خالد صلاح

موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع: استمرار حملات ضبط مخالفات البناء.. جنوب سيناء تواصل خطتها نحو التحول الرقمى.. و195 فندقا سياحيا بالبحر الأحمر ملتزمون بالإجراءات الاحترازية.. وتوصيل الغاز للوادى الجديد

الإثنين، 24 أغسطس 2020 03:33 م
موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع: استمرار حملات ضبط مخالفات البناء.. جنوب سيناء تواصل خطتها نحو التحول الرقمى.. و195 فندقا سياحيا بالبحر الأحمر ملتزمون بالإجراءات الاحترازية.. وتوصيل الغاز للوادى الجديد موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، موجزا إخباريا جديدا لاستعراض أبرز الأخبار من داخل المحافظات والمدن المصرية، أعدها تامر إمام وقدمتها نسرين فؤاد، وسلطت النشرة الضوء على مواصلة محافظة جنوب سيناء، جهودها للانتهاء من إنشاء خريطة موحدة لبيانات المحافظة، وذلك في إطار تكليفات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بسرعة انجاز ملف التحول الرقمي طبقا لتوجهات الدولة المصرية، وتساهم خريطة الأساس الموحدة للجمهورية، في رصد مخالفات البناء وتوثيق الأصول العمرانية وأملاك الدولة والمشروعات، بالإضافة إلى المساحات المزروعة.

 

وسوف تشارك محافظة جنوب سيناء في إنشاء خريطة أساس موحدة، ستضم كافة البيانات ويتم تحديثها يوميا بدقة 3 متر بالقمر الصناعي "طيبة سات" وإرسالها لكافة الجهات لرصد مخالفات البناء والتقدم في المشروعات المختلفة كما تعطي صورة عن المزروعات ومساحتها.

كما أشارت النشرة لما قاله مصدر سياحي حول تواجد 195 فندقا سياحيا بمدن محافظة البحر الأحمر حصلوا على شهادة الصحة والسلامة بعد تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل الفنادق، واستقبل عدد كبير منهم سياح، وذلك عقب قيام لجنة من السياحة والصحة والمنشآت الفندقية بالتأكد من تطبيق الاجراءات بداخل تلك الفنادق.

وأضاف المصدر، أن هناك قرابة 120 مركز غوص على مستوى المحافظة حصلوا على شهادة الصحة والسلامة لمزاولة عملهم عقب لجان مكونة من الصحة والسياحة وغرفة الغوص والتأكد من الاجراءات الاحترازية بها.

من جانب آخر قال عادل داود رئيس حي أول طنطا بمحافظة الغربية، إن العقار المنهار بشارع طه الحكيم التابع للحي، والذي وقع أمس الأحد، صدر له قرار خطر دائم، ويتم حاليا الإزالة الكلية حتى سطح الأرض.

وأضاف رئيس الحي، أنه لا يوجد أي إصابات جديدة سوى التي تم الإعلان عنها أمس وهي إصابة شخصين ومصرع طفل، موضحا أن المصابين في حالة جيدة حاليا ويتلقون العلاج داخل المستشفى.

وألقت النشرة الضوء على قيام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بمفاجأة العاملين بالمركز التكنولوجي بمجلس مدينة بلبيس، لمتابعة انتظام العمل، والوقوف على إجراءات استقبال المواطنين المتقدمين لاستيفاء ملفات التصالح على مخالفات البناء، مؤكداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على المسافات البينية، وتوفير كراسي للمترددين على المركز للمواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم.

وأكد المحافظ على استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية بمختلف المراكز والمدن والأحياء لاستقبال طلبات التصالح وتقنين الأوضاع، مناشداً المواطنين بضرورة الإسراع في التقدم بالملفات ودفع رسوم جدية التصالح، وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بمد فترة التصالح حتى 15 سبتمبر المقبل، لإعطاء الفرصة أمام المواطنين الجادين لتقنين أوضاعهم في مخالفات البناء، وتفاديا لتعرضهم لحملات الإزالة.

وتفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مبنى مستشفى منفلوط النموذجي الجديد للوقوف على معدلات التنفيذ وبدء خطوات استكمال الأعمال، والتي يجرى انشاؤها بنسبة تنفيذ بلغت 45% ضمن خطة الدولة لتطوير المستشفيات المركزية وتحويلها لمستشفيات نموذجية لخدمة المواطنين بالقرى والمراكز وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأوردت النشرة تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ من أحد الأشخاص بطرق المحلة بمدخل قرية شبشير الحصة، يفيد بالعثور على طفلة داخل شنطة ملقاه بجانب الطريق أثناء دخوله إلى أحد المطاعم لشراء المأكولات.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت النشرة عن إعلان مديرية الصحة بالدقهلية، إعدام 1944 كيلو أغذية متنوعة وكذلك 282 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

جاء ذلك في إطار خطة المرور على المنشآت، لشن وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية.

وتم المرور خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس على 274 منشأة وتحرير 123 محضر جنح صحية لوجود مخالفات فى هذه المنشآت، كما تم التوصية بغلق 91 منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

بدوره أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على عدم التهاون أو التقاعس في إزالة أي تعديات على الرقعة الزراعية أو أراضي أملاك الدولة أو أراضي الري وحماية النيل، والتصدي لأعمال البناء المخالف بمراكز وقرى ونجوع المحافظة ، وذلك خلال حملات مستمرة لإزالة كافة التعديات واسترداد أراضي الدولة وتسليمها لجهات الولاية ضمن الموجة الـ 16 للإزالات والتي تستهدف التعديات على أملاك الدولة والحالات التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تقني، أو لم يستكملوا إجراءات التقنين ، والحالات التى لم تتوافر لها شروط التقنين وتم رفضها من خلال اللجنة المختصة تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لإسترداد أراضي الدولة.

وأوضح محافظ أسيوط إنه تم تنفيذ 17 حالة إزالة تعدى على أراضى املاك الدولة بقرى مركز القوصية خلال حملة مكبرة، مشيرًا إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والخارجين عن القانون والمتعدين على الأراضى الزراعية.

كما قال المهندس محمد سيد سليمان رئيس مدينة إسنا بجنوب الأقصر، إنه تم البدء خلال الساعات الماضية في إنشاءات كوبري موقف الأقاليم بناءاً على طلب مقدم من نائب المدينة فيصل عبد الرحمن، والذى حصل على موافقة وزارة الري لإنشاء وبناء الكوبرى (عزبة الخزان-موقف الأقاليم) على ترعة أصفون بتكلفة 2 مليون جنيه.

وأخيرا، وقع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اليوم الاثنين، برتوكول تعاون مع وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعى للمحافظة، وأكد الزملوط توقيع البروتوكول مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة