أكرم القصاص - علا الشافعي

13 لاعبا بقائمة النجوم المتوجين بالثلاثية التاريخية مرتين.. تعرف عليهم

الإثنين، 24 أغسطس 2020 03:58 م
13 لاعبا بقائمة النجوم المتوجين بالثلاثية التاريخية مرتين.. تعرف عليهم صامويل إيتو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد نجوم كرة القدم المتوجين بالثلاثية التاريخية مرتين فى القارة العجوز والتي تضم "الدوري المحلي، الكأس، ودوري أبطال أوروبا" إلى 13 لاعبا، بعد فوز فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 1-0 على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة في المباراة النهائية للمسابقة.

وكشفت شبكة "أوبتا"، المتخصصة في الأرقام القياسية والإحصائيات، أنه  13 لاعبا نجحوا فى الفوز بالثلاثية التاريخية بأوروبا مرتين مع أنديتهم فى مسيرتهم الحافلة داخل المستطيل الأخضر.

ويعد النجم الكاميرونى صامويل إيتو، مهاجم برشلونة وإنتر ميلان السابق، هو اللاعب الوحيد الفائز بالثلاثية التاريخية مع فريقين مختلفين، حيث حصدها مع الفريق الكتالونى في موسم 2008-2009 ثم كررها مرة أخرى موسم 2009-2010 مع النيراتزورى تحت قيادة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو.

وضمت القائمة بجانب إيتو، سباعى برشلونة الإسبانى الفائزين بالثلاثية التاريخية عامي 2009 و2015 تحت قيادة بيب جوارديولا ولويس إنريكى على الترتيب وهم "ليونيل ميسي، إنييستا، تشافى هيرنانديز، دانى ألفيس، سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه، وبيدرو".

كما نجح 5 لاعبين من بايرن ميونخ في الانضمام لقائمة النجوم المتوجين بالثلاثية التاريخية مرتين في مسيرته الكروية عامي 2013 تحت قيادة يوب هاينكس ثم العام الجارى مع المدرب هانز فليك وهم: مانويل نوير، ديفيد ألابا، جيروم بواتينج، توماس مولر وخافى مارتينيز.

يذكر أن هانز فليك مدرب البايرن أصبح سابع مدرب يفوز بالثلاثية التاريخية فى مسيرته التدريبية حيث سبقه كل من: أليكس فيرجسون، بيب جوارديولا، جوزيه مورينيو، يوب هاينكس، ولويس إنريكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة