عرض بـ20 مليار دولار لشراء TikTok من منصة منافسة.. اعرف التفاصيل

السبت، 29 أغسطس 2020 01:41 م
عرض بـ20 مليار دولار لشراء TikTok من منصة منافسة.. اعرف التفاصيل TikTok
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت بلومبرج أن شركتى Triller وCentricus المنافستين لـ TikTok، أحدث الراغبين في شراء أعمال الشركة في الولايات المتحدة بعرض 20 مليار دولار، لتنضمان بهذا العرض إلى باقى الراغبين فى الشراء، وهما Oracle وكلا من Microsoft / Walmart بعد اشتراكهما مؤخرًا للاستحواذ على نسخة تطبيق الفيديو.
 
ووفقا لما ذكره موقع "The verge"، قال متحدث باسم TikTok لرويترز بعد هذا التقرير، إنها لم تتلق عرضًا، أو تم الاتصال بها بشأن عرض محتمل.
 
كما أنهم نفوا الفكرة لبلومبرج أيضًا، وأجابوا "What’s Triller؟" ووصف الصفقة بأنها "غير معقولة".
 
ومع ذلك جاءت تصريحات شركة Triller على النقيض، والتى أكدت أنها قدمت العرض مباشرة إلى ByteDance وهى مالك المنصة وليس إلى TikTok نفسها.
 
وجاء بيان Bobby Sarnevesht، الرئيس التنفيذي لشركة Triller كالآتى: قدمنا عرضًا مباشرة إلى رئيس bytance من خلال Centricus وتأكدنا من استلامه.. لم نقدم عرضًا لـ TikTok، ولم يشاركوا في هذا على الإطلاق، لقد قدمنا عرضًا إلى Bytedance ونتعامل مباشرة مع رئيس مجلس الإدارة فقط.
 
وأضاف تعليقا على رد TikTok: "إما أن الأشخاص الأدنى لا يدركون ما يحدث على أعلى مستوى، أو قد يكون لديهم أجنداتهم الخاصة وليسوا سعداء بقدوم عرضنا".
 
ولم تعلق TikTok على بيان Triller حتى الآن، لكنها أكدت لـ The Verge أنها لم تتلق عرضًا بنفسها.
 
كما تم وصفه في الأصل من قبل مصدر بلومبرج، فإن عرض Triller / Centricus سيشهد أن تدفع Centricus لشركة TikTok الأم ByteDance مبلغ 10 مليارات دولار نقدًا مقدمًا، و 10 مليارات دولار أخرى من الأرباح المشتركة لملكية أصول TikTok في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والهند.
 
ولعل مصير TikTok معلقًا في الهواء منذ أن أصدر الرئيس دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا يطالب الشركة الأم ByteDance إما ببيع أو فصل أجزاء من الشركة الأمريكية، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي من الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة