تقرير لا يفوتك..جهود الدولة فى دعم العمالة غير المنظمة لمواجهة كورونا..فيديو

الخميس، 27 أغسطس 2020 04:00 ص
تقرير لا يفوتك..جهود الدولة فى دعم العمالة غير المنظمة لمواجهة كورونا..فيديو كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت قناة إكسترا نيوز، تقريرًا حول جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والإجراءات التي اتخذتها مصر في تخفيف المعاناة على المواطنين المصريين في ظل هذه الجائحة، حيث سلطت القناة الضوء على تخصيص مبلغ 500 جنيه معونة للعاملة غير المنتظمة.

واستطلع التقرير آراء المواطنين بشأن تلك الإعانة التي خصصتها الدولة للعمالة غير المنتظمة، مؤكدين أهمية هذه الإعانة في المساعدة على مواجهة أعباء الحياة في ظل أزمة كورونا.

وفى وقت سابق قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه جرى الانتهاء من صرف الدفعة الثالثة لمنحة العمالة غير المنتظمة، مضيفا أنه تم صرف 2 مليار و400 مليون جنيه، على ثلاث دفعات، لعدد مليون و600 ألف عامل، من قطاع المقاولات والزراعة والصيادين والفنادق والمحاجر وغيرها.

وأضاف سعفان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر توجيهات للحكومة والقيادات التنفيذية أن يكون هناك نظرة مختلفة ورعاية للعمالة غير المنتظمة، موضحا أن كل الوزارة تشترك لوضع آليات جديدة لرعاية العمالة غير المنتظمة بالاشتراك مع وزارات المالية والتخطيط والتضامن الاجتماعى والإسكان والصناعة والزراعة والتنمية المحلية والمحافظين والمحليات بكل المحافظات ليكن لدينا منظومة شاملة وقاعدة بيانات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة