مش مجرد آيس كريم.. متجر نيوزيلندى يحول الحلوى الشهيرة لأعمال فنية قابلة للأكل.. إيطاليان يصممان أشكالا فريدة من الجيلاتى ويقدمانه مع البطاطس المقلية على هيئة إطار للصور.. والثنائى يسعى لصنع مثلجات تصدر الأصوات

الإثنين، 24 أغسطس 2020 06:00 م
مش مجرد آيس كريم.. متجر نيوزيلندى يحول الحلوى الشهيرة لأعمال فنية قابلة للأكل.. إيطاليان يصممان أشكالا فريدة من الجيلاتى ويقدمانه مع البطاطس المقلية على هيئة إطار للصور.. والثنائى يسعى لصنع مثلجات تصدر الأصوات
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من نكهات الآيس كريم للاختيار من بينها والعديد من الطرق للاستمتاع بهذه الحلوى الرائعة، لكن بالنسبة للجزء الأكبر، لم يتغير الآيس كريم بعد ذلك ولا يزال "مغروفًا" أو مغمسًا يدويًا أو منقسمًا أو ملفوفًا فى شكل مخروط، ومع ذلك، فإن رواد الأعمال المبدعين فى مجال الآيس كريم فى جيابو، وهو متجر فى أوكلاند، بنيوزيلندا، قد أعادوا ابتكار الحلوى المجمدة المفضلة فى العالم، ومن جهته، يقول جيابو جراتزيولى، أحد مالكى شركة جيابو: "لم تكن معبرة كانت دائمًا تبدو بنفس الطريقة.. ولم يخرج أى شعر من الآيس كريم"، وجاء جيابو مع زوجته وشريكته، أناروزا جراتزيولى، إلى نيوزيلندا من إيطاليا، وكانا على دراية جيدة بالتقاليد الأمريكية والإيطالية لصنع الآيس كريم.

2

 

بالنسبة لهم، يعتبر الآيس كريم أكثر من مجرد حلوى، لذلك شرعوا فى العثور على الشعر الذى فقده عالم الآيس كريم، وفى البداية فكرا فى تطوير نكهات جديدة، ولكن يمكن لأى شخص أن يبتكر نكهات جديدة، حيث تركز العديد من محلات الآيس كريم على ذلك باعتباره العامل المميز لهم، ورغم أن ملاك "جيابو" صنعوا نكهات مثل الجواكامولى مع الذرة والفراولة والكيوى والنعناع والتوت الأسود، يقول جيابو: "لم نرغب فقط فى تغيير وصفة الآيس كريم، بل أردنا تغيير وظيفة الآيس كريم"، وذلك وفقًا لما نشره موقع " 10best " الأمريكى.

 

كان ذلك فى عام 2011، بعد عام واحد من إطلاق موقع إنستجرام، ولاحظ الثنائى الزوج والزوجة ظاهرة عالمية متزايدة، وهى طفرة الصور الشخصية، وفى الوقت الحاضر، من الممارسات الشائعة إنشاء أطباق مطلية بشكل فريد وغرف طعام مصممة بشكل جميل فى خطة عمل المطعم، والتى تعد محاولة لتشجيع الزائرين على مشاركة تجاربهم على وسائل التواصل الاجتماعى، ولكن فى عام 2011، كانت فكرة جعل تجربة تناول الطعام "Instagrammable" مفهومًا جديدًا، وهو مفهوم اعتبره جيابو وأناروزا فرصة، وظهروا لأول مرة "صورة شخصية مخروط"، ليصبح مخروط الآيس كريم فى تصميم جديدة على هيئة إطار للصورة المصنوع من الشوكولاته.

10

 

11

 

وفى السنوات التالية، استمر جيابو فى تحويل الآيس كريم إلى أعمال فنية تفاعلية، حيث تم استلهام الكثير من الثقافة والتاريخ النيوزيلنديين المتنوعين، وللاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لواحد من أكثر المعروضات شعبية فى متحف تى بابا - هو الحبار الضخم الوحيد المحفوظ فى العالم - كما ابتكر منحوتة شوكولاتة لهذا المخلوق، والذى كان مجسم مكتمل برأس كبير ومخالب طويلة تنبثق من مغرفة من الآيس كريم المغطى بالشوكولاتة، وعلى الرغم من طرح المنتج فى عام 2016، إلا أنه لا يزال أحد أكثر المنتجات شهرة فى المتجر.

 

كما تهدف العديد من تجارب الآيس كريم فى Giapo إلى مشاركتها مع الأصدقاء والأحباء، وبالنسبة لعيد الحب، فإن البيكوروا هو أحد الأطعمة الشعبية فى عيد الحب، وهو رمز يمثل الروابط والعلاقات التى نشكلها مع بعضنا البعض، مثل خاتم الصداقة، ويأتى البيكوروا فى زوج ويكتمل شكله عندما يجتمع مخروطى الآيس كريم معًا، كما أنشأوا أيضًا تمثالًا من الشوكولاتة على هيئة جسر ميناء أوكلاند حيث يجب أن يجتمع نصفان من الجسر الشهير لسد الفجوة.

 

ومع ذلك، فإن خيال Graziolis يتجاوز المنحوتات الصالحة للأكل، ولقد قدموا إبداعات تشجع الناس على تناول الآيس كريم بشكل مختلف، ويقول جيابو: "يركز الناس كثيرًا على لعق الآيس كريم، لكن يتحداك باراوا باراى - وهو خبز ماورى مقلى محشو بالآيس كريم - لتتجاوز مجرد لعق مخروط الآيس كريم.. حتى أن هناك خيارًا لتقديم الآيس كريم الخاص بك على البطاطس المقلية المقرمشة".

Ice-cream-1_54_990x660

 

ice-cream-4_54_990x660

 

وبالنسبة لأولئك الذين قد لا يريدون الآيس كريم ولكنهم ما زالوا يرغبون فى اللعب مع طعامهم، فإن Giapo لديه مجموعة شوكولاتة من Tū Kōhatu ، وهى لعبة تكديس الأحجار التى تستوحى الإلهام من لعبة الماورى التقليدية.

 

وفيما مر 12 عامًا منذ أن شرع Graziolis فى تغيير طريقة تفاعل الناس مع الآيس كريم، وعلى الرغم من أنهم أصبحوا أحد أكثر الأماكن شهرة فى أوكلاند، إلا أن الزوجين المبتكرين يواصلان تصميم مفاهيم جديدة للآيس كريم، وتقول أناروزا: "فى الوقت الحالى، نعمل على صنع آيس كريم موسيقى.. وستكون مثلجات مصممة بطريقة تنتج صوتًا".

 

وأصبح جيابو أكثر من مجرد محل لبيع الآيس كريم، فلقد أصبحت وجهة لمحبى الآيس كريم ومنفذًا للزوار للتعبير عن أنفسهم، كما لا يقتصر دور هذه الإبداعات على تبادل صورها بموقع إنستجرام، بل إنها ممتعة ومرحة وخيالية ولذيذة.

ice-cream-5_54_990x660

 

ice-cream-and-fries_54_990x660

 

IMG-3082_54_990x660

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة