خالد صلاح

مدينة نيويورك لم تغلق أبدا فى وباء 1918.. ما الذى اختلف فى زمن كورونا؟

الخميس، 27 أغسطس 2020 12:00 ص
مدينة نيويورك لم تغلق أبدا فى وباء 1918.. ما الذى اختلف فى زمن كورونا؟ الوباء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما الذى عرفه قادة نيويورك قبل مائة عام ويبدو أننا نسيناه اليوم؟، فلا تزال مدينة نيويورك مغلقة إلى حد كبير فى عام 2020، على الرغم من انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا  منذ شهور.

 اشكال الحياة فى انفلونزا 1918  (1)
اشكال الحياة فى انفلونزا 1918 (1)

تم إغلاق مراكز التسوق الداخلية فى الأحياء الخمسة، ولا يزال تناول الطعام فى الداخل محظورًا، ولا تزال صالات الألعاب الرياضية مغلقة فى المدينة بسبب عدم وجود عدد كافٍ من المفتشين لفحصها من أجل السلامة، ويقول الحاكم أندرو كومو والعمدة بيل دىبلاسيو،  إن صناعات بأكملها هى مفتاح اقتصاد نيويورك أصبحت على وشك الانهيار، حسبما ذكر موقع  silive.com

ويخبروننا أنهم يتبعون العلم فى اتخاذ قراراتهم بشأن إعادة الانفتاح، على الرغم من أن منطقهم لم يعد صالحًا للكثيرين، ما يجب أن يفعله كومو ودى بلاسيو هو إلقاء نظرة على التاريخ ورؤية كيف تعاملت مدينة نيويورك مع جائحة إنفلونزا عام 1918 المميت؟

 اشكال الحياة فى انفلونزا 1918  (4)
اشكال الحياة فى انفلونزا 1918 (4)

كانت تلك الأزمة الصحية أخطر بكثير من أى شيء رأيناه مع كوفيد 19، وذلك لأن أكثر من 500 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم أصيبوا بما يسمى "الإنفلونزا الإسبانية" فىعام 1918 ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وتوفى حوالى50 مليون شخص ، بما فى ذلك 675000 فى الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من انتشار المرض إلا أن الناس ظلوا يمارسون حياتهم بشكل طبيعى، وكان المعجبون فى ملعب جرانت فيلد فى أتلانتا يرتدون أقنعة للوجه للحماية من التعرض للإنفلونزا الإسبانية خلال مباراة كرة قدم فى جورجياتك فى عام 1918.

 اشكال الحياة فى انفلونزا 1918  (1)
اشكال الحياة فى انفلونزا 1918 (1)

لن يتم استخدام المضادات الحيوية على نطاق واسع لعقد آخر ، على سبيل المثال، يعتبر الكثير منا الممارسات الطبية لعام 1918 بدائية تمامًا، ومع ذلك ، ظلت مدينة نيويورك مفتوحة إلى حد كبير طوال فترة الوباء. وحصل قادة المدن على الفضل فى التعامل مع المرض بشكل أفضل من المدن الأخرى.

تم ترتيب أوقات فتح وإغلاق المحلات بزيادات مدتها 15 دقيقة ، باستثناء يبيعون الأطعمة والأدوية ، وذلك من أجل تخفيف الازدحام، ومن أجل نشر الحشود المسائية فى أماكن الترفيه ، تم تخصيص وقت افتتاح محدد لكل من المسارح ودور السينما البالغ عددها 46 فى المدينة بين الساعة 7 و 9 مساءً.

 اشكال الحياة فى انفلونزا 1918  (2)
اشكال الحياة فى انفلونزا 1918 (2)

وحدد مجلس الصحة الأمريكىإجراءات الحجر الصحىوأصدر تحذيرات خلال وباء الإنفلونزا عام 1918 ، مثل إخبار الجمهور بتجنب استخدام المناشف وأكواب الشرب الشائعة ، و "يجب توخى الحذر فى استخدام الهواتف والمناديل والوسائل الأخرى التى قد ينقل إفرازات الأنف والحنجرة من شخص إلى آخر "، أرسلت الحكومة ملصقات مثل الملصق أعلاه لنشرها فى الأماكن العامة، والأكثر إثارة للدهشة أن المدارس العامة فى المدينة ظلت مفتوحة خلال جائحة الإنفلونزا عام 1918.

انتهت جائحة عام 1918 في النهاية ، تاركًا كارثة في أعقابه. ولكن أقل من ذلك بالنسبة لنيويورك ، التي كان لديها معدل وفيات زائد لكل 1000 مقيم يبلغ 4.7 ، وفقًا لمكتبة الطب الوطنية التابعة للمعاهد الوطنية للصحة ، مقارنة بـ 7.3 فى فيلادلفيا و 6.5 فى بوسطن.

 اشكال الحياة فى انفلونزا 1918  (4)
اشكال الحياة فى انفلونزا 1918 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة