميع استعداداتها وخططها التعليمية، من خلال توفير جميع الكتب الدراسية وضمان آلية توزيعها للطلاب والطالبات وفق إجراءات احترازية داخل المدرسة، إلى جانب تهيئة "منصة مدرستي" للتعليم عن بُعد؛ متضمنةً جميع الأدلة الاسترشادية للاستخدام من قبل الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، والمعلمين والمعلمات، وقادة المدارس والمشرفين التربويين.

فيما ذكرت وزارة الصحة السنغافورية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليبلغ إجمالى عدد الإصابات فى البلاد حتى الآن 56 ألفا و717 حالة، ونقلت صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية على موقعها الإلكترونى عن الوزارة، إنه من بين الإصابات الجديدة حالة من المجتمع المحلى حيث يحمل تصريحا عملا كما هناك ثلاث حالات وافدة من الخارج تم وضعها فى إشعارات الإقامة فى المنزل عند وصولهم إلى سنغافورة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة اليوم السبت تسجيل 417 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وأربع حالات وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت فى بيان صحفى أن ثلاث حالات وفاة كانت فى محافظة الخليل بينما كانت الحالة الرابعة فى مدينة أريحا. وأضافت أن الخليل تصدرت الإصابات الجديدة مسجلة 148 حالة تلتها محافظة رام الله والبيرة بإجمالى 79 إصابة فيما سجلت 29 حالة فى قطاع غزة وتوزعت باقى الحالات على مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن هناك 40 من المصابين "فى غرف العناية المكثفة، بينهم ثمانية مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي" وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة أن إجمالى الإصابات بين الفلسطينيين منذ بدء انتشار فيروس كورونا فى مارس بلغ 28438 إصابة تعافى منها 19323 فيما بلغت حالات الوفاة 164 حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة