انتهاء تصحيح كراسات امتحانات الدبلومات الفنية.. الكنترولات ترصد وتراجع الدرجات.. مصادر: تحدد الأوائل بكل كنترول.. وتؤكد: إعلان النتيجة خلال أيام إلكترونيا على موقع الوزارة.. وتطبيق قواعد الرأفة على بعض الكراسات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 06:18 م
انتهاء تصحيح كراسات امتحانات الدبلومات الفنية.. الكنترولات ترصد وتراجع الدرجات.. مصادر: تحدد الأوائل بكل كنترول.. وتؤكد: إعلان النتيجة خلال أيام إلكترونيا على موقع الوزارة.. وتطبيق قواعد الرأفة على بعض الكراسات وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مقدرى درجات كراسات الإجابة بامتحانات الدبلومات الفنية، أعمال التصحيح داخل لجان النظام والمراقبة، خلال الأيام الماضية عقب انتهاء الامتحانات فى 13 أغسطس الجارى، وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات ما زالت مستمرة داخل الكنترولات.

وأوضح نائب الوزير، أنه تم الانتهاء من تصحيح نسبة كبيرة منها، مؤكدا أنه من المقرر أن تختتم الكنترولات أعمال التصحيح ورصد الدرجات قريبا، لافتا إلى أنه بعد انتهاء مرحلة التصحيح يتم على الفور المراجعة والرصد.

وقالت مصادر مسئولة، أن المراجعة الشاملة للتصحيح ورصد الدرجات لامتحانات طلاب الدبلومات الفنية، يبدأ الأسبوع الجارى، مشددة على أن مرحلة التصحيح أصبحت فى نهايتها، موضحا أن الكنترولات تطبق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية مقدرى الدرجات من فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر، أن إعلان النتيجة سيكون عقب انتهاء أعمال المراجعة والرصد، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تستغرق عدة أيام ومن ثم سيكون إعلان النتيجة خلال أيام قليلة نهاية الأسبوع الجارى، وبحد أقصى بداية الأسبوع المقبل على الموقع الرسمى للوزارة، حيث يستطيع الطلاب الحصول على نتائجهم باستخدام أرقام الجلوس، مشددة على أن الكنترولات تراعى الدقة الكبير فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم تحديد أوائل الدبلومات الفنية فى كل شعبة، سواء دبلوم الخمس سنوات أو الثلاث سنوات والفندقى، لافتة إلى أن هناك طلاب متفوقة فى التعليم الفنى ولها تنسيق جامعات ومن ثم يحدد كل كنترول الأوائل ثم يتم تجميعهم على مستوى الجمهورية، موضحة أن هناك قواعد لاختيار الأوائل على رأسها مجموع الدرجات ثم الشعبة والتخصص والحروف الأبجدية فى ترتيب قائمة الأوائل.

وكشفت المصادر، أن هناك كراسات إجابة استفادت من درجات الرأفة التى تم إقرارها، لافتة إلى أن مقدرى الدرجات راعوا الظروف الصعبة التى عقدت فيها الامتحانات وأيضا توقف الدراسة منذ 15 مارس الماضى.

وشددت المصادر على أن الشئون القانونية تحقق فى المحاضر الإدارية التى تم تحريرها للطلاب داخل اللجان الذين ثبت تطورهم فى قضايا غش أو تصوير أسئلة ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى، مؤكدة أنه سيتم حرمان بعض الطلاب من الامتحان لمدة عام أو أكثر حسب المخالفة التى ارتكبها وفقا لقانون التصدى للغش والمنظم لأعمال الامتحانات.

وتابعت المصادر، أنه من المقرر أن يتم إعلان النتيجة من خلال مؤتمر يعقد بديوان الوزارة وبعدها سيتم توفير النتيجة مباشرة على موقع الوزارة حتى يستطيع الطلاب الوصول إلى نتائجهم دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، مضيفة أنه عقب إعلان النتيجة سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة