أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة النقل تضع خطة لتطوير خط سكة حديد القاهرة ـ السويس ليتماشى مع العاصمة الإدارية.. تعديلات فى مساره لتكون محطة "عدلى منصور" ابتدائية بدلا من "عين شمس".. وربطه بشبكة مترو الأنفاق والقطار الكهربائى

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 06:00 ص
وزارة النقل تضع خطة لتطوير خط سكة حديد القاهرة ـ السويس ليتماشى مع العاصمة الإدارية.. تعديلات فى مساره لتكون محطة "عدلى منصور" ابتدائية بدلا من "عين شمس".. وربطه بشبكة مترو الأنفاق والقطار الكهربائى السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت وزارة النقل خطة لتطوير وإعادة تأهيل خط سكة حديد القاهرة ـ السويس ليتماشى مع مشروع العاصمة الإدارية والتجمعات العمرانية والمدن الجديدة التى بدأت فى الظهور على جانبى خط سكة حديد السويس، تشمل تطوير محطات ومزلقانات هذا الخط وتحديث البنية الأساسية به من نظم إشارات واتصالات وتحكم وقضبان حديدية.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع أن خطة تطوير خط سكة حديد السويس تشمل تعديلا فى مسار الخط وامتداد، بحيث تبدأ رحلة قطاراته من محطة عدلى منصور لتكون محطة ابتدائية بدلا محطة عين شمس، لافتة إلى أنه تم الاستقرار على قصر الرحلة بحيث لا يصل هذا الخط إلى محطة عين شمس ويكون نهاية الخط محطة عدلى منصور.

وأضافت المصادر أنه وفقا للخطة الجديدة ستبدأ رحلة قطارات هذا الخط من محطة عدلى منصور فى اتجاه السويس عبر نفس المسار القديم لتواصل رحلتها عقب ذلك إلى الإسماعيلية، مشيرة إلى أن سيتم تطوير وتحديث البنية الأساسية بالكامل فى باقى مسار خط السويس، بجانب الدفع بعربات سكة حديد جديدة للعمل على هذا الخط عقب تطويرها.

وأوضحت المصادر أن هذا الخط عقب تطويره لن يخدم السويس فقط لكن مستهدف يخدم كافة التجمعات والمدن الجديدة الموجودة على طول امتداده، حيث يمكن للعاملين بالوزارات والمؤسسات الحكومية التى سيتم نقلها للعاصمة الإدارية استقلاله وكذلك الركاب والمواطنين العاديين، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت فعليا فى تنفيذ هذه الخطة.

وأشارت المصادر إلى الشروع فى إنشاء محطة سكة حديد عدلى منصور التى ستكون محطة ابتدائية بالخط ضمن مجموعة محطات عدلى منصور، حيث سيربط هذا الخط فى محطة عدلى منصور بشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى والقطار الكهربائى السلام ـ العاصمة لإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه حاليا، وكذلك سيربط مع خط الشاتل باص الذى سينطلق من محطة عدلى منصور حتى مطار القاهرة.

وأكدت المصادر أن محطة عدلى منصور التى ستكون الأكبر بالشرق الأوسط وأفريقيا عبارة عن مجموعة محطات متلاصقة تشمل محطة مترو أنفاق تمثل نهاية الخط الثالت للمترو ومحطة قطار كهربائى تمثل أولى محطاته وأول محطة بخط الـ "شاتل باص" الذى سينطلق إلى مطار القاهرة بجانب محطة سكة حديد السويس.

ولفت المصادر إلى أن محطة مترو عدلى منصور المدرجة بالجزء الثانى بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو انتهى تنفيذها بالكامل وجاهرة للافتتاح أمام الجمهور ضمن محطات هذا الجزء المتضمن 6 محطات متور جديدة بالخط الثالث تبدأ من النزهة حتى عدلى منصور بجوار موقف العاشر من رمضان، بينما محطتى السكة الحديد والقطار الكهربائى جارى تنفيذهما حاليا، فيما لم يتم بعد البدء فى تنفيذ محطة الـ "شاتل باص"، كما أن مجمع محطات عدلى منصور سيشمل مول تجارى وساحة انتظار للسيارات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة