خالد صلاح

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بعد 3 أيام من غلق التسجيل.. فتح حدائق الحيوان للجمهور بـ5 جنيهات.. وزير الخارجية الأمريكى يصل إسرائيل.. والزمالك يشكو وليد سليمان للفيفا

الإثنين، 24 أغسطس 2020 01:10 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بعد 3 أيام من غلق التسجيل.. فتح حدائق الحيوان للجمهور بـ5 جنيهات.. وزير الخارجية الأمريكى يصل إسرائيل.. والزمالك يشكو وليد سليمان للفيفا نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والتي تم فيها استعراض أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، وبدأت نشرة الظهيرة أخبارها بإعلان وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار، أن مكتب التنسيق على أتم الاستعداد لمساعدة أي طالب تواجهه مشكلة في عملية التسجيل بتنسيق المرحلة الأولى، موضحًا أنه من المرتقب إعلان النتيجة بعد 3 أيام من غلق باب تسجيل الرغبات، وإعلان مواعيد انطلاق المرحلة الثانية والحدود الدنيا لكل الشُعب .

نسرين فؤاد66
نسرين فؤاد

وتطرقت نشرة الظهيرة لفتح جميع حدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة أبوابها لاستقبال الجمهور اليوم من التاسعة صباحًا، وذلك بعد إغلاقها قرابة 6 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووضعت حديقة حيوان الجيزة عدة ضوابط ألزمت الزائرين بها وذلك للمحافظة على صحة الجميع، موضحة أنه تم تحديد سعر للتذكرة وهى 5 جنيهات فقط، وتم اتخاذ جميع الإجراءات التى تتوافق مع شروط وزارة الصحة لتنظيم اشتراطات التعامل مع فيروس كورونا.

 

كما استعرضت نشرة الظهيرة ما أكده "رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب"، من أن تطوير منظومة الضرائب الجديدة تساعد على التحول الرقمى خلال المرحلة القادمة، موضحًا أن هذه المنظومة المتطورة تساعد الممولين فى التحقق من صحة بيانات الفواتير لأطراف التعامل قبل إصدارها.

 وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه سيتم إلزام الأشخاص بتقديم الاقرارات الضريبية إليكترونيًا من يناير 2021، وذلك عن طريق موقع البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية، حيث يلتزم جميع الممولين بضريبة الدخل سواء كانوا (أشخاص اعتباريين أو أشخاص طبيعيين ).

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وتناولت نشرة الظهيرة ما ذكرته وزارة الكهرباء عن أن نسبة إجمالي القدرات المركبة من الطاقات المتجددة من الحمل الأقصى حتى منتصف عام 2020 بلغت 20%، كاشفةً أن هذه النسبة كان مخطط الوصول لها  بحلول عام 2022 وفقا لخطة الوزارة للتوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء.

 وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة وفقاً لعدد من الآليات أهمها المشروعات الحكومية ومنتج الطاقة المستقل.

أما عن الأخبار العالمية فقد استعرضت نشرة الظهيرة وصول وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو صباح اليوم، إلى إسرائيل في مستهل جولته بالشرق الأوسط  والتي تستمر خمسة أيام، ومن المقرر أن يناقش بومبيو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو النفوذ الإيراني في المنطقة، وسبل تعزيز وتعميق العلاقات بين إسرائيل وباقي دول الشرق الأوسط.

وبعد إتمام زيارته سيتوجه إلى السودان، لمناقشة مبادرات السلام في الشرق الأوسط، على أن يتوجه بعد ذلك إلى الإمارات العربية المتحدة.

كما تناولت النشرة ما أظهرته دراسة جامعية فى ولاية ساو باولو البرازيلية،بشأن  قدرة كيس قمامة مصنوع فى البرازيل على القضاء على فيروس كورونا، وذكرت تقارير برازيلية إن الاختبارات التى أجراها معهد علم الأحياء التابع لمركز الأبحاث هناك تظهر أن هذا الكيس يقضى على 99.9% من الفيروسات ومنها كورونا.

ووفقا للشركة المصنعة فإن هذه التكنولوجيا غير مسبوقة والتوقعات تتمحور حول توزيع كيس القمامة فى السوق فى الأسابيع المقبلة، إلى جانب أن جميع أكياس القمامة التى يتم انتاجها بهذه التقنية ستكون رمادية اللون، لتسهيل تمييزها عن غيرها.

نسرين فؤاد666
نسرين فؤاد

وفنيا تضمنت النشرة خبرا عن إعلان المطرب عمرو دياب عن مفاجأة لجمهوره عن طريق إحيائه حفلا "أون لاين" خلال الفترة المقبلة.

أما على صعيد أخبار الرياضة فاستعرضت نشرة الظهيرة نجاح فريق بايرن ميونخ الألمانى، أمس فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب "النور"، فى العاصمة البرتغالية لشبونة.

وبذلك أصبح بايرن ميونخ أول فريق ينجح فى حصد اللقب، دون تلقى أى هزيمة خلال موسم واحد بدورى ابطال أوروبا، منذ أن حققها مانشستر يونايتد، خلال موسم 2008 - 2009.

ومحليًا..رفض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، اعتذار وليد سليمان لاعب النادي الأهلي، وقرر تقديم شكوى ضد اللاعب إلى الاتحاد المصري والاتحاد الدولي "الفيفا"، بأسماء اللاعبين الذين اعتدى عليهم اللاعب وتعمد اصابتهم، وأخرهم محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الكروي بنادي الزمالك.

وأوضح رئيس نادي الزمالك أنه ليس من حق اللاعب محمد عبد الشافي قبول اعتذار وليد سليمان أو رفضه لأنه لم يعتد عليه في منزله أو في المقهي انما تعمد هذا اللاعب إيذاء عبد الشافي أثناء مباراة رسمية في مسابقة الدوري.

نسرين فؤاد5
نسرين فؤاد

واختتمت نشرة الظهيرة أخبارها بتراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بمستهل تعاملات الأسبوع بقيمة جنيهين، ليسجل جرام الذهب عيار 21 856 جنيها للجرام، فيما سجل عيار 18 733 جنيها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة