خالد صلاح

الرئيس السيسي والعاهل الأردنى يستعرضان مستجدات عملية السلام فى الشرق الأوسط والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.. والتوافق بمواصلة العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة التبادل التجارى

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 01:33 م
الرئيس السيسي والعاهل الأردنى يستعرضان مستجدات عملية السلام فى الشرق الأوسط والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.. والتوافق بمواصلة العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة التبادل التجارى الرئيس السيسي والعاهل الأردنى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، فى العاصمة الأردنية عمان، مع جلالة الملك عبدالله الثانى بن الحسين، عاهل الأردن. 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شكر أخيه جلالة ملك الأردن على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بما تتمتع به البلدان من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمى والشعبى، ومؤكدًا الحرص على استمرار التشاور بين الجانبين ومواصلة تعزيز العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة.

كما ثمن الرئيس مستوى التنسيق القائم بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء على المستوى الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى مع العراق، وحرصهما على تعزيز العمل العربى المشترك بما يسهم فى التصدى للتحديات المتعددة التى تواجه الأمة العربية فى المرحلة الراهنة.

من جانبه؛ رحب العاهل الأردنى الرئيس فى عمان، معربًا عن تقدير الأردن قيادة وشعبًا لعلاقاته التاريخية المتميزة مع مصر، والتطلع لمواصلة الارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين فى شتى المجالات، لا سيما فى ظل الدور المصرى المحورى فى المنطقة وجهودها فى ترسيخ الاستقرار ومواجهة الإرهاب، بما يصب فى خدمة مصالح الشعوب العربية فى الوقت الذى تواجه فيه المنطقة تحديات غير مسبوقة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللقاء شهد تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة؛ حيث تم التوافق بشأن مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التى تجمع الشعبين.

كما استعرض الزعيمان الجهود الجارية لتسوية الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، حيث تم تأكيد دعم المؤسسات الوطنية بهذه الدول للمساهمة فى الوصول إلى تسوية سياسية واستعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة، إلى جانب الحفاظ على وحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية.

كما شهد اللقاء كذلك استعراض مستجدات عملية السلام فى الشرق الأوسط، فضلًا عن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب للقضاء على تلك الظاهرة التى تهدد المنطقة والمجتمع الدولى بأسره.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة