نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الداخلية تقبض على الإخوانى الهارب محمود عزت.. الاحتلال الإسرائيلى يقصف مواقع بغزة.. الإسكان تعلن تطوير مواقف نقل جماعى بالقاهرة.. والبدرى يعزز الهجوم قبل مواجهة توجو

الجمعة، 28 أغسطس 2020 03:59 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الداخلية تقبض على الإخوانى الهارب محمود عزت.. الاحتلال الإسرائيلى يقصف مواقع بغزة.. الإسكان تعلن تطوير مواقف نقل جماعى بالقاهرة.. والبدرى يعزز الهجوم قبل مواجهة توجو حور محمد وشروق وجدى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم حور محمد وشروق وجدى، وهى النشرة التي تم خلالها استعراض أبرز وأهم الأحداث المحلية والعالمية التي وردت على مدار الساعات الماضية.

وبدأت نشرة منتصف اليوم باستعراض خبر إلقاء الأجهزةُ الأمنيةُ القبضَ على القياديِ الإخوانىِ الهارب محمود عزت القائمُ بأعمالِ المرشدِ العامِ للإخوانِ مُختبئاً بإحدىِ الشقق السكنية بالتجمع الخامس.

شروق وجدى وحور محمد
شروق وجدى وحور محمد

وقالت وزارة ُالداخليةِ إنه عقبَ استئذانِ نيابةِ أمن الدولة العليا تم مداهمةُ ُالشقةِ وضبطِ الإخوانى، حيثُ أسفرت عمليةُ ُالتفتيشِ عن العثورِ على العديدِ من أجهزة ِالحاسب الآلي والهواتف المحمولة التى تحتوي على البرامج المشفرة لتأمينِ تواصلاتِه وإدارتهِ لقيادات وأعضاء التنظيم داخلَ وخارجَ البلاد، و ذلك فضلا ًعن بعض الأوراق التنظيمة التى تتضمنُ مخططاتُ التنظيم ِالتخريبية.

وتناولت نشرة منتصف اليوم ما أكده الدكتور عاصم الجزار، وزيرُ الإسكان والمرافق والمجتمعات العُمرانية أن الدولة تتوجهُ حالياً لتطويرٍ مواقف النقل الجماعى على أطرافِ القاهرة الكبرى، ويأتي في مُقدِمتِهِا موقف النقل الجماعى بميدان المُنيب، وذلك لحلِ أزمات التكدس المُروري، وتنظيمِ مواقف النقل الجماعى، وتيسيِرِ حركة تَنَقُل المواطنين ومن وإلى مُحافظات القاهرة الكبرى.

وناقش الوزير الرؤية التخطيطية التى قدمها مُمثل كلية التخطيط العُمراني بجامعةِ القاهرة، لتطويرِ ميدان المُنيب، فيما يخصُ النقل الجماعى بالميدان حيثُ، أكد على ضرورةِ الفصل بين النقل الجماعى لمحافظاتِ الوجه القبلى، عن النقل الداخلى بمحافظاتِ القاهرة الكبرى، مع أهمية الربط الداخلى بينهُما.

حور محمد وشروق وجدى
حور محمد وشروق وجدى

كما تطرقت نشرة منتصف اليوم إلى إعلان الموقعُ الرسميُ للجامعاتِ الأهلية عن مدِ بابِ التسجيلِ للالتحاق بها حتى الأربعاء الثاني من سبتمبر، وذلك نظراً للإقبالِ الشديد على التسجيلِ من جانبِ طلاب الثانوية العامة، بعد أن كان مقررُ له غلق بابَ التسجيل 30 أغسطسِ.

 وكانت وزارة ُالتعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت فتحَ بابِ التقدمِ للجامعات الدولية الأهلية (جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ)، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، بدءاً من اليوم السبت 22 أغسطس وحتى يوم الأحد 30 أغسطس وذلك من خلالِ الموقع الالكتروني الخاص بها.

وتناولت نشرة منتصف اليوم إعلان وزيرُ القوى العاملة، مُحمد سعفان، أن مكتب التمثيل العُمَاليِ التابع للوزارةِ بالسفارةِ المصرية بالأردن، استطاع تحويل مُستحقات 570 عاملاً مصرياً لدى المؤسسة العامة والذين غادروا عُمان نهائياً على رحلاتِ الطيران الاستثنائية، وقد بلغت المُستحقات ما يعادلُ 9 ملايين و927 ألف و583 جُنيهاً مصرياً تقريباً.

 وناشدت القوى العاملة جميع المواطنين الذين لهم مُستحقات لدى المؤسسة العامة للضمانِ الاجتماعيِ، مُراجعة الأسماء على موقعِ وزارةِ القوىِ العاملة وكذلك المنشورة على صفحةِ "الفيس بوك" الخاصة بالسَفارةِ المصرية بالأردن، وعلى المُستفيدين سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنكِ القاهرة لصرفِ المٌستحقات فوراً.

وعربيًا استعرضت نشرة منتصف اليوم قصف طائراتٌ حربيةٌ ٌإسرائيلية، مواقعَ في غزة، وأراضي زراعية وأوقعت دماراً بممتلكاتِ المواطنين، وأفادتُ وكالة ُالأنباءِ الفلسطينيةُ ُبأن طائراتٍ حربيةً ًإسرائيليةِ قصفت بثلاثة صواريَخَ، موقعاً غربَ مدينةِ غزة َمما أدى إلى تدميرهِ واشتعالِ النيرانَ فيه وإلحاقِ أضرارٍ بممتلكاتِ المواطنين المجاورة.

كما قصفت مدفعيةُ ُالاحتلال ِالإسرائيليُ بعددٍ من القذائفِ أرضاً شرقَ حي التفاح شرقَ مدينة غزة، فيما أغارت طائرةٌ حربيةٌ ٌعلى نفسِ الأرض بصاروخين وأوقعت أضراراً بممتلكاتِ الفلسطينيين.

نشرة منتصف اليوم
نشرة منتصف اليوم

وعالميًا..استعرضت النشرة إعلان رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى استقالتَهُ لأسبابٍ صحية، مؤكداً أنه سيواصلُ أداءَ مهامِ المَنصِبِ إلى حينِ تعيينِ رئيس جديد للحكومةِ، وكان التلفزيون اليَابَاني في وقتٍ سابق، ذكر أن آبى يعاني من مرضِ التهاب القولون التقرحي مُنذُ سنوات، وأراد عدم التسبب في مشاكل للحكومةِ بسببِ تدهور حالتُهُ الصحية.

ومن جانِبِهِ قال رئيس الوزراء اليَاَبَاني شينزو آبى، إنه يريدُ الاعتناء بصحتِهِ، وأنه يبذلُ كل ما بوسعه في عمِلِه، وذلك بعدما أثارت زيارتِهِ الثانية للمستشفى خلال أيام، مخاوف بشأنِ ما إذا كان قادراً على مواصلةِ قيادةِ ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

أما عن أخبار الفن استعرضت النشرة انضمام النجمةُ ُالعالمية ُشاكيرا إلى حملةِ المصممِ اللُبنانى العالمى زهير مراد ومبادرتِه لجمعِ التبرعاتِ لصالحِ لبنان.

 وذلك من خلالِ تصميمِه تي شيرت، يطرحهُ للبيع عبرَ موقعٍ على الإنترنت وتذهبُ أرباحُ بيعَهُ لإحدىِ الجمعيات المهتمةِ بتوفيرِ الاحتياجات الإنسانية لسكان بيروت.

 كما حرص زهير مراد على شكرها ورغم خسارتِه الكبرى الناتجة عن انفجار بيروت.

 أطلق المصممُ اللبنانيُ العالمي زهير مراد تلك المبادرةُ ُلجمعِ التبرعات للبنان، قبل أيام.

أما عن أخبار الرياضة أعلنَ نادى الرجاء المغربي تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوفِ الفريق، وذكر النادي عبرَ موقِعِه الرسمي، أنه بعد إجراءِ المسحة الطبية السادسة للاعبين والجهاز الفني، كشفت عن وجود حالة وحيدة تم إخضاعِهِا للبروتوكول الطبي المعمول به.

وأضاف النادى أنه "سيتمُ إخضاع باقى الفريق للبروتوكول الصحى الجارى به العمل. ويلتقى فريق الكرة بنادى الزمالك مع الرجاء المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا فى سبتمبر المُقبل.

ومحليًا.. دخلَ الثنائى مروان محسن مهاجمَ النادى الأهلي ومصطفى محمد مهاجمَ الزمالك ضمن الاختيارات الأساسية للجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى، فى المعسكر المقبل استعداداً لمباراتى توجو فى نوفمبر، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 التى تستضيفها الكاميرون فى شهر يناير المقبل.

واختتمت النشرة أخبارها بأحوال الطقس، حيثُ تتوقعُ هيئةُ ُالأرصاد الجوية، أن يَشَهَدَ غداً السبت، ارتفاعٍ طفيف بالدرجات، ويسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 78%.

كما يتوقعُ الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غداً السبت.. القاهرة ال عظمى36 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، وأسوان العظمى 41 والصغرى 28.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة